أختراع جديد وغريب ، دعوة من كل نساء العالم كي يشعُر الرجال بمعانتهن في فترة الحمل

ما أجمل أن يعيش الرجال بضع من لحظات المعاناة التي تشعر بها النساء في فترة حملهن و وضعهن ، فدائما ما تقول النساء للرجل ” أنت لا تشعر بشئ ” و دائما ما يجيب الرجل ويقول ” إنه شئ عادي لو كان مكانها لاستحمله ” و الان يمكن لكل امرأة أن تشعر زوجها بتلك المعاناة بكل سهوله 🙂 .
 تم عرض اختراع جديد  في مؤتمر SIGGRAPH 2011 للتكنولوجيا التفاعلية و قد أحدث زوبعة وسط الجماهير عندما تم الاعلان على إنه صمم خصيصا لاتاحة الفرصة للرجال للمرور بتجربة الحمل التي تعيشها النساء ،
هذا الاختراع من تصميم الياباني Takayuki Kosaka من معهد Kanagawa للتكنولوجيا في Atsugi. و شكل هذه البدلة يبدو مثل السترة التي يرتديها الشخص لعمل تصوير اشعاعي للاسنان و لكنها في الواقع تبدو أكثر تعقيدا، و هي مكونة من عدة أكياس تملأ بسائل و محركات تسبب ضربات مثل تلك التي يحدثها الجنين و ذلك لخلق تجربة حمل حقيقية للرجال .
 
و بعد أن يرتدي الرجل البدلة يمتلأ الكيس مكان البطن بالسائل معطيا حجم الجنين و كذلك تمتلأ الاكياس الموجودة على الصدر في الوقت الذي تبدأ فيه محركات صغيرة بالقرب من منطقة البطن بالعمل و التوقف تلقائيا و عند المسح على البطن مثل حركة الجنين و هذا كله يتم خلال دقيقتين و قد طلب من الرجال أثناء ارتدائها أن يقوموا بحركات بسيطة مثل رفع شيء من الأرض ليدركوا كيف أن أبسط الأعمال تصبح شديدة الصعوبة  كلما زاد حجم الجنين .
و تقول 80% من الأمهات اللاتي جربن هذه السترة بالمختبر أنها تشبه تمام تجربة الحمل التي يعشنها خلال التسعة أشهر بينما يقول الرجال الذين جربوها أنهم سعيدين بهذه التجربة.
يأمل المخترع و فريق بحثه أن يتم ادخال اختراعهم إلى المستشفيات و مراكز الأمومة حيث تساعد الرجال بأن يكونوا أكثر تفاعلا مع زوجاتهم خلال هذه المرحلة.