بالصور طريقة عمل ملفيه فرنسي كالمحترفات

 

نقدم لكي سيدتي طريقة عمل حلوي ملفيه فرنسي بالطريقة الصحيحة على أصوله . قد لا يعرف الكثير خطوات القيام بعمل الملفيه الفرنسي بالمنزل بطريقة إحترافية و مثالية لذلك فإن هذه الوصفة مبسطة للتعلمي بالصور الخطوات . فهو من الحلويات الفرنسية الكلاسيكية التي تتألف من طبقات عجين الفطير و المحشو بالكريمة .

الملفيه

طريقة عمل ملفيه فرنسي

المكونات :

  • عبوة رقائق مجعنات الفطير .
  • فندان سكر أبيض.
  • فندان الشيكولاتة .
  • كريمة .

 خطوات عمل الملفيه :

في البداية أنتي بحاجة إلي ترك الزبدة تبرد قليلاً قبل تقطيع قالب الزبدة إلي قطع  و بطقة رقيقة جداً قد تحتاجي لإستخدمها و وضعها في العجين  .

بعد ذلك جهزي سطح العمل و تنظيف مع رش القليل من الطحين علي السطح قبل فرد رقائق عجين الفطير الموجودة معك بإستخدام النشابة  حتي يصبح العجين رقيق.

Advertisements

قومي بتقليم حواف العجين لتحصلي علي قطعة متساوية الحواف .

ضعي قطع الزبدة الموجودة معك فوق كل قطعة عجين قومي بفردها و إضغطي علي العجين بالنشابة  بعدها إتركي العجين قليلاً قبل وضعه في الفرن لمدة 15 دقيقة تقريباً حتي يصبح العجين هش و دهبي اللون.

و أثناء الخبز قومي بتجهيز الكريمة و ذلك بوضع الكريمة و السكر الموجودين مع في الخلاط و تشغيله علي سرعة عالية حتي تحصلي علي خليط سلس .

Decorating the top of a mille feuille at La Cuisine Paris on eatlivetravelwrite.com

إفردي ورقة الخبز و وضعي فوقه قطع الملفيه الموجودة معك و إبدأي بوضع الطبقة الأولي بعدها معلقة من الكريمة ثم الطبقة الثانية و بعدها معلقة كريمة ثم الطبقة العليا .

تجهيز الطبقة العليا يحتاج منك إذابة فندان السكر الابيض الموجود معك حتي يذوب و ضفي كمية من الماء حتي يسهل سكب الخليط .

إبدأي بوضع معلقة من الفندان  الأبيض فوق الطبقة العليا  و توزيعها بالمعلقة جيداً فوق الملفيه .

قومي بوضع فندان الشيكولاتة بعمل خطوط  طويلة بجوار بعضها البعض حتي تحصلي علي شكل رخامي .

 

هناك طريقة أخري لتزيين الملفيه و هي تقطيعه إلي مربعات صغيرة ، و تزينه بالكريمة البيضاء و كريمة الشيكولاتة .

و وضع طبقات الملفيه الموجودة معك فوق بعضها .

إتركي الملفيه الموجود معك قليلاً لمدة 1 ساعة علي الأقل حتي يتم تجميد الفندان الموجود معك و يفضل تركه في الثلاجة .

في النهاية سوف تحصلي علي شكلين مختلفين من الملفيه و هو الملفيه بالكريمة و ملفيه الشيكولاتة كما هو موضح أمامك .

بالهنا و الشفاء 🙂 🙂

فوائد الشيكولاتة :

تعمل علي تحسين صحة الدماغ :

فهي تدفق الدم إلي الدماغ و كذلك للقلب . لذلك يمكن أن يساعد  في تحسين الوظائف الإدراكية ، و تقلل الشيكولاتة الداكنة من خطر السكتة الدماغية .

يحتوي الشيكولاتة الداكنة علي المركبات  الكيميائية  التي لها تأثير إيجابي علي المزاج و الصحة الإدراكية ، تحتوي الشيكولاتة Pea  و هو مركب كيميائي يساعد المخ في إنتاج الاندورفين و هو يزيد من شعورك بالسعادة.

تساعد الشيكولاتة علي التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم

تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان ، و تقليل ظهور علامات الشيخوخة..

Advertisements

تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب و حدوث الجلطات الدماغية .

Advertisements