أفكار لحوائط ديكور غرف الأطفال بالصور

يجب أن تهتم بإختيار ديكور حوائط غرف الأطفال فهو وسيلة رائعة ومثالية  للحصول علي غرفة جذابة للطفل ويفضل إختيار الديكورات التي تتناسب مع أعمارهم فإختيار ديكور حوائط الأطفال له تأثيرات مختلفة علي مساحة الغرفة بالإضافة إلي أن هذه الديكورات تؤثر علي مزاجنا وسلوكنا أكثر مما نعتقد وهذا هو السبب وراء الإهتمام بديكور غرفة النوم وعادة ما يكون إختيار الالوان الجرئية والمشرقة ليست الإستراتيجية الفعالة حاول بدلاً من ذلك الجمع بين الألوان التي تفضلها  وتتناسب مع طفلك .

تحتاج إلي إختيار ديكور الحوائط بالأشكال الحية حتي تصبح مناسبة لعمر الطفل حتي الأثاث يحتاج منك الدقة في إختيار ألوانه التي تتناسب مع لون الحوائط الغرفة .

أفكار لحوائط ديكور غرف الأطفال بالصور

تساعدك الألوان الدافئة لحوائط الأطفال علي خلق بيئة مريحة ودافئة، مما يجعلك تشعر بالراحة والإسترخاء . ومع ذلك، يجب أن تلجأ إلي الألوان الدافئة بإعتدال لأن هناك درجات معينة تعمل علي تحفيز وتنشيط العقل وهو أمر مفيد جداً خلال النهار ولكن ليس مفيد طوال الليل .

من ناحية أخري، فإن الألوان الباردة لها تأثير مهدئ ويمكنك أن تشعر بالإسترخاء والمساحة الواسعة فالألوان الباردة تشعرك بالمساحة الأوسع .

اللون الأحمر : اللون من الألوان الدقيقة والمعقدة فهو لون مثير ويمكن أن يكون له بعض الأثار المفيدة ولكن من ناحية أخري فإن اللون الأحمر يمكن أن يكون مرهق للعيون، مما يتسبب في الشعور بالصداع وعدم القدرة علي التركيز . من الأفضل ترك هذا اللون لأجزاء أخري من المنزل. يمكنك إدخال اللون الاحمر ضمن إكسسورات غرفة الأطفال في شكل إكسسورات صغيرة أو خلطه مع ألوان أخري .

 اللون الوردي : اللون الوردي من أشهر الألوان المستخدمة لغرف البنات ولكن إستخدام اللون الوردي بشكل مفرط يمكن أن ينتج عنه أن تري بأن الغرفة مزعجة ، مما يؤدي إلي الإثارة والقلق  حاول إستخدامه بإعتدال في محاولة لتجنب كثرة اللون الوردي وإستخدام الأثاث والديكور .

اللون البرتقالي والأصفر : من الألوان الإيجابية لغرف الأطفال هي إستخدام اللون البرتقالي أو الأصفر فهي تضيف الإيجابية والبهجة ومرتبطون بإضافة السعادة والتركيز ومع ذلك، فإن الكثير من هذه الألوان يؤدي إلي الإفراط في تحفيز البهجة . يمكنك إستخدام هذين اللونين في الكثير من الطرق المثيرة للإهتمام بما في ذلك شكل الأثاث  او الأبواب .

اللون الأزرق : يعمل ظلال اللون الأزرق كلون مهدئ وعادة ما برتبط بصفاء السماء والأمواج  . فهو يهدئ الجسم والعقل ويمكن أن يكون اللون المناسب للأطفال الذين يعانوا من صعوبة النوم أو الذين يعانوا من فرط النشاط . يمكن ان يكون إستراتجيية جيدة لطلاء الجدران مع اللون الأبيض للأطفال .

 اللون الأخضر : اللون الأخضر من الألوان المهدئة وهو يرمز إلي الطبيعية ويرتبط بتأثير مهدئ للجسم والعقل ويساعد في الحد من القلق والتوتر . ومع ذلك، فهو لون بارد يجب أن تستخدمه مع درجة لون دافئة .

اللون الأرجواني : يمكن أن يكون اللون الأرجواني من الألوان الملائمة  لأماكن كثيرة في المنزل . فهو خيار لطيف لغرف الأطفال . يمكنك إستخدام اللون الأجواني مع اللون الألوان الأخري أو إدخال اللون الأجرواني ضمن إكسسورات الغرفة .

بعد إختيار لون الغرفة تحتاج إلي إختيار شكل ديكور الغرفة والرسومات الموجودة علي الحائط هناك العديد من الشركات توفر تركيبات الألوان الموصي بها مع عينة من الديكورات لكي تظهر الألوان الجيدة . علي الأرجح اللون اللاتكس سيكون أفضل لون لأنه من السهل تنظيفه ويستمر لفترة أطول من الطلاء القائمة علي النفط سواء قم بإختيار اللاتكس أو الطلاء القائم علي النفط وحاول دائماً شراء أفضل طلاء يمكنك تحمله ومن المحتمل أن تقضي الكثير من الوقت في تطبيق ألوان إضافية .

الألوان التمهيدية : اللون الأحمر واللون الأصفر واللون الأزرق من الألوان الأساسية التي يمكنك خلطها مع الألوان المختلفة . يمكنك إستخدام هذه الألوان وتحقق نجاح مضمون  مع الأثاث الأبيض أو الأسود أو الخشب وألوان محايدة تتناسب مع الألوان الرئيسية .

 الألوان الثانوية : بعد إختيار الألوان الأساسية يمكنك اللجوء إلي الألوان الثانوية الثلاثة المصنوعة من خلط إثنين من الألوان الأساسية معاً . فالبرتقالي مزيج من  اللون الأحمر والأصفر . واللون الأخضر مزيج من اللون الأصفر والقليل من اللون الأزرق والأرجواني مزيج من اللون الأزرق مع اللون  القليل من اللون الأحمر .

عادة ما يكون اللون الأزرق والبرتقالي من الألوان المفضلة لغرف الأولاد  ويمكن إضافة اللون الأبيض فهو درجة خفيفة إلي اللون البرتقالي وإختيار اللون الأجواني أو الوردي أو الأحمر إلي غرف الفتيات .

الأخضر والبنفسجي من الألوان التي تبدو جميلة مع الألوان الثانوية أما الأصفر والأزرق  من الألوان الأساسية التي تعمل معاً علي إعطاء شكل جيد .

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*