فوائد المشروم عيش الغراب

فوائد المشروم ” عيش الغراب

 

هناك قائمة طويلة من أنواع المشروم  والتي تحتوي علي فوائد صحية كثيرة  . عادة ما يصنف المشروم  تبعاٌ للفطريات   فهو ليس حيوان أو نبات  فهو نوع من الفطريات ومن هنا تم تصنيفه . المشروم لا يحتوي علي قائمة مفضلة واحدة فهو له العديد من الأنواع ونعرض بعضها عليكم فقط على موقع ثقف نفسك  :

 367

ملحوظة : إذا كنت تعاني من مرض النقرس لا تأكل المشروم .

Advertisements

 

1-  الفطر(  المشروم)  الأبيض : يفيد في  أنظمة الرجيم  والوقاية من سرطان البروستاتا  . هذه الفئة  تشمل أنواع المشروم المألوفة  , الكريمين و بورتوبيللو  .و يحتوي الفطر الأبيض علي الكربوهيدرات التي تقوم بحرق الدهون وتحافظ علي نسبة السكر في الدم .  فعملية التمثيل الغذائي تحتاج إلي حرق المزيد من الدهون , لذلك قيل أن استخدام حوالي 3 أونصات يومياٌ ولمدة 4-6 أسابيع يساعد علي فقدان نسبة كبيرة من الوزن  ( وهذا لا يشترط عدم ممارسة التمارين الرياضية و الغذاء الصحي ) .  ويحتوي المشروم علي نسبة عالية من السيلينيوم والتي تساعد علي حرق الدهون في الجسم , كما تساعد أيضاٌ علي  الوقاية من مرض السرطان  .

2-  فطر شيتاكي : يساعد علي مقاومة الأورام السرطانية . بالإضافة إلي أنها تحتوي علي   مادة  lentinan  وهو مضاد طبيعي للأورام . وقد تم تطويره من قبل اليابانين لإستخدامه كعلاج مقاوم للسرطان . فهو مصدر غني للفيتامين D    لتقوية المناعة ضد الأمراض المعدية . لذلك ينصح بتناول 4 أو 5 أونصات يومياٌ .

3-   الفطر الريشي : يعد هذا الفطر  مضاد حيوي طبيعي قوي .  يشبه الزهرة البيضاء ذات  البنية الكبيرة المصنوعة من الخشب .  له الخصائص التالية :  مكافحة السرطان , ومضاد للأكسدة , ومضاد للبكتريا و الفيروسات والفطريات . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي حمض جانوديرما , وهو يساعد علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم والذي بدوره يعمل علي خفض إرتفاع ضغط الدم .  لذلك يمكنك إضافة عدد قليل من الاونصات يومياٌ مع الوجبة  فهو مفيد وصحي .

4-   فطر مايتاكي : يعزز المناعة ضد سرطان الثدي  . ويقال أن حوالي نصف كوب من فطر المايتاكي قادرة علي تجديد المنظومة . والعثور علي الخلايا غير الطبيعية والتي قد تسبب التدمير الذاتي .  كما يساعد علي تفعيل نشاط كرات الدم البيضاء والتي تحارب الميكروبات التي تسبب الأمراض . و ايضاٌ له فوائد عديدة لضبط ضغط الدم ومستوي الكوليسترول و السكر في الدم .

5-  فطر المحاري : أثبت دراسة سابقة عن  أهمية الفطر المحاري في كونه مضاد للجراثيم , و أمراض ضعف المناعة  . حيث أنه يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة  . وأحياناٌ يكون هذا الفطر عنصر منقذ للحياة .

ثقف نفسك121

6-  فطر الشانتيرلي: يحتوي علي مركبات قوية مضادة للبكتريا والفطريات و الميكروبات و أيضاٌ به نسبة عالية من فيتامين D , C  و البوتاسيوم . 

7-    فطر البورسيني : يعالج الإلتهابات , كما أنه يحتوي علي مركب إغوستيرول وهي قادرة علي معالجة الخلايا السامة .

8-    فطر شيمي : يعمل علي مقاومة  أمراض الربو .   وهو نوع صغير ومغطي  يوجد في العديد من أنواع الحساء الأسيوية  أو بمثابة مقبلات  . تأكد من أنه يحتوي علي عنصر  البيتا جلوكان . ووفقاٌ لمعهد  السرطان القومي  في اليابان  , فهو علاج فعال لتأخير تدمير الأورام  . فهو أيضاٌ يساعد علي تعزيز قوي الشفاء من أمراض السكر و الحساسية وضعف المناعة و الربو .

