تدليك الوجه بالطماطم ل3 ثواني لكي تحصل علي نتائج مذهلة

هل جربت من قبل تدليك الوجه بالطماطم  ل3 ثواني لرؤية نتائج مدهشة . يوصي الكثير من اخصائي العناية بالبشرة بإستخدام الطماطم  كجزء من روتين العناية بالبشرة لكي يساعدك في التخلص من حب الشباب . والحد من ظهور الندبات لأنها غنية بفيتامين هـ، فيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ك  هذه الفيتامينات تساعد في تقليص المسام ومد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها.  بالإضافة إلي أن حموضة الطماطم تجعلها تساعد في تحقيق توازن الرقم الهيدروجيني للجلد . وتعتمد العلاجات المنزلية لحب الشباب علي الطماطم لأنها عنصر حمضي وإذا كنت ترغب في إضافة الطماطم إلي روتين العناية بجمالك تحقق من الفوائد التالية .

بالرغم من أنه توجد الكثير من العلاجات المنزلية المتاحة لحب الشباب إلا أنه يصعب الإختيار من بينها وخصوصاً بأن معظهم مكلف وغير فعال وأحياناً تتسبب في أثار جانبية غير مرغوب فيها  . من ناحية أخري فإن الطماطم علاج غير مكلف بالإضافة إلي أن الطماطم تقدم لك الكثير من الفوائد الصحية يمكنك أن تأكل الطماطم وتستخدمها بمفردها او بالإشتراك مع المكونات الأخري التي تساعد في إزالة حب الشباب  .

تدليك الوجه بالطماطم ل3 ثانية لكي تحصل علي نتائج مذهلة

تدليك الوجه بالطماطم بمفردها :

Advertisements

وضع ثمرة الطماطم في الخلاط للحصول علي معجون الطماطم والبدء في تدليك الوجه بالمعجون او حتي تدليك الوجه مباشرة بإستخدام الطماطم وتركه لمدة 15 – 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد ثم مسح الوجه بمطهر لطيف .

قناع الطماطم والشوفان وعصير الليمون :

  • يساعد الشوفان في تقشير البشرة وإزالة السموم التي تتسبب في ظهور حب الشباب ويقوم عصير الليمون بقتل البكتريا التي تتسبب في في الإختراقات .
  •  وضع دقيق الشوفان مع الخلاط مع 1 طماطم ومعلقة كبيرة من عصير الليمون والخلط حتي يصبح الخليط ناعم تماماً وإذا لاحظت أن سمك العجينة قوي يمكنك تخفيفها بالماء .
  • تطبيق المعجون علي الوجه لكي يساعدك في تنظيف البشرة من حب الشباب وتركه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ .

الطماطم وزيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي :

تجهيز نصف كوب من معجون الطماطم  الناعم تماماً، مزج الطماطم مع 1 معلقة صغيرة من زيت الجوجوبا و5 قطرات من زيت شجرة الشاي .  تطبيق الخليط علي البشرة لتنظيفها وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها شطف الوجه بالماء الدافئ وتركه حتي يجف .

الطماطم مع الأفوكادو :

غلي وعاء ماء، وإضافة 1 ثمرة طماطم مع لب افوكادو واحد في الخلاط للحصول علي عجينة ناعمة . وبمجرد أن يغلي الماء يتم رفعه من علي درجة الحرارة وغسل الوجه ثم ربط الرأس بمنشفة وتعريض الوجه للبخار لمدة 15 دقيقة . بعد ذلك، تطبيق معجون الطماطم والأفوكادو علي الجلد وتركه لمدة 30 – 40 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .

الطماطم مع عصير الليمون :

هرس ثمرة طماطم في الخلاط ومعلقة كبيرة من عصير الطماطم مع  4 قطرات عصير الليمون وصب الخليط في وعاء محكم الغلق في الثلاجة . يفضل غسل الوجه قبل  المسح بقطعة من القطن والتدليك في حركة دائرية . يفضل تركه لمدة 10 – 15 دقيقة والشطف بالماء الدافئ وتركه حتي يجف .

