أخطر 10 عصابات في السجون الأمريكية

Large 
 

10الأخوية الآرية

تشكلت عصابة الأخوية الآرية رداً على سيطرة الزنوج على الحياة داخل السجون الأميركية. ومع بداية الثمانينيات أصبحت هذه العصابة التي تضم في عضويتها السجناء البيض داخل السجون الأميركية كياناً منظماً يدير نشاطه داخل السجون وخارجها. ظل الأمر خفياً بعض الشيء إلى غاية التسعينيات عندما وقعت مواجهة عنيفة بين أعضاء عصابة “الأخوية الآريّة” وبين أعضاء عصابات الزنوج داخل سجن لويسبورج الفيدرالي حينها فقط أعلن زعماء العصابة الحرب رسمياً على الزنوج. وكشفت التحقيقات تورط هذه العصابة في عدد كبير من جرائم تهريب المخدرات وتجارتها بالتعاون مع عائلة جامبينو للجريمة المنظمة بعد أن تم اتهامهم رسمياً بالاشتراك في 32 جريمة .

لكن التحقيق المتواصل في هذه القضية المعقدة كشف النقاب عن معلومات شديدة الأهمية تشير إلى أن قيادة هذه العصابة لديها قوائم بأسماء رجال الأعمال وتجار المخدرات الكبار الذين يتمتعون بنفوذ كبير.

Large

9- فاميليا نوسترا

عصابة فاميليا نوسترا لديها دستور مكتوب، قواعد معروفة وهيكل لقيادة المنظمة. شكلت في سجن فولسوم الرسمي عام 1968، وأقيمت في الأصل على أنها قوة يمكنها أن تحارب الظلم القائم للمافيا المكسيكية المهيمنة تقليدياً.

وتقوم بعدة عمليات منها المخدرات أو الدعارة، وتعمل داخل السجن كما كان لها علاقات مع أعضائها في الخارج، ويجب أن يكون جميع الأعضاء من أصل لاتيني، ويستغرق تجنيد أعضائها ما لا يقل عن سنتين لكي يثبت كل عضو شخصيته فيها وإمكانياته، وبسبب طول هذه العملية يتم تجنيد المدانين بجرائم خطيرة للغاية، مثل القتل أو السطو المسلح.

Large

8 المافيا المكسيكية 
 

بدأت نشاطات المافيا المكسيكية منذ 1950 وتعتبر من أقوى عصابات المافيا سطوة وانتشاراً في السجون الأميركية حيث يقوم أعضاؤها بحماية بعض السجناء المستهدفين من قبل ضباط شرطة السجون، ويقومون أيضاً بحماية السجناء المستهدفين من سجناء مثلهم بأجر ويقومون بعمليات تصفية ضمن السجون .

وأيضاً يقومون بعمليات ابتزاز واتجار وترويج المخدرات وعدد أعضاءها داخل الولايات المتحدة يبلغ 30 ألف عضو ويمكن التعرف عليهم من خلال وشوم يقومون برسمها على أجسادهم تتضمن عبارات بالمكسيكية أو رموز مكسيكية كسكاكين متقاطعة، ويقال إن هناك 150 عضو موزعين داخل السجون الأميركية لديهم سلطة للقتل ولقيادة مجموعات أدنى منهم كمساعدين لهم ضمن السجون لتنفيذ أوامرهم من أحكام التصفية وجباية الإتاوات وتأتي قوة هذه العصابة من خلال ضريبة الحماية التي يقومون بفرضها على كافة السجناء ومن يرفض الدفع يتم قتله.

Large

7- عائلة الغوريلا السوداء

أسس عصابة عائلة الغوريلا السوداء جورج جاكسون في عام 1966 في سجن سان كوينتين في ولاية كاليفورنيا. وكانت هذه العصابة أكثر العصابات المناهضة “سياسياً” من بين العصابات الرئيسية في السجن. تم تشكيلها بوصفها منظمة ماركسية ثورية لها أهداف معلنة للقضاء على العنصرية والنضال من أجل الحفاظ على الكرامة في السجن، والإطاحة بحكومة الولايات المتحدة. ويجب أن يكون جميع الأعضاء من السود. ويجب على الأعضاء رسم الوشم، وعلى الرغم من إنها شهدت انخفاضاً في الانضمام لها إلا أنها عادت مؤخراً واكتسبت قوة كبيرة ونمواً بسبب انحيازها لعصابات أخرى.
Large

Mara Salvatrucha MS-136

عصابة ‏Mara Salvatrucha MS-13 المعروفة باسم “مارا سلفاتروتشا” أو “إم إس ـ 13″، وتنشط تلك العصابة في ثلاثين ولاية أميركية وفي أميركا الوسطى وأفراد هذه العصابة متورطون في عمليات قتل واغتصاب وتهريب وتجارة مخدرات وتجارة بالبشر عبر الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة وأفرادها في واشنطن أكثر من 100 ألف عضو. وفي ديسمبر الماضي، أنشأ مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) قسماً خاصاً لتولي أمر هذه العصابة وهو يستعد لفتح مركز وطني لجمع المعلومات الاستخباراتية عن جميع العصابات الناشطة في الولايات المتحدة. 

