أفضل 10 طرق للاستمتاع باليوم الممطر

من منا لا يحب المطر؟ وصوته ورائحته والذكريات الجميلة التي تتوارد إلى أذهاننا بمجرد رؤيتنا لقطرات المطر الصافية وهي تنزل في خطوط مستقيمة لتروي ظمأ الأرض، فحقا يكون لها شكل مبهر وجميل يجعلنا نتفكر في عظمة الخالق الذي أهدانا هذه الهدية الطبيعية الجميلة ذات الأجواء التي تبرد القلب وتجعلنا نشعر بالحب والحنان والحنين إلى مغامراتنا الجميلة مع أصدقائنا وأحبابنا تحت المطر نقدمه لك على موقع ثقف نفسك

419

 

1-     القراءة

لا يوجد شيئ أجمل من أن تتكأ على الأريكة وتقرأ بعض الكتب الجيدة والمسلية حيث أن القراءة تصفي الذهن وتشعرك بالهدوء النفسي فقراءة كتاب في يوم ممطر هي بالضبط كوضع بعض من الكريز على وجه التورته لتزيينها والقراءة كذلك تعتبر هي بلسم الأعصاب حيث أنها تأخذك إلى عالم آخر، وقراءة رواية رومانسية مثلا في اليوم الممطر هي كالدواء الذي يشعرك بالراحة والابتهاج حيث أنها تأخذنا في رحلة خيالية بعيدا عن صخب الواقع ولذلك يجب أن تختار نوعية الكتب التي توافق ميولك واهتماماتك كي تشعر بالاستمتاع الحقيقي. 

2-     النــوم

مع قطرات المطر السريعة ونسمات الهواء الباردة التي تهب من النوافذ تكون بالتأكيد في حاجة للبقاء  في السرير، فكثيرا ما تكون مشاغلنا الحياتية من عمل ودراسة وامتحانات وغيرها حائل بيننا وبين الحصول على القسط الوافر من النوم ولذلك فإن اليوم الممطر هو فرصة جيدة للحصول على أجازة والبقاء في السرير لوقت أطول لأن النوم يساعد على صفاء الذهن وراحته من الإرهاق والتفكير ويعطيه القوة والصحة. 

3-    مشاهدة التلفاز

إن مشاهدة التلفاز لا تحتاج مناسبة أو سبب  ولكن في اليوم الممطر يكون لها مذاق خاص خصوصا إذا اجتمعت مع أسرتك أو أصدقائك لمشاهدة برنامج معين أو أي شيء آخر يوافق ذوقكم جميعا فليس من المحبب أن تختار شيئا تشاهده يوافق مزاجك الخاص فقط دون الاكتراث بذوق وميول الجالسين معك، وهذا التجمع الأسري يكون ممتعا وسعيدا جدا خصوصا إن لم تكن اجتمعت مع أسرتك أو أصدقائك منذ وقت طويل.

4-     الاستماع

يمكنك الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أثناء المطر، كما ننصحك بأن تقوم بالاستماع إلى مجموعة مختارة من التلاوات المتميزة مما يجعلك تشعر براحة واسترخاء، فالقرآن هو غذاء للنفوس الظمآى والاستماع إليه وتفكر معانيه يجعلك تشعر بسعادة بالغة ومختلفة وقطعا سوف يكون اليوم الممطر هكذا يوما مميزا جدا بالنسبة إليك، وإن كانت قراءة القرآن والاستماع إليه لا تحتاج وقتا أو سببا إلا أن الاستماع إليه في اليوم الممطر سوف يأخذ إلى عالم من الروحانيات والأحاسيس الرائعة.

5-     رؤية الأمطار

إن رؤية الأمطارمن خلال شرفة المنزل تعتبر تجربة رائعة جدا حيث أنك تتمكن من رؤية جمال الطبيعة الخلابة والمتجسدة في أوراق الشجر الخضراء المرتوية بقطرات المطر وأصوات الطيور التي تطرب الأذن وكذلك رائحة الأرض التي تسقط عليها الأمطار والتي تشعرك بالانتعاش فلا تترد في الخروج إلى شرفة المنزل لرؤية الأمطار ولا تحرم نفسك من الاستمتاع بجمال الطبيعة ومن المؤكد أنك بعد ذلك سوف تحاول أن تخرج يدك بعيدا عن المظلة لتتلمس سقوط قطرات المطر على يديك. 

