بالصور : إعصار ساندي وما تركه من كوارث

توقع خبراء الارصاد الجوية بأن الظروف على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة سوف يتدهور يوم الاثنين 29-10-2012 مع واحدة من أكبر العواصف من أي وقت مضى لتصل إلى البر جالبة معها الأمطار الغزيرة والرياح لأكثر منطقة مكتظة بالسكان . وهذا ما حدث بالفعل حين وصلت العاصفة إلى اليابسة مساء اليوم الأثنين . 


لقد أثرت العاصفة على السكك الحديدية والنقل الجوي في المنطقة، مع مسارات القطارات لمسافات طويلة وألغت شركات الطيرات آلاف الرحلات .


لعلك تلاحظ معنا الفرق !! الصورة بالإعلى تظهر مقارنة بسيطة  لمنهاتن قبل العاصفة ساندي وبعدها ! في الأعلى ترى الصورة بعد العاصفة وفي الأسفل الصورة مُنذ شهر يناير الماضي ،   ولقد وصف بعض الصحفيين الامريكيين اعصار “ساندي” بأنه “اعصار الهالوين” أو حتى “اعصار فرانكيشتاين”. لما احدثه من رعب بالغ وما تسبب به “ساندي” بفياضانات على السواحل فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي ليلة عيد الهالوين التي تصادف في 31 أكتوبر .

عندما وصلت العاصفة كانت سرعتها تصل  140 كيلومترا في الساعة و الصورة التي نراها بالاعلى هي لأحد الفيضانات التي تسببها ساندي في منهاتن .

Advertisements

الصورة بالاعلي من البيت الأبيض أثناء العاصفة أمس ، وهي  للرئيس الأمريكي  الذي كان يتابع أخبار العاصفة ساندي من مكتبه في البيت الأبيض و ما افادته الأخبار اليوم إنه  بلغت الخسائر التي تسبب فيها إعصار ”ساندي”، الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة مساء أمس الاثنين، نحو 20 مليار دولار ، وذلك  بحسب تقديرات الخبراء  ، كما قالت شركة ”اكيكات” الأمريكية التي تساعد شركات التأمين على تقييم مخاطر الكوارث أن قطاع التأمين قد يتحمل تعويضات تتراوح من 5 إلى 10 مليارات دولار. !! ويقدر الخبراء الخسائر الاقتصادية بما يتراوح من 10 إلى 20 مليار دولار.

و نعرض لكم بعض من الصور أثناء العاصفة ساندي لتحكم بنفسك ما مدى الكارثة التي حلت بسبب تلك العاصفة 
في البداية ترى هذه الصورة و ذلك قبل وصول العاصفة لليابسة 

و هذه كانت أحد أولى الصور التي تم التقاطها لمستوى المياه المرتفعة في نيويورك مع اقتراب العاصفة ساندي .

 و تلك  صورة لأحد شوارع منهاتن في المناطق المنخفضة ، والتي تحولت لأنهار مع اقتراب العاصفة ساندي من نيويورك . 

 صورة توضح مدى الدمار الذي حل بالمنازل في سواحل أتلانتيك سيتي في نيوجيرسي .

 
 صورة أثناء غرق الطرق  على الساحل الشرقي الأمريكي. و الجدير بالذكر إن ساندي ضربت إلى ما يقرب من  12 ولاية أمريكية . 

كما ذكرنا الغاء جميع الرحلات بسبب الخوف من العاصفة و تأثيرها على الأرواح و اليوم بعد مرور العاصفة قدرت الوفيات بما يقرب 15 فرد بسبب العاصفة و اظنه عدد قليل مقارنه للصور التي تظهر مدى كارثة تلك العاصفة ساندي 
 

 

و الأن ماهو تعليقكم ؟


إعداد: آية ساندي –  سارة نور 
فريق– ثقف نفسك 

المصدر 
 voanews
 aljazeera

 

Advertisements