بالصور و الفديوا : كاتدرائية الرخام أجمل كهوف العالم

كنا قد عرضنا لكم من قبل أكبر كهف جليدي في العالم و وقفنا مندهشين امام جمال و روعة هذا الكهف و نستمر معكم في عرض أجمل الظواهر الطبيعية التي توجد حول العالم و نعرض لكم من أحد الكهوف الجميلة حول العالم هو الكهف الرخامي .

كهف كاتدرائية الرخام أو Marble Cathedral “ يقع هذا الكهف الجميل على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في أمريكا الجنوبية  وبالضبط في باتاغونيا في تشيلي . و يعتبر هذا الكهف من أكثر الاماكن جذبا للسياحة في هذه المنطقة فهو بالفعل من أجمل كهوف العالم و اروعها من حيث الالوان و الشكل .

 

 

ان سبب وجود هذا  اللون الأزرق الساحر الذي ترونه في الصورة بالاعلي الشديد الشفافيه وكأنه كريستال هو بفعل وجود حبيبات دقيقة جدا من الطمي الجليدي حسب رأي الجيولوجيون أن الاختلاف في انعكاسات الضوء الناتج عن الاختلاف في مستوى الماء يجعل الكهف يظهر و كانه يغير من شكله في اوقات السنة المختلفة، فلون المياه يختلف من التركواز إلى اللون الازرق الغامق اعتمادا على حالة الطقس و الوقت من السنة.


فمثلا في بداية الربيع يكون مستوى الماء في البحيرة منخفضا بسبب عدم ذوبان الكتل الجليدية المحيطة مما يؤدي إلى انعكاس الضوء بصورة مختلفة تماما عما هو عليه في أوقات لاحقة من السنة عندما يؤدي ذوبان الكتل الثليجية الى رفع مستوى الماء بأكثر من متر واحد. 

 

و اخيراً أن الوصول الى الكهف ليس بالامر السهل فعلى الزائر السفر جوا من تشيلي الى أقرب مدينة من الكهف و التي تبعد 800 ميل و من ثم السفر برا لمسافة 200 ميل للوصول الى الكهف.يذكر أن الأنهار التي تصب في البحيرة مهددة بالخطر الناجم عن التطور العمراني و بناء السدود الذي تسعى له الحكومة التشيلية. 

و الآن إليكم عدة صور و فديوا لهذا الكهف الرائع نترككم تعيشون معها ومع جمال الطبيعة في هذا المكان الرائع 🙂

 

 

 

 

 




و نترككم مع فيديوا هذا المكان الرائع 🙂

المصادر 1,2,3

رابط مختصر للمقال:

15 تعليقات على بالصور و الفديوا : كاتدرائية الرخام أجمل كهوف العالم

  1. One subject is described as a “younger” black male, approximately 5 feet, 10 inches tall with a deep voice, wearing black gloves and a mask that covered his face. He was wearing a black colored shirt and black windbreaker style jogging pants. He also had a black semi automatic style gun.

  2. The burst occurred January 2, 2009. NASA’s Swift satellite observed its position and immediately notified telescopes all over the world via the Internet. When it received the trigger from Swift, the robotic Liverpool Telescope on the island of La Palma in the Canary Islands automatically swung to observe the burst. Its special camera employs a spinning disk of Polaroid similar to the material used in sunglasses.

  3. TEEN DREAM STARDOM CAN GO A NUMBER of ways, most of which are down. Imagine a half formed 18 year old version of yourself, in all its rubbery fumbling or furious egomania or bruised shyness, and give it VIP access to the globe and the eardrum destroying adoration of millions of fans. Then imagine thinking, just years removed, “I should definitely take that job where I train like a Marine.”

  4. This is one sweet treat that will put you on the high road to happiness. Go get a spoon.Who says you can only have dessert after dinner? What if it’s the most special part of the meal? A new restaurant is serving up a brand of ice cream you won’t find anywhere else in SoFlo.

  5. Show up this Halloween as the badass, demure, and firm bodied Lara Croft. This costume is easy to put together; all you need is a faux leather sports bra, pair of hot pants (black or dark brown), and fake gun. For a tougher look, pair the costume with accessories like chunky metallic jewelry and fingerless gloves. Smokey eye makeup and bold red lips, will complete your look.

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*