ومن شروط هذه العصابة أن من ينتمي إليهم ويخونهم يقتل ولم يستطع FBI جمع أية معلومات عن رئيس العصابة أو أين يعيش ويرجح أن يكون اسم رئيس العصابة/كاسيس وهو مغني مغمور.

Large

5- نقابة تكساس

نشأت نقابة تكساس في سجن فولسوم في ولاية كاليفورنيا في أوائل السبعينيات وقد تأسست كرد فعل مباشر على العصابات الأخرى في سجن كاليفورنيا (ولا سيما جماعة الأخوية الآرية والمافيا المكسيكية، والتي كانت تحاول الانقضاض على نزلاء تكساس الأصليين). لديها نحو 20000 عضو في السجون والمعتقلات على مستوى الولاية، بالإضافة إلى المزيد في الخارج. وتتضمن أنشطة العصابة تهريب المخدرات والابتزاز والدعارة والحماية وألعاب القمار غير المشروعة والقتل.
Large

Nazi Low Riders4

‏Nazi Low Riders تعد العصابة الأسرع نمواً في نظام السجون بكاليفورنيا. نشأت في هيئة كاليفورنيا للشباب خلال عام 1970 في مدرسة بريستون للصناعة، ووضعت مؤخراً قاعدة قوية من داخل لوس أنجليس في جنوب كاليفورنيا. وتم تحديد عضوية أكثر من 1000 من أعضائها بسبب ميلهم للعنف تجاه الموظفين والسجناء الآخرين، ولكن هناك قلق بالغ من أن هؤلاء الأعضاء ينظرون إلى المنظمة باعتبارها كياناً منفصلاً، وكان الدافع الرئيسي للمنظمة على ما يبدو هو الأرباح الجنائيةوارتبط ذلك بعدد من الهجمات العنصرية، بما في ذلك خارج عدة سجون. ووقع الحادث الأبرز المرتبط بالعصابة في أبريل 1996. حيث ضرب داني وليامز وديلارد إريك، وهما عضوان معروفان في العصابة، صبياً أسود في سن المراهقة حتى الموت بمضرب بيسبول.
Large

Dead Man Inc33

‏Dead Man Inc3 عصابة بيضاء نشأت في إدارة ماريلاند للتأهيل في أواخر التسعينيات وعندما رفض بيري بوارك أحد المؤسسين الثلاثة الأصليين، الانضمام إلى عصابة سوداء رفضوه فقرر تأسيس عصابة خاصة اعتماداً على الفلسفة الأساسية المناهضة للحكومة والسلطة. ونمت تلك العصابة بسرعة واستوعبت عصابات صغيرة، وتعد اليوم واحدة من أكبر العصابات على الساحل الشرقي. وهي معروفة باستخدام العنف ضد النزلاء والموظفين، بالإضافة إلى الاتجار في المخدرات والسلاح.
Large

2-كومي 415

كومي 415 عصابة سوداء نشأت في منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا، في عام 1985. ويمثل 415 رمز المنطقة. وتم الإبلاغ عن تلك العصابة لرشوتها حراس السجن للسماح لها بالعنف ضد زملاء السجن. وكانت العصابة قادرة على تجنيد الحرس للمساعدة في تسهيل الهجوم على المتنافسين معها.
Large

1-عصابة نيتا

عصابة نيتا اسم عصابة من أصل إسباني تشكلت في أواخر السبعينيات في سجن أوسو بلانكو. وفي أواخر الثمانينيات، تشعبت العصابة حتى الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ولديها الآن ما يزيد على 8000 عضو. وتدعي العصابة أن الكثير من أعضائها تعلموا من خلال الثقافة الإسبانية أو من خلال خبراتهم في السجن .

والبعض الآخر يدعي بأنهم جزء مؤثر في الجماعة. وهذه مجرد وجهة فقط حيث يعتبر المصدر الرئيسي للعصابة هو توزيع المواد المخدرة مثل الكوكايين، الهيروين والماريغوانا، وبعض عقاقير الهلوسة، والإكستاسي والميثامفيتامين. وارتكب أعضاء نيتا أعمال اعتداء وقاموا بسرقة السيارات، السطو وإطلاق نار من سيارات، الابتزاز، غسيل الأموال، الاتجار بالأسلحة والمتفجرات، وترهيب الشهود، وتستخدم العصابة منظمة ثقافية كواجهة لها ويعتبرون أنفسهم مجموعة مظلومة.

