أهم 13 مبدأ للنجاح من كتاب فكر تصبح غنيا لنابليون هيل

في جميع أنحاء العالم ،هناك الآلاف من الرجال والنساء الذين أصبحو ناجحين اليوم بفضل إقتناءهم لنسخة من كتاب فكر تصبح غنيا لنابليون هيل، من دون شك، كان هذا كتاب واحد  من أكثر الكتب التى له تأثير على الحياة والإنجازات وحظوظ الناس أكثر من أي عمل آخر من نوعه.
ساعد هذا الكتاب الرائع الكثيرين على تحقيق أهدافهم ،  بمجرد وصولك لقراءة الصفحة الأخيرة من الكتاب وقبل أن تضع الكتاب على الطاولة  ستتحول إلى رجل مختلف ، وهو رجل حائز  على المعرفة الفريدة التي من شأنها تمكينه من تحويل الأحلام إلى واقع، والأفكار إلى أشياء ملموسة، هو الذي كان أحد الركاب وهو الآن فجأة  أصبح قبطان سفينة حياته .
426
السر وراء كتاب فكر تصبح غنيا هو أنه يحول الأفكار التى بداخلك إلى ثروات حقيقة حتى تصبح أى عقبة أمامك فى الواقع سهلة ولا قيمة لها بالمقارنة بالطاقة الهائلة التى بداخلك . وبعبارة أخرى، من خلال التحكم في عقلك، يمكنك التحكم في مصيرك. ويمكنك أن تبدأ هذه العملية المذهلة اليوم على موقع ثقف نفسك ، من خلال استيعاب وتطبيق 13 مبدأ  للنجاح شهيرة لنابليون هيل وهى :
1- الرغبة :
الرغبة هي نقطة البداية لجميع الإنجازات، ولكن هناك الكثير ممن  يقول، أنا أعرف ما أشتهي، ولكن لا أستطيع الحصول عليه؟و أفضل إجابة لهذا السؤال  بواسطة ايمرسون🙁 زرع الرغبة يشير إلى أن الإشباع لها هو  دستور المخلوق ) ، وبعبارة أخرى لن يكون لكم الرغبة إلا إذا كانت عندك القدرة على تحقيق ماترغب فيه .
الرغبة الشديدة هى صورة دقيقة عن ما سوف تصبح عليه فى يوم من الأيام ، ترسيخ هذة الصورة  في ذهنك تلك التي تريدها أكثر من أي شيء آخر ،وعليك أن تتذكر رجل دون رغبة  في داخله ليس لديه أى دافع للعمل .
2- الإيمان :
الإيمان هو حالة ذهنية تنشأ عن طريق  تعليمات متكررة إلى العقل الباطن عن طريق استدعاء صورة ذهنية لنفسك  بعد أن أنجزت الرغبة الرئيسية الخاص بك، الإيمان تحتاج إليه  دوما إذا أردت الإنجاز ، الإيمان هو أمر حيوي للإنجاز.
3- الأفكار الإيجابية  :
 الأفكار المتكررة سيضعها عقلك الباطن كصورة ذهنية يعمل عليها حتى يصل لها  ، عليك العمل على تركيز عقلك على رغبتك حتى يقبلها عقلك الباطن على أنها حقيقة ويبدأ في ابتكار السبل اللازمة لتحقيق ذلك. للوصول إلى قوة العقل الباطن عليك الجلوس فى مكان هادئ ، ربما في السرير في الليل تغمض عينيك وكرر بصوت عال حتى تسمع نفسك ماتقول كرر على نفسك ماتريد أن تصبح عليه وماهو هدفك الذى تسعى له .
4-المعرفة المتخصصة :
المعرفة هي القوة التى تدفعك نحو  خطة محددة للعمل وتوجهك إلى نهاية محددة، يتطلب وصولك إلى هدفك أن تتمكن من المعرفة المتخصصة التامة بهذا الهدف حتى ترسم الخطة المناسبة له . عليك أن تدرك أنك يجب أن تعلم كل ما يمكنك حول تخصصك ،  تخصيص وقت محدد كل يوم لتعلم المزيد ممايجب عليك فعله ، وتتعرف على أناس يمدونك بالمعرفة حول تخصصك ، وتبحث عن كتب ومقررات تفيدك فى هذا المجال .
5- الخيال :
حينما يستطيع عقلك تصور صورة أو فكرة ما فإنه قادر على تحقيقها  لكن طبعا فى حدود المعقول ،  أصبح القادة العظماء من رجال الأعمال، والصناعة، والمالية، والفنانين الكبار والموسيقيين والشعراء، لأنهم وضعو قوة الدافع الذاتي.
6- القرار :
 تم البحث فى سيرة  عدة مئات من الأشخاص الذين قد تراكمت ثرواتهم و تجاوزت حاجز المليون دولار  وتبين أن كل واحد منهم كان من عادته  التوصل إلى قرارات على وجه السرعة وتغيير هذه القرارات ببطء. عليك أن تدرس قراراتك بعناية قبل أن تتخذها ، ويمكنك أن تستشير من يفيدوك فى اتخاذ القرار .