الطماطم مع الزبادي :

خلط نصف ثمرة طماطم مع 2 ملاعق كبيرة من الزبادي وبإستخدام أطراف أصابعك يمكنك تطبيق الخليط علي البشرة والتدليك في حركة دائرية يفضل تركه لمدة 30 دقيقة وشطفه بالماء الدافئ وغسله بالماء الدافئ ويفضل تكرار ذلك يومياً .

 الطماطم مع العسل :

هرس الطماطم مع2 معلقة كبيرة من العسل  وتدليك الجلد في حركة دائرية بإستخدام الخليط . يفضل تركه لمدة 15 – 20 دقيقة والشطف بالماء وترك الوجه حتي يجف بمفرده .

الطماطم والخيار :

مزج كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الخيار وبإستخدام قطعة قطن يمكنك تطبيق الخليط علي الجلد وتركه لمدة 5 دقائق والشطف بالماء الدافئ يفضل تركه حتي يجف بمفرده . يفضل تطبيقه ثلاث مرات يومياً  ولمدة ثلاث شهور .

الطماطم والحليب :

خلط معجون الطماطم  مع 1/4 كوب حليب وتطبيقه علي الجلد لمدة 10 – 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد . يفضل تكرار ذلك يومياً ويمكنك تخزين الكمية المتبقية في الثلاجة .

الطماطم والكرفس واللفت :

عند تجهيز هذا العصير سوف تحصل علي كمية كبيرة من العناصر الغذائية منها فيتامين ج وفيتامين أ ولديه مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم .

الطماطم والعسل والكافور :

عمل مزيج 1 معلقة صغيرة من عصير الطماطم الطازجة مع 1 معلقة صغيرة العسل الخام و1/2 معلقة صغيرة من محلول الكافور في الخلاط حتي يمتزجوا معاً . تطبيق الخليط لتنظيف البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة ويفضل شطفه بالماء الفاتر ثم البارد لكي يعمل علي غلق المسام ويفضل تكراره يومياً .

Advertisements

الطماطم مع الثوم :

تقشير الطماطم و طحن الثوم مع القرنفل ومزجهم مع 2 ملاعق من الطماطم  الطازج في الخلاط حتي يصبح ناعم . تطبيق الخليط علي البشرة لتنظيفها وتركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه  بالماء الفاتر ويفضل تطبيق مرطب خالي من النفط وتكراره يومياً .

الطماطم مع الكركم :

مزج  2 ملاعق من الطماطم  مع 1 معلقة من مسحوق الكركم لعمل عجينة وتطبيق العجينة علي الوجه وتركها لمدة 20 – 25 دقيقة والشطف بالماء البارد .

الطماطم والعسل ودقيق القمح :

مزج 1 معلقة من دقيق القمح الكامل مع 1/2 معلقة صغيرة  مسحوق الكركم و 2 ملاعق صغيرة من الحليب للحصول علي عجينة وتقطيع الطماطم ومزجهم مع العسل وإستخدام الخليط في فرك الوجه لمدة 5 دقائق وترك الطماطم والعسل لمدة 15 دقيقة .

فوائد الطماطم الصحية :

التخلص من السموم في الجسم :

نظراً لزيادة إستهلاك الأطعمة المعلبة والمصنعة، أصبح الجسم مخزن للسموم. للتخلص من تراكم السموم في الجسم يمكنك  اللجوء إلي الطماطم لأنها يقوم بطرد ترسبات السموم الضارة في الجسم . لأن لديها محتوي جيد من الكلور والكبريت وهذه العناصر تساعد الكبد والكلي في التخلص من السموم بطريقة فعالة .

تنظيم حركة الأمعاء :

حركة الأمعاء  الغير منتظمة من المشاكل الشائعة عند الملايين من الأفراد . تساعدك الطماطم في علاج هذه المشكلة لأنها ينظم عمل الكبد ويمنع الإمساك وبالتالي تسهيل عملية الهضم وتحفيز حركة الأمعاء .