و الان في رأيك ماهو سبب انتشار الجريمة ؟ حتي في البلاد التي يقال إن سُبل المعيشة الكريمة فيها متوفره للجميع تجد فيها نسبة الجريمة منتشره برآيك ما هو السبب ؟ نترك لكم التعليق 

إعداد فريق ثقف نفسك
المصدر
actionh  

رابط مختصر للمقال:

24 تعليقات على أخطر 10 عصابات في السجون الأمريكية

  1. دعم الحكومة لهم بشكل مباشر او غير مباشر لاهداف الفساد…اما لو طبق شرع الله تعالى بقطع يد السارق و قتل القاتل بالعمد و غيره و التشهير بالعقوبة فلا اعتقد سيكون هناك ارض خصبة لانتاج مثل هكذا مجرمين…ولله اعلم و احكم

  2. دوافع الانسان الي الانحراف وعن المعقول…وكلها دوافع انسانيه لاتشترط البيئه لافتراض انها سوف تؤثر في كينونته كصالح او طالح…فقد يخرج من ضهر الصالح طالح
    فالجريمه هي حقيقه موجوده في كل بقاع الارض ..ولكن تختلف اليات الجريمه وانتشارها وثقافتها

  3. اليابان و الدنمرك بلدان فيهما أغلبية ملحدة و لكنها بلاد الأكثر تحضرا” و امانا” و تقدما” في العالم.. الدين لوحده لن يكفي لأن الوطن العربي يعاني من مشاكل مماثلة و يتم تجاهلها و التستر عنها بدلا” من “العمل” على حلها….

    الالفرق بين أمريكا و الوطن العربي انو في بعض الدول العصابات هي اللتي تحكمنا.. بس الشكل الخارجي يختلف.. فكفا كلام فارغ.. نحن العرب نعشق أن نرى سببا” لكي ننتقد عيوب الغرب و نتجاهل مشاكلنا و التظاهر كأنها غير موجودة..

    • يبدو من كلامك الحقد على إخوانك ، بالإضافة إلى جهل مركب عميـــق جدّاً…
      أولا لا يمكن مقارنة ما يحدث في الغرب الكافر بما يحدث في بلدان الإسلام
      ثانيا، إذا ما سلمنا و قارنا فالفرق شاسع ثم إن السبب الوحيد للتجاوزات التي تحصل في الوطن العربي هو الجهل و البعد عن الله وإلغاء أحكام الشريعة الإسلامية .
      أما البلدان التي تدعوها بالمتحضرة فلا يخفى على عاقل أن حضارتها مادية لا غير…أما فساد أخلاقها و مجتمعاتها لا ينكره إلا سفيه أو معاند…
      فالرجوع الرجوع إلى حكم الله تعالى العليم العادل…والسلام

  4. السبب انهم تاهوا فى الدنيا ونسوا الله فأنساهم الله انفسهم غير ان الحياه هناك صعبه لازم تكون قوى او بمعنى اصح بقى فى الدنيا لازم تكون قوى علشان تعيش وعندنا كمان بقى كده يعنى ماشين بمبدأاللى ليه طهر مايضربش على بطنه والسبب برضه ان هناك سبل الحياه اللى مسهله على الناس العيشه وتيجى للحق كل حاجه الشخص نفسه لأهل الحكومه المجتمعات

  5. من الا سباب التي تودي الى تششكيل العصابات
    1.غياب الوازع الديني
    2.العنصريه والتمييز العنصري وبالاغلب موجود في الدول الغربيه
    3.ظهور الحركات المناهضه مثل الاريه والفاشيه وغيرها من الحركات
    4. السيطره والاستعباد من قبل البيض الى السود
    انسه ايه الرجاء ضمي ومساعدتي بالانضما م الى هذا الموقع الغني بالمعلومات

    انا اسامه احمد من الاردن -العقبه معجب بهذا الموقع والرجاء ضمي اليكم والاستفاده من خبراتكم
    موظف دائره الجمارك الاردنيه بكالوريوس علوم سياسيه
    رقم الموبايل 00962788770758

  6. السبب أنها تشمل كل الجنسيات المختلفة مما يجعل الحياة فيها كالغابة القوى يأكل الضعيف ومنها أتجهوا إلي المنظمات اجرامية بوجود عنصرية,ولكن الحل الوحيد هو سحب الجنسية وترحيله إلي بلاده

