وضع صودا الخبز علي الليمون للحصول علي بشرة متألقة

نعرف جميعاً فوائد صودا الخبز في المطبخ وأن الإستخدام الشائع لها هي تفتيح الأسنان في ثلاث دقائق بإستخدام صودا الخبز . ولكن هل تعلم أنه يمكنك وضع صودا الخبز علي الليمون للحصول علي نتائج رائعة لبشرتك . فهو أول علاج منزلي يمكن أن تلجأ إليه  لأن الليمون يساعدك في تخفيف البثور والحمض يعمل علي تفتيح البشرة وبالتالي التخلص من الرؤس السوداء وعند ترك صودا الخبز علي البشرة يمكنك تجربة هذه الخدعة للحصول علي بشرة متألقة .

وضع صودا الخبز علي الليمون للحصول علي بشرة متألقة

من أسرع الطرق للتنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت . قم بتقطيع الليمون إلي نصفين ووضع صودا الخبز علي نصف الليمون والبدء بفرك الوجه في حركة دائرية وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطف الوجه بالماء . إذا كان لديك حساسة من إستخدام الليمون مباشرة علي الوجه يمكنك إستخراج عصير الليمون وتميعه بالماء والأن إضافة صودا الخبز علي الوجه وتطبيق هذا الخليط وجهك .

صودا الخبز للبشرة :

Advertisements

يمكن للعديد من الأشخاص إستخدام صودا الخبز علي البشرة لأنها تعمل كمطهر يومي ومقشر للوجه . ومن أهم نتائج إستخدام صودا الخبز علي البشرة بأنها جعلت بشرتهم تبدو أصغر سناَ  لأن صودا الخبز تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة أو الزيت أو الأوساخ المتراكمة علي الوجه وهذا يساعد في منع إنسداد المسام ومنع الأمراض الجلدية مثل ظهور حب الشباب .

وببساطة يمكنك إستخدام غسول صودا الخبز بأخذ كمية من صودا الخبز ووضعها في كف يديك مع إضافة الماء الدافئ إلي الخليط لتشكيل معجون يفضل أخذ كميات متساوية من صودا الخبز والماء لكي تحصل علي الإتساق المناسب.  غسل وجهك بكمية ماء دافئ بلطف وبإستخدام أطراف أصابعك قم بتطبيق المعجون في جميع أنحاء الوجه قبل الشطف جيداً بإستخدام الماء الدافئ ثم تطبيق كريم مرطب .

 صودا الخبز وزيت جوز الهند :

لقد سبق وذكرنا أن زيت جوز الهند مرطب رائع للبشرة وهو أحد الأسباب وراء إستخدام زيت جوز الهند في حمامات الترطيب . يقوم زيت جوز الهند بتلين الجلد ومفيد بشكل خاص للبشرة الجافة وقد يساعد أيضاً في علاج الإكزيما بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات كما أنه واحد من علاجات الحروق .

تحتاج  إلي تحديد نوع بشرتك وإذا كان لديك بشرة حساسة يجب أن تستخدم كمية أقل من زيت جوز الهند لصودا الخبز وإذا كان لديك بشرة غير حساسة يمكنك خلط كميات متساوية من المكونات .

العمل علي مزج المكونات ببساطة معاً وتطبقه علي بشرتك، يمكنك ترك القناع علي البشرة  لبضع دقائق حتي تتمكن البشرة من إمتصاص القناع . ثم القيام بغسل البشرة بالماء الدافئ في حركة دائرية خفيفة .

 التقشير بصودا الخبز :

يمكنك ببساطة أخذ كمية من  غسول الوجه وإستخدامه بلطف عند تدليك الوجه في حركة دائرية قبل التميع مع الماء الدافئ . يمكنك عمل عجينة أرق من خلال عمل أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء ثم إضافة كمية صغيرة من الشوفان وتطبيق المعجون علي الوجه بإستخدام أطراف أصابعك في حركة دائرية مع التدليك.

هذه الوصفة تساعدك في تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند تطبيقه تحت العين مباشرة ولكن تجنب ملامسته للعين سوف تلاحظ تجدد البشرة  .

صودا الخبز مع العسل :

يساعد العسل علي مقاومة البكتريا وشد مسام الجلد لحماية الجلد من الأضرار. تقوم صودا الخبز بتقشير الجلد للحد من الإحمرار الناجم عن الحبوب وبالتالي يعزز من الدورة الدموية .

مزج صودا الخبز والعسل معاً  بنسبات متساوية للحصول علي معجون متماسك وتطبيق الخليط علي البشرة والحرص علي تركه لمدة 15 دقيقة ثم الغسل بالماء  .

حمام صودا الخبز :

يساعدك حمام صودا الخبز في التخلص من سموم الجسم لأنه يوفر العناصر الغذائية اللازمة . إضافة كوبين من الملح إلي كوب من صودا الخبز في الحمام مع التقليب . نقع الجسم بداخل الحمام لمدة 30 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ. يمكنك إضافة 1/4 كوب  من نشا الذرة .

  خل التفاح وصودا الخبز :

يعمل خل التفاح  علي تقشير الطبقات الميتة في الجلد . مزج 2 ملاعق من خل التفاح وتطبيق المعجون علي البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد تليها الماء الدافئ وترك الوجه حتي يجف بمفرده . يمكنك تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الإسبوع  وإذا كان لديك بشرة حساسة يفضل تقليل كمية خل التفاح المستخدمة في الخليط .

صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين :

يعد بيروكسيد الهيدروجين عنصر فعال في تنطيف الوجه إذا كنت ترغب في إزالة حب الشباب بسرعة  لأنه يقوم بقتل البكتريا بسرعة وبالتالي يستخدم كمنظف . الجمع بين صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين يعزز من عملية الشفاء ويوفر بشرة خالية من حب الشباب . ثم تطبيق المعجون علي الوجه بلطف تركه علي الوجه لمدة 5 دقائق فقط. بعدها تنظيف الوجه بالماء البارد . عند إستخدام هذا الخليط مرة واحدة في الإسبوع يمكنك من الحصول علي بشرة متوهجة وخالية من الشباب .

صودا الخبز والطمي المغربي :

يمتلك الطمي خصائص طبية لعلاج حب الشباب لكي تساعدك في الحد من ظهور الحبوب وتحسين نسيج الجلد، لذلك قم بتجربة هذا العلاج من اليوم علي الفور . في البداية يتم غسل الوجه بشكل جيد مع صابون معتدل ولطيف يحتوي علي حمض الساليسيليك . تقشير البشرة مع وسادة وتجفيف الجلد بمنشفة ناعمة . والأن أخذ 1 معلقة  كبيرة من صودا الخبز، إضافة الماء لعمل عجينة ناعمة . تطبيق العجينة علي حب الشباب برفق لمدة 3 – 4 دقائق . بعدها غسل الوجه بالماء الفاتر . تغطية وجهك بمعلقة صغيرة من الطمي . وتركه علي الوجه لمدة 20 دقيقة حتي يجف . ثم غسل الوجه بيروكسيد الهيدروجين لتجنب أي نوع من العدوي بعدها غسل الوجه مباشرة بالماء الفاتر .

Advertisements

فوائد صودا الخبز الجمالية :

علاج جفاف البشرة :

إذا كان لديك بشرة جافة وتعاني من تقشر الجلد يمكنك إستخدام صودا الخبز إلي حمام المياه الخاص بك فهو يحدث لك العجائب . في الواقع، يوصي الخبراء بإستخدام صودا الخبز لعلاج إضطرابات الجلد . لأن صودا الخبز تقوم برفع درجة حموضة الماء وهذا يعمل علي تقشير الجلد. يمكنك نقع الجسم في حمام  صودا الخبز يوازن حموضة الماء ويفضل تطبيق ذلك 3 مرات في الإسبوع .

 تهدئة حكة الجلد :

هل تعاني من جدري الماء، لدغات الحشرات، المشاكل الجلدية المشابهة كل هذه الإضطرابات ينتج عنها حكة رهيبة في الجلد ولكن لا داعي لقلق  . إضافة القليل من صودا الخبز إلي ماء الإستحمام لكي تعمل علي حكة الجلد .

 تنظيف الجلد الملتهب :

تتميز صودا الخبز بوجود خصائص مضادة للإلتهابات والجراثيم، مما يجعلها منظف رائع للبشرة . في الواقع ينصح الخبراء بإستخدام محلول صودا الخبز لتنظيف الجفون إذا كنت تعاني من إلتهاب الجفون وهو إضطراب يصيب العين. الأشخاص الذين يعانوا من هذه الحالة تحتاج إلي تنظيف الجفون بإنتظام ومنع نمو الجراثيم والإفرازات التي تتراكم في حواف الجفون . لعمل محلول تنظيف الجفون يمكنك خلط صودا الخبز مع الماء المعقم وإستخدامه في شطف الجفون .

التقشير :

يساعدك التقشير علي إزالة الطبقة الخارجية للجلد الميت ويمكن أن يحدث فارق كبير في مظهر بشرتك لكنك لست بحاجة إلي شراء منتجات التقشير ويمكنك الإعتماد علي الوصفات المنزلية مثل إستخدام عجينة بسيطة من الماء وصودا الخبز يمكن أن تعمل العجائب لبشرتك والتخلص من الخلايا الميتة للحصول علي بشرة سلسة . يفضل تقشير البشرة مرة أو مرتين في الإسبوع .

الحصول علي بشرة متألقة :

هل تعاني من بشرة باهتة وداكنة من العلاجات الشائعة للتخلص من هذه المشكلة ويشمل العلاج الشائع في هذه الحالة إستخدام صودا الخبز، عصير الليمون لكي يعمل علي تقشير الطبقة العليا من الجلد الميت والداكن . لأن الليمون غني بفيتامين ج الذي يمنع تفاعل الميلانين . لذلك، يعتقد أن هذا المزيج رائع لبشرتك والشطف بعد حوالي 10 دقائق .

 تلين النسيج :

هل لديك  تشققات عالية علي كعوب القدمين  ؟ صودا الخبز يمكن أن تكون عنصر مفيد للتخلص منها  عند نقع القدمين بداخل محلول صودا الخبز حيث يقوم بتخفيف الكالسينونات الخاصة وبعدها إستخدام حجر الخفاف مباشرة لكي يزيل الطبقة الميتة من الجلد .

التعامل مع الجلد الذي تفوح منه رائحة العرق :

إذا كنت حذر بشأن المواد الكيميائية الموجودة في مضادات العرق لأنها قد لا تناسب بشرتك، يمكن أن تكون صودا الخبز بديل جيد لهذه المشكلة . ليس فقط لأنها تملك خصائص مضادة للجراثيم بل لأنها تساعد في التعامل مع البكتريا المسببة للعرق للرائحة وإمتصاص العرق وبالتالي تترك ولديك شعور بالنظافة . يمكن التطبيق المباشر لصودا الخبز تحت الإبطين أو حتي مزجها بمسحوق التلك .

Advertisements