6-     القيام ببعض الأعمال المؤجلة

دائما ما تأخذنا أعمالنا ومشاغلنا عن ترتيب وتنظيم بعض أركان المنزل ولذلك فهي فرصة جيدة للغاية أن تقوم بتعديل وتنظيم وإعادة ترتيب منزلك فهذه الأعمال المؤجلة كترتيب دولاب الملابس مثلا أو تنظيف مكان معين .. الخ  يعتبر أحد أنواع الترفيه والتسلية خلال اليوم الممطر. 

7-    إعداد الوجبات الغذائية

في العمل دائما ما نقوم بشراء الوجبات الجاهزة من المطاعم وكما نعرف جميعا أن هذه الوجبات غير صحية بجانب أنها تسبب زيادة الوزن والكسل، ولذلك فيمكنك أن تستغل اليوم الممطر ومكوثك في المنزل وتقوم بطهي بعض الوجبات الصحية ذات المحتوي الأقل من الدهون لأسرتك، فإن هذا من شأنه أن يعطي كل أفراد الأسرة شعورا بالسعادة والدفء العائلي لتجمعكم في حجرة طعام واحدة كما أن هذا يعني الكثير بالنسبة للجد والجدة حيث يتمكنون من قضاء وقت مع احفادهم وأبنائهم.

8-     قضاء وقت ممتع مع الأسرة

اليوم الممطر- ثقف نفسك 8

إن اليوم الممطر الذي يجعل كل أفراد الأسرة يقضونه داخل المنزل من شأنه أن يعمل على تقريب المسافات بينهم، فالأعمال والمشاغل اليومية وعدم وجود فرصة للقاء والجلوس سويا يخلق فجوة بين الزوج وزوجته وبين الآباء وأبنائهم، ولذلك فقضاء يوم المطر داخل المنزل معا يعمل على رأب أي صدع في العلاقات الأسرية ويساعد على قضاء وقت ممتع أيضا مع أفراد الأسرة، كما أن جو الشتاء يجعلك قادرا على الدراسة لأبناءك دون أن يشعرون بالملل أو الضيق عكس ما يحدث في باقي أيام العام.

9-     قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء

إن قضاء اليوم الممطر مع الأصدقاء يجعله من أمتع وأجمل الأيام في حياتك، حيث سيكون لديكم الفرصة للحديث والحكي معا وهذا ما لم تستطيعون فعله في الأيام العادية، فمن خلال حفل صغير يجمعك بأصدقائك خصوصا الذين مر وقتا طويلا دون أن تتقابل معهم سوف تستطيعوا أن تتحدثوا مع بعضكم البعض وتتذكروا أيام الدراسة والذكريات الجميلة التي جمعتكم مما يضفي جوا رائعا وسعيدا طوال الوقت.

10-   الخروج أثناء المطر

اليوم الممطر- ثقف نفسك 10

إن الخروج أثناء هطول الأمطار هو أكثر شيئ يجعلك تستمتع باليوم الممطر، فلا شيئ أمتع من السير في المطر واللهو تحته ورش الماء على أصدقائك وكذلك عمل مراكب من الورق ووضعها في الماء لتطفو على سطحه كما لو كانت مركب تطفو على سطح البحر، ولكي تجعل هذا اليوم يوم لا ينسى قم بشراء الآيس كريم لتتناوله أثناء سقوط المطر فهذا يعتبر  أكثر شيئ جنوني يمكنك فعله حيث سوف تستمتع بشكل قطرات المطر وهي تسقط فوق الآيس كريم.

فهذه الطرق سوف تساعدك على الاستمتاع حقا بيوم الشتاء الممطر ومع ذلك يمكنك أن تفكر وتبتكر طرق أخرى لقضاء هذا اليوم حسب ظروفك وإمكانياتك ولكن المجمل في النهاية أنك سوف تشعر بسعادة وبهجة غير عادية في هذا اليوم  ◠_◠