أهم 10 طرق سهلة لعيون صحية

أهم 10 طرق سهلة لعيون صحية

كثيرا ما ننسى مدى أهمية صحة العين حتى تحدث مشكلة ما تذكرنا بها . ولذلك نقدم لكم اليوم على   ثقف نفسك بعض النصائح السهلة المنطقية لعيون صحية وللمساعدة في تجنب الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وضبابية الرؤية وما الى ذلك

74

 

1. أكل الخضروات تناول الكثير من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، والكرنب الأخضر واللفت يحمي العين من الضمور البقعي. “البقعة” هي منطقة في الجزء الخلفي من العين التي تتيح لنا أن نرى التفاصيل الدقيقة , عندما لا تعمل البقعة بشكل صحيح ، يحدث تشويش في الرؤية.

2. تناول الفيتامينات تناول الفيتامينات ضروري بوجه عام ولصحة العين على وجه التحديد , وهذه الفيتامينات تشمل : A، C، E و B2 والزنك والمعادن والسيلينيوم.

Advertisements

3. الاهتمام بترطيب العينين محلول ملحي بسيط يمكن أن يساعد على تليين وتهدئة العينين. (تأكد من مراجعة طبيبك إذا كنت تعاني من لسع أو حرق في عينيك، أو من شعور رملي، أو أنك لا تنتج الدموع عند البكاء. هذه الأعراض يمكن أن تشير إلى “جفاف العين”، بشرط الاهتمام بالتعليمات الطبية).

4. أكل المشمش والتوت يساعد التوت في الحد من إرهاق العين و المشمش غني بالبيتا كاروتين والليكوبين، وكلاهما ضروري لتعزيز الرؤية الجيدة .

5 . الحصول على الكثير من زيت السمك اوميغا 3 فهو يساعد على وضوح البصر وصحة العين. (الوجبات الغذائية الصحية للقلب بشكل عام تميل إلى أن تكون جيدة للعيون كذلك . وتنظيم الدورة الدموية مهم جدا لصحة العين).

6. تدليل عينيك محاولة وضع شريحتين من الخيار على العينين المغمضتين لمدة 15 دقيقة. انه يبرد وينعش العينين ويقوم بتهدئتها .

7. شرب الشاي يعتقد أن شرب الشاي قد يساعد على الوقاية من مياه العين.

8. العلاج بالتوت يعتبر ضمن العلاج بالاعشاب، وهو يمكن أن يساعد على تحسين الرؤية الليلية.

9. ارتداء النظارات الشمسية فهي تقوم بحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية. حيث يمكن UVA والأشعة فوق البنفسجية الضارة أن تساهم في الاصابة بمياء العين أو اعتام عدسة العين.

10. منح عينيك فترة راحة إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر، تذكر القاعدة 20/20/20. وهي أخذ قسط من الراحة كل 20 دقيقة , لمدة 20 ثانية، والنظر في شيء على بعد 20 متر أو أبعد. هذا يسمح لعينيك بإعادة التركيز والاسترخاء، ويحول دون ضبابية الرؤية التي يمكن أن تحدث عن طريق التحديق في شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة جدا.

اتباع هذه النصائح مع المواظبة عليها، بالإضافة إلى الزيارات المنتظمة لطبيب العيون، سوف تساعد عينيك على البقاء بصحة جيدة لسنوات قادمة.

 

 

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements