نصائح رائعة لتألق البشرة في فصل الربيع

نصائح رائعة لتألق البشرة في فصل الربيع 

الأن بعد إنتهاء فصل الشتاء يقترب دخول الطقس الحار ، و بالتالي تحتاج البشرة إلي عناية خاصة للإستعداد لأشعة الشمس الخارجية .

و يجب أن تحدثي بعض التغيرات الرئيسية للإهتمام بالبشرة. و نحن هنا نساعدك للحصول علي بشرة لامعة و متألقة في فصل الربيع  ، و خاصة أن البشرة تعاني كثيراً في فصل الشتاء مثل الجفاف و التشققات . و مع بداية الربيع صاحب الطقس الرائع  و هو فصل تجديد البشرة و من الضروري الإهتمام بالبشرة .

10149360_706094149429194_1596345629_n

تقشير البشرة :

و هو أمر مهم بعد بروده الطقس لإزالة خلايا البشرة الميته و التي قد تتراكم و ترك بقع جافة علي البشرة .  و بالتالي فإن تقشير البشرة يساعدك لتدليل بشرتك  من خلال تجديد الخلايا و تنعيمها . لذلك عليكي دعك و تدليك بشرتك .  و إليك بعض الخلطات  اللازمة لتقشير البشرة .

لتقشير الجسم :

اخلطي كمية مناسبة من السكر الأبيض والسكر البني مع نصف كوب من غسول الجسم المفضل وقومي بفركه على كامل الجسم مع التركيز على الأماكن الخشنة للتخلص من الجفاف واستعادة نعومة الجسم .

لتقشير الوجه :

خلط معلقة صغيرة من السكر البني أو السكر الأبيض مع القليل من زيت الزيتون و إستخدامه لفرك البشرة في حركات دائرية لبضع دقائق .

قم بتكرار ذلك مرتين خلال الإسبوع للحفاظ علي نضارة  و حيوية البشرة .

حماية البشرة من الشمس :

أحد أسوأ الأمور و أخطرها ضررراً علي البشرة هو إهمالها و عدم حمايتها من أضرار أشعة الشمس في فصل الربيع . فمن الممكن أن تقوم الأشعة فوق البنفسجية بضرر البشرة علي المدي الطويل  ، مما يؤدي إلي التجاعيد المبكرة .

البشرة 1

 تناول المكملات :

يجب أن يكون نظامك الغذائي متوازن لأنه يؤثر علي صحة بشرتك بشكل صحي . و أيضاً من المهم تناول مكملات الفيتامينات و أيضاً تناول الأطعمة التي تحتوي علي الفيتامينات و المعادن و لا يدرك الكثير من الرجال و النساء أن طبيعة نظامهم الغذائي يؤثر بشكل مباشر علي ملمس بشرتهم. و أيضاً يساعد النظام الغذائي الصحي في علاج العديد من أمراض البشرة .

ترطيب البشرة :

تحتاج البشرة إلي الترطيب مما يعني أنها بحاجة إلي مرطب مناسب للبشرة  و لوشن مرطب للجسم . و من أفضل  المكونات الطبيعية التي تساعد علي ترطيب البشرة هي زبدة الكاكاو و زبدة الشيا و يفضل إستخدامهم بعد الإستحمام مباشرة علي الجسم حيث تكون المسام مفتوحة .

العناية باليدين :

تتعرض اليدين للعديد من العوامل سواء كان ممارسة الأنشطة اليومية كالأعمال المنزلية و الطبخ و التنظيف .  ومن أبسط الطرق للحفاظ علي ترطيب اليدين و التخلص من جفافها، قم بخلط السكر مع زيت الزيتون و الليمون ثم خلط 2 معلقة صغيرة من زيت الزيتون و فرك اليدين بالخليط لبضع دقائق لإستعادة ترطيب اليدين و حيويتها .

ترطيب البشرة بالملح : 

هذه الطريقة قديمة نوعاً ما ، حيث كان النساء يستعملوا ملح الطعام في ترطيب البشرة ، و ذلك عند وضع ملح الطعام في فوطه صغيرة  ، ثم البدء بتدليك الجسم بها و بعدها غسل الجسم جيداً بالماء  ، ستلاحظي أن كلوريد الصوديوم الذي يوجد في ملح الطعام قام بتنظيف البشرة جيداً .

المزيد من النصائح الأخري :

  • الإكثار من تناول شرب المياه الباردة ، لأنه يساعد علي إنقباض المسام و يجعل البشرة تبدو ناعمة جداً .
  • إستخدام الكريم المرطب بعد كل إستحمام مرتين يومياً.
  • تناول العصائر الطازجة التي تمد الجسم بالمزيد من الفيتامينات .
  • الحصول علي قسط كافي من النوم حتي لا تبدو البشرة مرهقة  و منح الطاقة و الحيوية للبشرة .
  • الإبتعاد بقدر الإمكان عن مواقف التوتر و القلق  ، لأنها قد تجعل البشرة تبدو متعبة و شاحبة .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 , 3 [/source]