كيف تساعد طفلك على المشي ؟

أهمية معرفة كيف تساعد طفلك على المشي لأن الخطوة الأولى لطفلك واحدة من أعظم الذكريات ، لا يتمكن كل الأطفال من المشي في نفس العمر ، بعض الأطفال يبدأ خطوته الأولى مبكرا من سن 9 أشهر ، والبعض يبدأ في سن السنة الأولى ونحو ذلك فالمشي تطور خاص بكل طفل .

 525

الخطوة الأولى لطفلك واحدة من أعظم الذكريات ، لا يتمكن كل الأطفال من المشي في نفس العمر ، بعض الأطفال يبدأ خطوته الأولى مبكرا من سن 9 أشهر ، والبعض يبدأ في سن السنة الأولى ونحو ذلك فالمشي تطور خاص بكل طفل .

1: رفع رؤوسهم حين يرقدون على بطونهم :هذا يساعد على تقوية عضلات الوسط للطفل ، يمكنك كذلك تحفيز طفلك بأن تلوح له من بعيد بلعبة ويحاول هو الوصول لها معتمدا على نفسه .

2- شجع طفلك للحصول على التوازن : حينما يكون طفلك قادرا على الجلوس ، دربه على التوازن بأن يلتقط كرة بيده وتحاول أن تحركها عن جنبه ليلتف محاولا الإمساك بها ، وفى هذا نحن نحاول أن نجعله يميل إلى الأمام وإلى الجنبين وهو محافظا على توازنه.


3- ساعدهم في الوقوف بمفردهم لأول مرة : حينما يفلت الطفل أيدينا لأول مرة وهو واقف فإنه بذلك سيعتمد على نفسه في الوقوف في المرات القادمة ، ولكن احترس أن يكون السطح الواقف عليه الطفل لا يؤذيه إذا وقع ، ساعده في أن يفلت يدك وذلك بسحب يدك ببطء فأنت بذلك تدعم ثقته بنفسه .

-4

4- ساعد طفلك بأن يمشى أمامك : ساعد طفلك بأن تسنده في أول خطواته ثم تتركه ليمشى أمامك وتقف على مسافة قريبه منه لتساعده في حال سقط ، أثنى على طفلك وشجعه حينما يمشى فذلك يزيد ثقته في نفسه .

 

بعد إستعراض كيف تساعد طفلك على المشي من خلال ذلك العرض ، هل يمكنك مشاركتنا نصائحك في مساعدة الأخرين في تعليم أطفالهم علي المشي

أقرا أيضا