الوقاية من أمراض القلب :

الطماطم غنية  بالليكوبين  والذي يمنع أكسدة الدهون في الدم  وبالتالي تمارس تأثير وقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية .و ثبت كما ذكرنا أعلاه أن  الطماطم  يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم  وهذه الدهون هي الجاني الرئيسي في أمراض القلب والشرايين لأن ترسب الدهون في الأوعية الدموية وتؤدي إلي تصلب الشرايين .

صحة الجهاز الهضمي :

تعمل الطماطم علي تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق منع الإصابة بالإمساك والإسهال  ويمنع اليرقان والتخلص من السموم الموجودة في الجسم بطريقة فعالة . علاوة علي ذلك، تحتوي الطماطم علي كمية كبيرة من الألياف والتي تخفف من أعراض الإمساك وتنشيط حركة الأمعاء وإفراز عصارة المعدة .

السيطرة علي مستوي الكوليسترول في الدم :

من أكثر المشاكل الشائعة هي إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم  وذلك يرجع إلي زيادة إستهلاك الأطعمة الدسمة يومياً في النظام الغذائي . تعمل الطماطم  علي منع إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لأنها غني بالألياف التي تحسن مستوي الكوليسترول الجيد في الدم وتقليل كمية الكوليسترول السيئ . كما أنه محمل بنسبة فيتامين ب3 (النياسين)  لتحقيق توازن مستوي الكوليسترول في الدم .

 غني بالمواد المضادة للأكسدة :

تحتوي الطماطم علي نسبة عالية من الليكوبين وهو من مضادات الأكسدة الفعالة للغاية في مقاومة الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطان وقد ثبتت فعالية الليكوبين في التخلص من الجذور الحرة ومقاومة سرطان البروستاتا، سرطان عنق الرحم، سرطان المعدة، سرطان المستقيم، سرطان البلعوم كما أنها تحمي من سرطان الثدي وسرطان الفم وفقاً لدراسة نشرتها جامعة هافارد للصحة العامة .

 مصدر غني بالفيتامينات والمعادن :

توفر الطماطم حوالي 40 % من المعادن التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين ج  وهو من مضادات الأكسدة التي تمنع السرطان كما أنها تحتوي علي وفرة من البوتاسيوم والذي يلعب دور حيوي في الحفاظ علي صحة الأعصاب والحديد ضروري للحفاظ علي صحة الدم .

تحسين الرؤية :

يعمل فيتامين أ الموجود في الطماطم علي  تحسين الرؤية وكذلك منع العمي الليلي والتكنس البقعي  . لأن فيتامين أ مضاد أكسدة قوي وتحمل فائص من البيتا كاروتين وهناك الكثير من مشاكل الرؤية التي تحدث بسبب نقص فيتامين أ .

 تقليل إرتفاع ضغط الدم :

إستهلاك الطماطم يومياً يقلل من خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي علي مستويات عالية من البوتاسيوم والذي يعمل علي تقليل التوتر في الأوعية الدموية والشرايين وبالتالي زيادة الدورة الدموية وخفض ضغط الدم في القلب .

 التحكم في مرض السكري :

أظهرت دراسة أجريت في المجلة الطبية الأمريكية أن الإستهلاك اليومي للطماطم يساعد تقليل مستويات الأكسدة من مرض السكري .

صحة الجلد :

تساعد الطماطم في الحفاظ علي صحة الأسنان والعظام علي الشعر ومن المعروف أن التطبيق الموضعي لعصير الطماطم يساعد في علاج حروق الشمس الشديدة ومع الإستهلاك اليومي من الطماطم يحمي البشرة من التلف والأشعة الفوق بنفسجية .

يمنع حصوات المرارة :

يوفر لك الإستهلاك المنتظم لطماطم الإغاثة من حصوات المرارة  وقد ثبت فعاليته للحماية من الأمراض المزمنة أيضاً  .

يمنع إلتهاب المسالك البولية : 

تناول الطماطم يومياً يقلل من حالات إلتهاب المسالك البولية وكذلك سرطان المثانة وذلك لأن اطلماطم تحتوي علي نسبة عالية من الماء والتي تحفز علي التبول لذلك فإن الطماطم مدر للبول وهذا يزيد من القضاء علي السموم وكذلك المياه الزائدة والأملاح وحمض اليوريك .

Advertisements