تصاميم جميلة لأبواب المنزل بالصور

باب منزلك يمكن أن يقول الكثير عن الأشخاص الذين يعيشوا بداخله ولكن  حاول إختيار تصاميم أبواب المنزل التي تتناسب مع نمط شخصيتك ويضيف قيمة إلي منزلك لأن الباب الامامي لديه القدرة  علي إضافة جمالية للمنزل  . يستحق منك إختيار باب المنزل والعثور علي الباب الذي يتناسب مع ميزانيتك وشخصيتك . فباب المنزل يقوم بالعديد من الوظائف فإنه يتيح وصول ضوء الشمس  ويحافظ علي خلفية مناسبة للمنزل ويساهم في في إعطاء الجاذبية الشاملة للمنزل كما أنه يتعرض بإستمرار للهواء الطلق والإستخدام اليومي وإليك مجموعة من التصاميم والنصائح التي تساعدك في إختيار الباب الذي يتناسب مع شخصيتك .

تصاميم جميلة لأبواب المنزل بالصور

 تحديد ميزانيتك :

الخطوة الأولي لإتخاذ أي مشروع هي تحديد كمية المال التي تريد إنفاقها علي باب المنزل  . لأنه من السهل جداً إختيار أي تصميم يمكن أن ينال إعجابك ولكن عند تحديد الميزانية التي تناسب إحتياجاتك  وبذلك من الضروري تحديد جميع التكاليف قبل البدء  . وإذا كنت تشتري باب المنزل لأول مرة فأنت بحاجة إلي تجنب الأشياء التي تزيد من التكلفة للتخطيط الدقيق وإتخاذ القرارات ومن هذه التكاليف  المدة التي تستخدم فيها الباب، كفاءة الطاقة، الحماية من الطقس، تكاليف ما قبل التشطيب أو التلطيخ، الأجهزة والملحقات، إمكانية إضافة مميزاات أخري مثل  أدراج، الإضاءة، جرس الباب .

حاول إختيار  الباب الذي يضيف ميزة وقيمة جمالية لمنزلك بدون التسبب في دفع المزيد من الأموال. علي الناحية المثالية فإن الأبواب الموفرة للطاقة قد تكلفك أكثر ولكن مع مرور الوقت لكن تحمي منزلك من المسودات والتسريبات ومع نوعية البناء والمواد المضافة فهو يجنبك إرتفاع تكاليف الصيانة .

المواد المصنوع منها الباب :

يتأثر الباب بالمواد المصنوعة منه لأنها  تؤثر علي أداء باب المنزل بما في ذلك المتانة والصيانة والمظهر . أيضاً إختيار المواد المصنوع منها الباب يساعدك في تحديد سعر الباب، لذلك من المهم أن تضع الخامة في إعتبارك. معظم الأبواب يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب، الصلب، الألياف الزجاجية،  والعديد من اللوحات مثل إضافة الزجاج إلي الباب  أو الزجاج الزخرفي  ولكن يضيف تكلفة  وتأتي الأبواب في أنماط مختلفة وهي كالأتي :

الخشب :

بالطبع جمال الأبواب يأتي من الخشب الأصلي والذي يعطي مظهر كلاسيكي ومع أنماط وألوان مختلفة . هناك العديد من الأساليب والخيارات المتاحة من أنواع الخشب المختلفة مثل أنماط اللوح، الزجاج الزخرفي. في حين أن الأبواب الخشبية تبدو جميلة وطبيعية ودافئة وعادة ما تكون مصنوعة من مواد أكثر تكلفة من المواد الأخري .

 الباب الصلب :

الباب الصلب مصنوعة من الستيل وعادة ما يكون بأسعار معقولة من المواد الأخري . فالأبواب الصلبة دائماً  ولن تتعرض إلي التشويه أو الخدش. وتتميز معظم هذه الأبواب بسطح أملس وبالتالي فإنه يعتمد علي  التصميم و لون الطلاء . يمكن أن تشمل الأبواب الفولاذية مادة معزولة للمساعدة  في كفاءة إستخدام الطاقة .

 الألياف الزجاجية :

يتميز هذا  النوع من الأبواب بنظرة واقعية بالإضافة إلي أن له سطح ناعم .هذه الأبواب عادة ما تكون  أبواب عالية الأداء وكفاءة في إستخدام الطاقة هي دائمة وسهلة وتوجد بأسعار مختلفة . ويأتي بأنماط مختلفة من للوحات الزجاجية ويصبح مقاوم للصدأ ولا يعاني من التأكل .

 الحجم :

بالطبع تحديد الحجم قبل شراء الباب أمر ضروي عادة ما يكون هناك مساحة قياسية وهي 80 بوصة  بطول 36 بوصة ولكن يختلف إعتماداً علي  منزلك، قد يتطلب  المدخل الحصول علي باب أوسع من ذلك أو أكثر سمكاً  أو حتي الحاجة إلي باب مزدوج . من أجل إختيار الحجم الصحيح يجب الحصول علي المقاسات الصحيحة أو الإتصال للحصول علي المساعدة من أخصائي .

 النمط :

إختيار نمط باب المنزل الذي يكمل تصميم منزلك لأن باب المنزل يرمز إلي شخصيتك وشخصية عائلتك . إذا كان تصميم منزلك أكثر تقليدية، يمكنك إختيار الباب الخشبي الكلاسيكي وإذا كنت تهتم بالنمط الفنيقد تشمل عناصر الزجاج الزخرفي . لأن كل بيت ومنزل مختلف لكي تختار الباب الأمامي لمنزلك الذي يناسبك .

مجموعة أخري :

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*