أغرب وأروع 10 ملاعب في العالم

أغرب وأروع 10 ملاعب في العالم

إن الاستادات الرياضية والملاعب الترفيهية تعتبر من أهم القطع المعمارية الرائعة على مستوى العالم حيث أنها تمثل مصدر إلهام للمصممين والمهندسيين المعماريين للكثير من الأفكار الرائعة والجذابة

467

ونحن من خلال   ثقف نفسك  سوف نقدم من خلال هذه المقالة أهم وأغرب 10ملاعب رياضية على مستوى العالم

10-     استاد بكين الوطني

ملاعب- ثقف نفسك 1

ويلقب باسم عش الطيور، ولقد بني لتقام عليه دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية 2008،  كما أنه مصمم بطريقة جذابه جدا حيث يبنى أساسا من الحديد وهو يختلف عن أي ملعب رياضي آخر على مستوى العالم ولقد شاهده الملايين عندما استضاف حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية.

9-     ملعب Nou Mestalla

ملاعب- ثقف نفسك 2

ولم يكتمل بناء هذا الملعب حتى الآن وهو يضم 75000 مقعد وهو يتم تصميمه لاستضافة مباريات كرة القدم وهو يعتبر قطعة معمارية متميزة جدا، من الخارج به الكثير من الألمونيوم ومن الداخل به الكثير من الخشب، وهو سوف يكون من أروع ملاعب كرة القدم في أوروبا، وإن كانت معظم الملاعب الان تستخدم العشب المصنع بدلا من العادي لأرض الملعب إلا أنه لازال غير معروف ما النوع الذي سوف يستخدم في ملعب  Nou Mestalla

8-     ملعب تشي تشونغ Qi Zhong

ملاعب- ثقف نفسك 3

وهذه الساحة الرياضية الصينية مصممة بحيث تعطي شكل زهرة من أعلى وهي عبارة  عن بتلات متحركة كما يمكنها أن تتحرك وتنسدل خلال فقط 8 دقائق، إنها حقا بناء رائع ومذهل وعملي أيضا.

7-     ملعب أويتا Oita:

ملاعب- ثقف نفسك 4

ويعرف أيضا باسم قبة بنك أويتا، وهذا البناء المنحني الجميل يصلح لممارسة عدة أنواع من الرياضيات كما أن سقفه قابل للطي، وبه 43000 ألف مقعد، فهو تصميم بسيط ورائع.

6-     الملعب الأولمبي في كيبيك Quebec

ملاعب- ثقف نفسك 5

الملعب الأولمبي في كيبيك مصمم بطريقة تجعل السقف الخاص به أروع من أي ملعب آخر، ويوجد برج يبلغ طوله 175 يتحرك ويفتح ويغلق السقف.

5-     الملعب الاولمبي في ميونيخ Munich

ملاعب- ثقف نفسك 6

الملعب الأوليمبي بميونيخ يختلف عن الملعب الأوليمبي في برلين، وهو يعتبر المقر السابق لنادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، وهذا الملعب له مظهر خلاب ويضم مجموعة تشبه خيم الأبراج عند الحافة ويتسع ل 80000 شخص.

4-     الملعب الوطني في يويوغي Yoyogi

ملاعب- ثقف نفسك 7

وهو يشتهر بسقفه المدهش، ويقع هذا الملعب في حديقة يويوغي في طوكيو، في حين أنه قد يكون واحدا من أصغر الملاعب فيما نعرضه من ملاعب حيث يتسع ل 13000 شخص فقط، وعلى الرغم من ذلك فإنه يعتبر من أفضل الملاعب للعبة الهوكي والبسيبول.

3-     مركز السباحة الوطني بكين

ملاعب- ثقف نفسك 8

وقد بني كذلك لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية عام 2008، وهذا المركز المائي يوجد على شكل مكعب عادي جدا ولكن ما يجعله ينضم لقائمة الملاعب المتميزة وجود الفقاعة متعددة الألوان الرائعة ذات الشكل الجذاب.

2-     ساحة سباق ياس مارينا Yas Marina

ملاعب- ثقف نفسك 9

وهي ساحة السباق الوحيدة التي يتم ذكرها ضمن قائمة أفضل ملاعب العالم ولها شكل يجعلك تندهش وتذهل بمجرد النظر إليها لما بها من تصميم سحري وعجيب.

1-     ملعب اليانز ارينا Allianz Arena

ملاعب- ثقف نفسك 10

إن المقر الحالي لبايرن ميونيخ هو بلا جدال أروع ساحة رياضية في العالم، وهو أول تصميم يغير اللون الخارجي للملعب على مستوى العالم، لتعرف الفرق الأخرى التي تأتي للعب بأن اللون الأحمر خاص لبايرن ميونيخ والأزرق لميونيخ عام 1986، كما يعود اللون إلى الأبيض عندما يلعب الفريق الوطني الألماني على هذا الملعب ويمكن أن يظهر أيضا خليط من تلك الألوان، إنه حقا تصميم معماري وتكنولوجي مذهل.

 

[source]1 , 2[/source]