7- الإصرار والاستمرار  :
الإصرار هو ببساطة قوة الإرادة ، قوة الإرادة والرغبة، عند دمجهما بشكل صحيح يكونان هذا الإصرار على تحقيق الهدف ، الإصرار هو الفرق بين النجاح والفشل . إذا كنت  تسعى لتحقيق الهدف الذى حددته لنفسك، يجب أن تشكل هذه العادة من المثابرة، الأمور تكون صعبة حتى تعتادها وهذا هو المعنى الحقيقى للإصرار  ، مع الإستمرار سيأتي النجاح.
8- الدعم المتحمس:
ومن أهم الأشياء العظيمة التي كانت وراء كل قائد عظيم هو وجود قوى  الحب الداعمة من أحد الزوجين، عندما تتعقد الأمور ويمكنك الاعتماد على ذلك،  إذا كنت قد حصلت على امرأة أو رجل جيد سيمثل دعم لك، سوف تكون على استعداد للبدء من جديد إذا لزم الأمر مع وجود هذا الدعم ، وسوف تعطيك الحماس الجديد الذي يأتي من خلال الايمان فيك.يمكن لأي شخص أن  يصبح ناجح دون الزوج والأسرة، ولكن الكثير من الفرح الحقيقي يتم فقدانه مع عدم وجودهم ،  رعاية الزوج والأطفال  من أعظم ممتلكاتك الخاصة بك.
9- العقل الباطن :
العقل الباطن هو المنطقة النفسية في جميع المدخلات من الحواس الخمس وتصنفها وتسجيلها، لا أحد يعرف الكثير عن ما نسميه العقل الباطن لكننا نعرف أنه يملك قوي لا يمكن حسابها ويمكن أن تحل مشاكلنا إذا سيرنا في استخدامه بالطريقة الصحيحة.
إن أفضل طريقة هي أن تعقد في عقلك الواعي بقدر الإمكان صورة واضحة عن نفسك بالفعل بعد إنجاز هدفك، ، ومن ثم إظهاره على الشاشة السينمائية من عقلك، القيام بذلك في كثير من الأحيان ممكن عمليا، ولا سيما في الليل فقط قبل أن تذهب إلى النوم وأول شيء عند الاستيقاظ، وسوف يبدأ اللاوعي الخاص بك ليقودك نحو هدفك.
10- التخطيط المنظم :
كل ماسبق لايدخلك فى حيز العمل الفعلى فقط التخطيط المنظم هو الذى يجعلك تبدأ أولى الخطوات الحقيقة فى اتجاه النجاح وتحقيق الهدف الفعلى ، عليك أن تضع خطة محكمة ومميزة وتحسب فيها كل خطوة فى طريق نجاحك وتأخذ بعين الاعتبار المشاكل التى قد تواجهك وكيف تتخطاها ؟
11- قوة الدماغ :
الدماغ به قوة كبيرة قد لاتستطيع تصورها حتى ،  ذلك الدماغ  هو الذي اعطانا الكمبيوتر، الطائرة الأسرع من الصوت،الصواريخ في عمق الفضاء الخارجي، والعلوم، والفنون، الدماغ يولد كل ما نعرفه اليوم وغدا.
الدماغ يمكن أن تجلب لك  كل ما تريد هنا على الأرض؟ عليك فقط  الاعتراف بقوتها، وإعطائها وظيفة فى عملية الإنجاز وشاهد ماستفعله .
12-قوة العقل المدبر :
العقل المدبر هو ذلك العقل الذى يعطيك حلولا للمشكلات التى تواجهك دائما ، وهو عقل داخلى كالعقل الواعى والعقل اللاواعى ، وعليك أن تعزز قوة العقل المدبر بالاختلاط بأناس صالحون ويتمتعون بعقلية ناضجة ليعطوك مزيدا من الدعم الداخلى والخارجى بالمعلومات المفيدة والحلول التى لا تخطر لك على بال.
13- الحاسة السادسة :
الحاسة السادسة هى نوع من الشعور الداخلى والحدس ولايمكن تحقيقها إلا بعد تحقيق المبادئ الاثنى عشر السابقة ، فهى تعتبر نتيجه لهم ، فلا يمكن وصف الحاسة السادسة للشخص الذي لا يتقن المبادئ الأخرى من هذه الفلسفة، لأن مثل هذا الشخص لا يوجد لديه المعرفة والخبرة لتكون بمثابة نقطة مرجعية ، الحاسة السادسة قوة كبيرة و القدرة على استخدام هذه القوة الكبيرة تأتي ببطء من خلال تطبيق  المبادئ التي تحدثنا عنها هنا.
ثروة . ثقف نفسك 656
كيف تحول الرغبة إلى واقع  فى ست خطوات ؟
1- وضع صورة محددة فى عقلك لما تريد بالتحديد وليست فكرة عامة ، على سبيل المثال، “أريد الكثير من المال.” كن واضحا وحدد  المبلغ.
2- تحديد هدفك للوصول لما تريد وماستحصل عليه بعد تحقيق الهدف فليس هناك أفعال بدون مقابل .
3- تحديد تاريخ وموعد لانتهاءك من هدفك .
4- إنشاء خطة محددة للسير على الهدف والبدأ فورا وعدم التسويف .
5- كتابة ملاحظاتك حول الهدف أول بأول لتتابع نفسك .
6- ردد على نفسك مرتين يوميا مرة صباحا ومرة مساءا أنك تستطيع تحقيق الهدف وستنجزه بالوقت المحدد ليعطيك هذا رسالة أيجابية .
[source]1 , 2 [/source]
Advertisements