  7. السبب ليس في الضعف الوازع الديني السبب الحقيقي هو عدم وجود العدل ….. و الاكتفاء الذاتي و الانظمه الصارمه التي تطبق على جميع فئات المجتمع بدون استثناء .. و توزيع الدخل بالتساوي …. كذا أظمن لك بلد امن خالي من العيوب … و كس ام السعوديه

  8. من الطبيعي ان كل مكان فيه الخير والشر وتبقي الحرب دائمة بينهم الي ان ينتصر الخير بأمر الله..وهؤلاء من الاشرار ويمكن ان يكون طمعهم في جني اكبر كمية من الاموال هي هدفهم في الحياة حتي ولو تعرضت حياتهم للخطر,

  9. السب في نشأة العصابات في السجون الامريكية لايوجد عقوبة الاعدام للجرائم الخطرة كالقتل وتجارة المخدرات وكذلك نظام السجن الذي يجمع بين مرتكبي جرائم الجنح وجرائم الجنايات

  10. اعتقد ان السبب فى انتشار الجريمة هو اختفاء الهدف فى حياة هؤلاء المجرمين فليس لديهم هدف واضج يسعى كل واحد من اجل تحقيقه وايضا ليس كافيا انهم يعيشون فى مجتمعات تتوفر بها سبل المعيشة فمجرد الفراغ وعدم وجود هدف يدفع الانسان للوجود فى هذه الجياة قد يدفعهم لارتكاب الجرائم حتى يشعر انه له قيمة فى هذه الحياة وكذلك زجد فطرة العنصرية فى هذه البلاد وغياب القدة الحسنة والاخلاق كل هذه الاسباب من شائنها ان تؤدى لارتفاع معدل الجريمة حتى وان توافرت سبل المعيشة الكريمة

  11. عدم وجود الوازع الديني والفراغ الذي يعيشونه وإن كانت الحياه رغده .. حتي الذين لم يشكلوا عصابات لديهم التوترات النفسيه الذي يقود للانتحار غالبا” كذلك القانون الدولي وعدم ردعهم وتطبيق قوانين رادعه ومراغبة هذا اذا نظرنا بعيدا” عن الاسلام

  12. البعد عن الدين وبالنالى البعد عن الا خلاق والميا دى وهشاشة القانون فالسجون الامريكية اكبر جامعة لتخريج المجرمون ……والحمد لله على نعمت الاسلام

  13. سبب انتشار الجريمه هو عدم وجود وازع ديني بين هذه المجتمعات والحمدلله المجتمعات الاسلاميه مجتمعات محافضه تحكمها شريعه اسلاميه

    • انا لا ادافع عنهم و لكن لنكن واقعيين تجاه ما يحدث في مجتمعاتنا العربية من قضايا كارثية منها السرقة و الادمان و القتل و الدعارة و الاتجار بالبشر و التحرش الجنسي و الاغتصاب تماما كما يوجد بالمجتمعات الغربية
      بالرغم من ان المجتمعات العربية مجتمعات متدينة !!

    • الا يعتبر الارهاب احد انواع العاصابات برأيك؟ وأسسة هو الدين !!
      برايي لا دخل للدين بنشوء العصابات وانما السبب الحقيقي هو العوز والفقر .

      • لا ليس صحيح الارهاب ليس قائما على الدين ما هذا الغباء؟؟! ان الشخص الذي لا يخشى الله لا يخاف من شيء وبالتالي يقوم بالاعمال الارهابية، وكيف نعرف الله ونخشاه بدون الدين؟؟ يظهر انك ملحدة!! اللهم اهلك الاغبياء والسفهاء يا رب

        • صدقني ليس هناك من غبي سواك انت …. وصدقني من كفر مؤمنا بغير حق سيلقى العذاب ضعفين يوم القيامة

        • لأدخل للدين بأي واقع إجرامي بالحياة بل ان هناك تفاوت في عقول البشر وتفكيرها المحدود هناك الكثير من يدعون الاسلام وهم مجرمين وهناك الكثير من غير المسلمين يحاربون الإرهاب واعتقد السبب الرئيسي هو وجود الفوارق ألطبقيه في المجتمع التي تؤدي الى وقوع الجرائم

        • الارهاب ليس قائما على الدين ما هذا الغباء؟؟!
          هي جملة من يلي كتبتي
          وبظن كمان
          يظهر انك ملحدة!! اللهم اهلك الاغبياء والسفهاء يا رب
          كمان هي جملة من يلي كتبتي
          بصراحة اكبر خدمة ممكن تقديمها للاسلام هي انو تبطلي تدافعي عن الاسلام اذا كان هاد اسلوبك وهيك طريئة حكيك مع العالم

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*