وصفة سهلة لعمل بارفيه براوينز بالصور

واحد من أفضل الوصفات التي يمكنك تنفيذها في مطبخك بنفسك هي بارفيه براوينز  فهو وصفة بسيطة وسريعة التحضير . تعتمد علي مكونات أساسية وهي الكريمة المخفوقة مع البودنج والكعكة وهذا ما يجعلها وصفة سريعة جداً . بمجرد البدء في تناولها أضمن لك الحصول علي طعم لذيذ لن تقدر علي مقاومة طعم بارفيه براوينز بعد أن تقوم بتركه يبرد في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام علي الأقل فهذا هو سر .

وصفة عمل بارفيه براوينز بالصور

المكونات :

  • 1 عبوة من كعك  براوينز المفضلة لديك .
  • 1 عبوة من الشيكولاتة البيضاء .
  • 2 كوب حليب .
  • 1/2 كوب من الكريمة المخفوقة .
  • 2 طبق صغير .
  • 5 أكواب بلاستيك صغيرة .

 الخطوات :

يمكنك تجهيز وصفة كعكة براوينز وفقاً للخطوات التي تراها وتفضلها أو شراء كعك براوينز جاهزة لإستخدامها .

تقطيع البراوينز إلي مربعات يبلغ حجمها 2 بوصة ثم وضعه علي جانب.

الجمع بين مزيج البوديج والحليب معاً في وعاء للخفق لمدة 2 دقيقة ثم إضافة كمية من الكريمة المخفوقة حتي يخلطوا جيداً معاً .

تقطيع حلوي الشيكولاتة البيضاء إلي شرائح بسكين حاد، يفضل القيام بذلك علي سطح صلب وبإستخدام معلقة يتم سحق الحلوي إلي أجزاء صغيرة .

إحضار الأكواب البلاستيك لوضع قطع البراوينز في الطبقة السفلية من كل كوب، والطبقة الثانية تتشكل من معلقة البودنج ثم القليل من الشيكولاتة البيضاء ثم طبقة خليط البودنج مرة أخري والقليل من مسحوق المكسرات المفضلة لديك .

والأن يمكنك الإستمتاع بارفيه براوينز الشهي، والإحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلي ثلاثة أيام ولكن يجب الحرص علي لفه جيداً بالأكياس البلاستيك .

من أهم فوائد الشيكولاتة انها تساعد علي تحسين المزاج و تقليل التوتر و الإجهاد لأنها غنية بالمركبات التي تزيد من إفراز هرمون الإندروفين المضاد للإكتئاب .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الشيكولاتة :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين، ويساعد في تقوية الأسنان .  وبذلك فإن الشيكولاتة الداكنة علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية .

كما أن الثيوبرومين، منبه خفيف، إن لم يكن أقوي من الكافين، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

غنية الفيتامينات و المعادن :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية من الفيتامينات  والمعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان، و قليل ظهور علامات الشيخوخة..

الشيكولاتة الداكنة  جيدة لصحة القلب :

تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

  التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب وحدوث الجلطات الدماغية .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*