 

وهناك فوائد صحية عموماٌ للمشروم : أي كان النوع المفضل لديك للمشروم سواء المحاري أو الأبيض أو الكريمين وتشيتاكي فجميعهم يحتوي علي العناصر الغذائية الضرورية .

 عيش الغراب سحري :  العديد من أصناف المشروم تحتوي علي السيلينوم  بالإضافة إلي فيتامين C  التي يحمي الجسم عند التعرض لأشعة الشمس  . وفطر المحاري هو مصدر جيد للحديد . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي نسبة صغيرة من السعرات الحرارية .  فعلي سبيل المثال فإن المشروم  يحتوي علي حوالي 20 فائدة صحية .

–         يعمل علي زيادة فيتامين D  في الجسم : 

فالفيتامين لا يوجد فقط في الفواكه والخضروات ولكن أيضاٌ في المشروم  . وأيضاٌ يساعد علي إنتاج فيتامين D عند وضعه في أشعة الشمس .  في الولايات المتحدة يتم إتباع نظام صحي قوي لإستخدامه في الحصول علي فيتامين D   حيث أن الأونصة الواحدة تحتوي علي 350 جرام من الفيتامين وبالتالي ينصح به لعلاج أمراض هشاشة العظام  وذلك عند الحصول علي حوالي 1,000  وحدة لفتامين  D .  .و يتحدث ويليام ستفينز  الرئيس التنفيذي لمنظمة تجارة عيش الغراب في كندا أن عيش الغراب يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين D   .

 

–         تقوية الجهاز المناعي :وجدت دراسة أجريت علي الفئران ونشرت في الجمعية الأمريكية للتغذية ,  أن نوع الفطر الأبيض يعمل علي تعزيز وظائف الجهاز المناعي , من خلال إنتاج البروتينات المضادة للفيروسات و التي تطلقها للخلايا لحماية أنسجة الجسم . وأظهرت دراسة أجريت في وقت لاحق  أن المشروم يعزز من نضوج  الجهاز المناعي من خلال الخلايا الجذعية في النخاع العظمي . ووفقاٌ لما قاله الباحثين , أنها تساعد علي تقوية الجهاز المناعي مما يؤدي إلي  مكافحة المكروبات .

0

–         التخلص من المواد المضادة للأكسدة :عندما يرتبط الأمر بالمواد المضادة للأكسدة  ومكافحة المواد التي تنتج المواد المضادة للأكسدة  في الجسم . فقد أجريت دراسة في جامعة بنسلفانيا  أظهرت القدرة علي إمتصاص الأوكسجين . وهو مجموع المواد المضادة للأكسدة  مثل الكريمين والبورتوبيللو . يحتوي المشروم علي نفس عناصر الفلفل الأحمر .

–         تنشيط عملية التمثيل الغذائي :فيتامين B  أمر حيوي لتحويل الكربوهيدرات في الجسم إلي جلوكوز .  والتي تحرقها لتوليد الطاقة في الجسم .  يحتوي المشروم علي كميات كبيرة من فيتامين B2  ( ريبوفلافين ) و فيتامين B3  (  النياسين ) و أن حوالي من 100 جرام  ويساعد في إنتاج الطاقة وحرق الدهون  بحوالي 44% من النسبة اليومية . و الفطر الأبيض  يحتوي علي 36 و 30 % . وفطر المحاري يحتوي علي 32 و 39% .

Advertisements

–         مفيد جدا للمثانة :  أظهرت سبع دراسات أجريت ونشرت في العام الماضي  بأنه بزيادة مستوي نسبة عنصر السيلينوم   يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المثانة  . كما أن السيلينوم عنصر مفيد جداٌ للنساء . وهناك عدة أنواع للمشروم تحتوي علي نسبة عالية من المعادن الأساسية : فالكريمين يحتوي علي 100 جرام ويمد الجسم بحوالي 47% من الإحتياجات الأساسية  اليومية للجسم .  والفطر الصيني يحتوي علي 45%  والفطر الأبيض يحتوي  علي 17% .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]

Advertisements