بالصور : أعمق حمام سباحه في العالم ’’نيمو 33 ‘‘ في بروكسل

رآينا من قبلأكبر و أنقي حمام سباحهبل و الأغلى تكلفه بالعالم في تشيلي  و اليوم نرى أعمق حمام سباحة في العالم ! .

نيمو 33 كما أطلق عليه هو أعمق حمام سباحة في العالم و يعقع في بلجيكا و تحديداً في بروكسل و يعتبر مركز للغوص وتعلم رياضة الغطس بسهولة و أمان !.

عمق ذلك الحمام هو108 قدم وفي نهايته يوجد حفرة كبيرة دائرية ! و تبلغ كمية المياه التي يستوعبها حوالى  2500000 لترا .  و الأكثر من ذلك إنه يتم الاحتفاظ بدرجة حرارة المياه مناسبة ، و ذلك لتكون درجة الحرارة ملائمة دائمة لمن يغطس في ذلك المسبح  .

قد تسأل ما فائدة بناء مسبح بعمق هائل كذلك !! قد لا تبدوا  الفائدة واضحة امامك ولكن له فائدة لا يمكن انكارها ابداً ، فلقد تم بنائه لتشجيع بمحاكه ليشبه الكهوف المائيه في عمقها ليتم التدريب بداخله على محاكاه الأستكشافات التي يقوم بها الغواصين وذلك كي يسهل عليهم التدريب و بالتالى تسهل عليهم أستكشافاتهم !

و الفائدة الثانية إنه يتيح للجميع تعلم رياضة الغطس في أمان بعيداً عن البحار والمحيطات التي قد يلازم تعلمها التعرض لبعض المخاطر الغير متنبأ بها كحدوث تقلبات في المياة أو مهاجمة الكائنات البحرية مثلا وهكذا .

ولقد صمم ذلك المسبح من قبل  البلجيكي الغطاس الخبير john beernaerts وذلك كما قلنا ليحاكي طبيعة عمل الغطاسين و يساعدهم على التدرب في العمليات الأستكشافية .  

فيديو مصور من أول تجربة غطس داخل ذلك المسبح !

 


و الأن نترك لكم التعليق  !! 🙂  


المصدر 
designboom

رابط مختصر للمقال:

8 تعليقات على بالصور : أعمق حمام سباحه في العالم ’’نيمو 33 ‘‘ في بروكسل

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*