المنازل الكروية في المياه … المعمار الحديث

المنازل الكروية في المياه

يتجه المعمار الحديث هذه الأيام بعد كل التكنولوجيا والتطور الذي حديث ويحدث في العامل في عصرنا عذا إلى قهر وجود الأرض للبناء بتطوير أساليب جديدة للبناء على المياه. وقد تحدثنا من قبل عن الكثير من التخطيطات لبناء المدن على المياه وتحتها.

المنازل الكروية

المصمم اللندني فيل بولي والذي قضى ال 20 سنة الماضية في تطوير التصاميم المعمارية لبناء المدن تحت المياه. فبالنسبة لبولي هذه المدينة كمنازل كروية ليست من أعمال الخيال ولكنها حقيقة ممكنة يأمل أن تبنى لتغير وجه الحياة في هذا العصر.

المنازل الكروية

نأتي للحديث عن المنازل الكروية التي صممها. هذه المنازل الكروية نصفها فوق سطح الما والنصف الآخر تحته. تتيع هذه المنازل لسكن 100 شخص وهي أحد المشاريع التي تساهم في تخفيض الزيادة السكانية على الأرض أو بمعنى أصح إزدحامهم في مكان معين في دولة ما

المنازل الكروية

هذه المنازل الكروية ستتيح لك أن تعيش تحت موجات المحيط. ويعتبر الكثيرين الحياة تحت أمواج المحيط ما هي إلا فكرة خيالية ولكن تصميم بولي هذا يثبت أن المفهوم موجود ويمكن تطبيقه في المستقبل القريب.

المنازل الكروية

المشكلة أن هذا التصميم يحتاج إلى الكثير من الأنظمة المعقدة وبعض الأساليب لحل مشاكل الهواء النقي داخل المنازل والطعام والمياه والكهرباء وتعديل ضغط المياه ليناسب الأحياء داخلها ولكن المصمم بولي يبشر الجميع بأن هذه المشكلات قيد الحل والتطوير

المنازل الكروية المنازل الكروية

هل تتوقع أن الحضارة القادمة للبشرية سوف يتم بناءها على المياه؟

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]