سلالة نادرة من الذرة جواهر الذرة الملونة

هذا النوع من الذرة  رائع  وجذاب لأولئك الذين  يهتموا  بمعرفة جميع أصناف الذرة المنتشرة  في جميع أنحاء العالم . وأنا علي ثقة أنك لم تر مثل هذه  الذرة الملونة المذهلة من قبل . شاهدها فقط على موقع ثقف نفسك 

ثقف نفسك1

فالذرة من أكثر المحاصيل نمواً علي نطاق واسع في الولايات المتحدة الأمريكية .  ومن خلال  التطور في علم الجينات الوراثية, فإن هناك أنواع مختلفة من الذرة المعدلة وراثياً التي تزرع في الولايات المتحدة . وتحتل ألية الزراعة بالجينات المعدلة وراثياً حوالي 80%  من نسبة الزراعة في الولايات المتحدة . فالجينات المعدلة وراثياً تشمل العديد من الأصناف المختلفة للذرة  .

ثقف نفسك2

و لجواهر الذرة الزجاجية ألوان متنوعة فهي شفافة وفريدة من نوعها تعطي مظهر بصري رائع . ولا يتم إستخدامها لأغراض الأكل ولكن لها قيمة عالية عندما تستخدم لأغراض الزينة . ولقد قمنا بنشر العديد من الصور عن جواهر الذرة الزجاجية علي العديد من وسائل الإعلام الإجتماعية وكانت لها نتائج مدهشة جداً . حيث كان هناك فضول من الكثرين وإهتمام لمعرفة فوائد الذرة الملونة . فالصور لجواهر الذرة الملونة التي لايصدق جمالها .

Advertisements

ثقف نفسك3

 

وكان هناك مزارع أمريكي  يدعي كارل بارنز له شغف عالي بزراعة الذرة , ومما جعله يتميز عن غيره في هذا المجال و تمكّن من جعل أرضه الزراعية تنبت وتخرج “كيزان من الذرة متعددة الألوان بصورة مذهلة وكأنها حبات من الجواهر .  وفي أثناء بحثه عن الأعشاب في ولاية أوكلاهوما إلتقي بجريج شوين في عام 1994م وإستطاعوا أن يتشاركوا خبرتهم وشغفهم عن زراعة الذرة ومجالات تطورها . وخلال سنوات من البحث والدراسة، تمكنوا من إنتاج الذرة التى تجمع عددًا كبيرًا من الألوان فى “كوز” واحد وقبل وفاته بوقت قصير، عمل بارنز على جمع بذوره ومنتجاته من السلالات النادرة وكذلك تراثه، ومنحها لصديقه جريج شوين ليحفظها.

ثقف نفسك4

ويمكن لأي شخصٍ يرغب في أن يقتني مجموعة من كيزان الذرة الملونة، أن يحجز طلبيته عبر الإنترنت، خصوصاً أن الطلبات باتت محجوزة لسنوات مقبلة.  وكان الهدف من إنتاج الذرة الملونة هو للحفاظ علي التراث الزراعي والجيني في الولايات المتحدة الأمريكية وإرث فريد من نوعه .

ثقف نفسك5

ثقف نفسك6

ثقف نفسك7

ثقف نفسك8

ثقف نفسك9

ثقف نفسك10

 

[source]1 , 2 [/source]

Advertisements