أسرار نجاح الفيس بوك في كتاب مارك زوك

الكل يتساءل ما هي أسرار نجاح الفيس بوك لذلك هذا هو موضوع هذا المقال. فهو ليس مقالًا عاديًا مثل كل المقالات التي كتبناها من قبل هذا ما يشبه مقابلة مع مارك زوك صاحب فكرة الفيس بوك والذي أصبح أحد أغنياء العالم بعد تنفيذه لهذه الفكرة واستحواذها على أفكار الكثير من الشباب والشركات في هذا الوقت والذي أصبح أكثر شهرة بعد تحويله الشباب العربي للكثير من المناقشات التي أدت إلى التغير الكبير الحادث في المنطقة العربية.. والآن على ثقف نفسك نبدأ معك التعرف علي أسرار الفيس بوك.

27

1. ما هي بعض أسرار نجاح الفيس بوك؟

اتبع حدسك. وقد كان حدس مارك هو أن العالم في حاجة إلى التواصل بشكل أكبر وقد تكون هذا الحدس لديه عندما تحدث مع الكثير من الأشخاص والشركات حول العالم فهو يقول أن الحدس هو وقد الإنطلاق نحو الهدف و صناعة شبكة إجتماعية تضم أكثر من مليار مستخدم حول العالم الإ و هي الفيس بوك .

إمتلاك هدف واضح. وقد كان هدف مارك هو أن تتواجد وسيلة تجعل من الإتصال بين الناس في العالم أسرع وأسهل مما يجعلهم يستطيعون مشاركة المعلومات فيما بينهم والتعارف بشكل أكبر

إعمل فيما تؤمن به. يجب أن تبحث عن الأدوات المناسبة التي تستطيع بها تسخير إهتماماتك لكي تنفذ ما تؤمن به ويجب أن تركز على البناء مع الجودة فيما تفعل فهي تدل على الإهتمام

Advertisements

لا أحد يستطيع تحقيق النجاح وحده.لذلك يجب أن تبحث عن الفريق الذي يساعدك ويمتكل المهارات المطلوبة.

2. ما الذي سوف يدفع الناس لقراءة كتابك الجديد الفيس بوك ؟

لأن الكتاب يوضح أنه ليس مهمًا ما هو مصدر الفكرة التي تأتيك وليس مهمًا أن تكون إختراع جديد لم يسمع عنه أحد ولكن المهم دائمًا هو أن تضيف عملك الخاص والذي يعبر عنك وينفذ ما ترغب فيه فالشركات الكبيرة لم تقم باختراعات فقط ولكنها قامت أيضًا بعروض جيدة.

3. كيف يمكن للشباب أن يستفيدوا من كتاب الفيس بوك في تنفيذ شركاتهم الخاصة؟

يقول مارك أن الكتاب يعرض قصص كاملة ودروس ومقتبسات من قصص نجاح حقيقية لشركات مثل الفيس بوك وأبل و ديسون وتومز وغيرها يستطيع أي مبدع شاب أو مبتدئ في شركة جديدة ويطمح إلى أن تكبر وتصبح شركة عالمية ويقول مارك أن الكتاب سوف يجعلك تتساءل عن الغرض الحقيقي من الكتاب نفسه؟ وما هو القائد الذي يجب أن تكون؟ وما الثقافة التي يحملها الفيس بوك ؟

الفيس بوك

4. ما هي الإستراتيجيات التي تنصح أن يستخدمها الشباب؟ وهل هناك شكل معين لتنظيم الشركات أفضل من غيره؟

إذا كانت مصادرك قوية وتسمح يجب أن تستخدم أكبر قدر من العلاقات التي تملكها كي يساعدوك في قيام شركتك ولكن من المفضل أن تقتبس بعض الخطط المجربة من قبل الشركات الناجحة .

ولكن إن كانت مصادرك محدودة يجب أولًا أن تركز على بناء بعض العلاقات عبر بعض شبكات التواصل الإجتماعي ولكنها لا تكفي عبر الإنترنت فقط بل يجب أن تنتقل علاقتك بهم إلى أن تكون علاقة في الواقع .

5. ما هو المجال الأهم من وجهة نظرك في 2013 والذي تنصح الشباب باستغلال ميزته؟

تقدم الإحصائيات بعض التقارير عن أن كل ما هو متكامل ويضم العديد من الخدمات سوف يكون له مكان في عام 2013 كما يجب أن يضم الكثير من المعلومات والتي من المهم أن تتم معالجتها بسرعة وكفاءة كافية ترضي العملاء

 والآن ما هي أسرار نجاح الفيس بوك من وجهة نظرك؟

يمكنك مشاركتنا رأيك حول الفيس بوك و النجاح الذي حققه خلال تلك السنوات عبر مشاركتنا التعليقات علي تلك المقالة .

[source]1 [/source]

Advertisements