أمطار السمك ! من أحد غرائب الطبيعة حين تمطر السماء بالأسماك بالصور و الفيديو

 
هل تتوقع في يوم أن ترى أسماك تتساقط من السماء !! لطالما اعتدنا أن نرى الأسماك في البحار و الأنهار ولكن لم نعتد أبدا ان نرى السماء تمطر علينا أسماك ؟ فهل تتخيل أن يكون ذلك حقيقة و ليس فيلم كرتوني أو خيال علمي ! ،، أتستغرب الأمر ؟! حسناً إليك تلك الظاهرة الغريبة كي تقتنع .

 

 هل ترى تلك الصورة التي بالإعلى !! دقق النظر وسوف تلاحظ سقوط الأسماك من السماء وكأن السماء تمطر أسماك بدلا من المياة هذه الظاهرة تسمى “مطر السمك” أو Lluvia de Peces و هي ظاهرة طبيعية حيرت العلماء على مدى سنين طويلة  فلم يجدوا لها تفسيرا علميا حتى الان ، حيث تحدث سنويا مُنذ أكثر من قرن في جمهورية الهندوراس في أمريكا الوسطى و تحديدا في مدينة Depatmento de Yoro. 
تحدث هذه الظاهرة  بين شهري مايو و يوليو و في بعض الأحيان تحدث مرتين في السنة، فيلاحظ الأهالي  ظهور غيمة سوداء كبيرة  في السماء يتبعها برق و رعد و رياح قوية و مطر غزير لمدة ساعتين أو أكثر ثم بعدها  تصبح الأرض مفروشة بالاسماك التي يأخذها الأهالي معهم الى البيت لطبخها و أكلها .
ومحاولة من العلماء و الباحثين لمعرفة سر تلك الظاهرة ارسلت  National Geographic بعثه لزيارة المكان و التعرف على الأسماك التي تنتشر في الأرض بعد الاعصار فوجدوا أن جميع الأسماك من نفس الحجم و النوع و أنها لا ترى و لكن الغريب في الأمر أن نوع السمك الذي وجد لا يقطن المياه المجاورة للبلدة و هي مياه المحيط الأطلنطي فهو من النوع الذي يعيش في المياه الضحلة فقط و ليس المياه المالحة و كيف له أن يصل للبلدة علما بأن المحيط الأطلنطي يبعد مسافة 200 كم عنها ، و قد كان تفسيرهم لهذا الأمر هو أن هذا السمك يتواجد في أنهار تحت الأرض و يخرج مع الاعصار لذلك فهو لا يرى .
 
ولقد أصبح أهالي  الهندوراس يحتفلوا بهذا اليوم سنوياً و أطلقوا علية أسم “مهرجان مطر السمك” Festival of the Rain of Fishes  .
 
وهذا الفيديو قامت قناة BBC بتسجيله في محاولة لتفسير تلك الظاهرة الغريبة وكيف ان الأعصار هو الذي يتسبب في تلك الأمطار بالسمك

الصادر 1,2,3

Advertisements