نصائح سحرية لجمالك في فصل الشتاء

يأتى فصل الشتاء بجوه البارد وتقلباته الجوية، التي عادة ماتسبب جفاف البشرة و تقشر الشفاه و ما شابه، لذا تستلزم بشرتك في فصل الشتاء عناية خاصة جداً.

384

وذلك نظراً  للطقس البارد والعوامل الجوية الأخري مثل قلة الرطوبة ، وقد يؤثر هذا علي بشرتك بشكل سلبي . لذا ينصح الأطباء بالتالي على موقع ثقف نفسك :

1-  العناية بالوجه في الشتاء :

ثقف نفسك3

Advertisements

-في البداية عليك الحرص علي شرب المياة بمعدل 8-9 آكواب يومياً .

–    و إستخدام الكريمات المرطبة  طوال اليوم للحفاظ علي ترطيب البشرة .

–    إستعمال غسول الجسم بعد غسل الجسم بالماء والصابون وقبل الإنتهاء من الإستحمام . فهذا يساعد علي زيادة نسبة ترطيب الجسم .

–   إختاري مرطب يحتوي علي زيوت لأن الزيوت تساعد علي بناء طبقة حامية للبشرة في فصل الشتاء والتي تحميها من أضرار البرد القارس . وأيضاً عليك تجنب إستعمال الماء الدافئ فهو يسسب تشققات البشرة.

– وأيضاً  حمام البخار مفيد جداً للبشرة ، لذلك ننصحك بأخذ حمام بخار كل إسبوع إذا يساهم في تفتيح المسام وترطيب البشرة .

–  جربي استعمال الأمصال المرطبة للبشرة كجزء من روتين العناية اليومي، كبديل للكريمات المرطبة العادية، حيث تعمل على الترطيب العميق للبشرة خلال فصل الشتاء بشكل أكثر فعالية من الكريمات المرطبة العادية لأن البشرة تحتاج للمزيد من الترطيب والعناية مع التعرض للمناخ البارد.

2-    منتجات العناية بالبشرة على موقع ثقف نفسك   :

ثقف نفسك6

– عليك تجنب إستخدام المنتجات الخاصة بالبشرة ونعومة  الشعر التي تحتوي علي نسبة كحول . وذلك لأنها تسبب جفاف للبشرة بصورة شديدة .

، لذلك عليك إختيار المنتجات الخالية من الكحول  وذلك عندما يكون الجو بالفعل بارد  .

فهذا يساعد للحصول علي المزيد من الترطيب . ويفضل إستخدام الزيوت النباتية خلال فصل الشتاء كزيت اللوز وزيت الزيتون لأنها تبقي علي البشرة لوقت أطول ولكن إحرصي علي وضعها علي جسمك لمرة أو مرتين أسبوعياً . 

3-    العناية بالشعر في الشتاء على موقع ثقف نفسك  :

ثقف نفسك10

–     تفرز فروة الرأس دهون أقل في فصل الشتاء، ولذلك فشعرك يعاني من الجفاف بشكل أكبر، تجنبي الغسيل المتكرر للشعر، وإذا اضطررتي لغسله، فلا تستخدمي الشامبو، لكن فقط البلسم المرطب، احرصي علي عمل ماسك أسبوعي للشعر .

–    حاولي التقليل من التعرض لحرارة الإستشوار والمكواة، لأن تغير الحرارة ما بين البرودة الشديدة والسخونة الشديدة بشكل متكرر، قد يؤدي إلي تقصف الشعر و«هيشانه» بصورة أكبر و يمكنك تجفيف شعرك بالمنشفة جيداً .  

4-    العناية بالشفاه في الشتاء على موقع ثقف نفسك  .

ثقف نفسك7

واحدة من أكبر المشكلات التي نواجهها في الشتاء هي الشفاه المتشققة . لذلك عليك إستعمال مرطب شفاة (زبدة الكاكو) يحتوي علي 15 من نظام الحماية من الشمس ( فيتامين ه ) لترطيبها ووقايتها من الجفاف.

  وأيضاً ، تصنع بعض منتجات ترطيب الشفاة من زيت شجرة الشاي والذي يساعد في إلتئام وشفاء الشقوق المؤلمة .

Advertisements

5-    تقشير  البشرة في الشتاء على موقع ثقف نفسك  .

ثقف نفسك9

يعد تقشير البشرة هو مفتاح الحل السحري لبشرة خالية من العيوب وأيضاً التمتع ببشرة صحية ونضرة علي الدوام  .

 يعتقد أن إستعمال مقشر أو اللوازم الطبية لتنظيف المسام وتسهيل تجديد الخلايا وإستعادة تألق البشرة  ولكنه يؤدي إلي فتح المسام وتبدو أكبر . 

والأن تستطيعي الإستمتاع ببشرة صحية ومتألقة وودعاً لمشاكل جفاف البشرة في الشتاء 

المصدر 2  1

Advertisements