أفكار تزيين الحوائط بالصور

إذا كان هناك عنصر تصميم يمكنك إضافته إلي حوائط الغرف للعمل علي تزيين حوائط الغرف لا يوجد أفضل من إستخدام معرض الصور خصوصاً عند إختيار القطع الفنية المميزة والتي تحتوي علي الصور أو المطبوعات المفضلة لديك  ومؤخراً سوف تجد أنه تم اللجوء إلي هذه الطريقة في تجهيز ديكور الحوائط لإضافة لمسة خاصة وشخصية علي الحائط .

 

 

 

 

يتواجد معرض الصور بأسعار معقولة في الأسواق وأسهل طريقة لتغير ديكور المنزل بل وسيلة رائعة للإحتفاظ بالذكريات وإظهار نمط شخصيتك  يمكنك إختيار معرض الصور المتشابه أو المجزء حتي تسمح لك بعرض الصورة بالطريقة التي تحبها علاوة علي ذلك، فهو وسيلة ذكية لملء فراغات الحائط وبالطبع توجد العديد من الأفكار والنصائح قبل محاولة إختيار معرض الصور ويجب أن تبذل قصاري جهدك لكي تحصل علي الشكل المناسب .

أفكار تزيين الحوائط بالصور

تزيين الحوائط بالصور :

والأن سنكون أكثر صراحة معك فإن هذه العملية شاقة ولا يمكنك القيام بها في يوم واحد فالأمر يتسغرق وقت للتحضير والصبر أولاً يجب عليك إختيار الحائط المناسب لوضع معرض الصور عليه كل هذه الخطوات سوف تسهل عليك عملية بناء معرض الصور  ولكن الخطوات القادمة هي الأصعب علي الإطلاق وهي إختيار الإطارات التي ستستخدمها لكل قطعة فنية والعمل علي تجميعها علي الحائط . حاول التسوق للعثور علي الإطارات المناسبة لذوقك والتي تتماشي مع باقي ديكور المنزل .

إختر الرسمة المفضلة لديك :

هذه الخطوة هي الأكثر متعة بالنسبة لك، يمكن أن تكون عملية الرسومات المطبوعة علي الجدران  والصور الموجودة بداخلها عملية طويلة ولكن سوف تجد بأنها عملية ممتعة للغاية . فالحوائط الأكثر  نجاحاً  هي التي تقوم بإختيار معرض الصور الذي يبرز رسومات فنية مناسبة للديكور .

وإذا كنت تبحث عن طريقة مضمون لكي تتأكد من أن المعرض  يتعمل معاً هي الإعتماد علي خيط مشترك مثل إختيار لون معين وبالطبع يجب أن يعبر الحائط الخاص بك عن ذوقك  وأيضاً من الضروري التركيز علي نوع الرسومات الموجودة بداخل اللوحات وفي كثير من الأحيان يلجأ البعض إلي  أحجام مختلفة للألواح .

البحث عن الإطارات المناسبة :

عندما يتعلق الأمر بالإطارات فإنها حقاً مسألة تفضيل شخصية . نوصي ببساطة إختيار إطارات كل لوحة علي حدة بطريقة مثالية حتي تكمل ديكور اللوحات . وبذلك، فأنت تستخدم إطارات مختلفة لكل رسمة عادة ما تجعل معرض الصور يصبح مثير للإهتمام بشكل أكبر .

ومع ذلك، يمكنك إختيار نفس الإطار لكل قطعة والتي عادة ما ينتج عنها نظرة مختلفة وكلاسيكية للحائط . في حالة إذا كان لديك ديكور الغرفة المعاصرة يمكنك اللجوء إلي إطار الصور الأبيض أو الوردي فهو مناسب جداً وأحياناً اللون الأسود يعطي نظرة جيدة وفي حالة الديكور الكلاسيكي فإن الإطارات الذهبية أو الفضية .

يمكنك إستخدام الصور الأبيض والأسود للحد من تغيرات اللون إذا كنت في حاجة  لتعزيز اللون داخل الغرفة . ومع ذلك هناك مجموعة من الحيل الشائعة التي تستخدمها لإنشاء الترتيب البصري . يمكنك إستخدام الصور الأبيض والأسود للحد من متغيرات اللون وذلك إذا كنت في حاجة لتحقيق التوازن بين مختلف اللوحات . من السهل جداً تحويل الصور الملونة إلي صور أبيض واسود .

حاول إستخدام عنصر مشترك في بناء إطار الصورة يمكن أن يكون اللون الأسود هو الخيار الواضح وفعال بشكل جيد إذا كان اللون يتكرر في إكسسورات الغرفة .

اللون الأسود ليس الخيار الوحيد للإطارات هناك الألوان الدافئة التي يمكنك إختيار والإعتماد عليها في ترتيب معرض الصور والتي تحقق التناغم مع ديكور الغرفة .

من الوسائل الأخري لتزيين ديكور الحوائط هي إختيار رسومات الأطفال لسهولة إختيار الرسومات المناسبة لهم أو إختيار اللوحات الخالية من الإطارات .

وضعهم علي الحائط :

قبل التسوق لشراء لوحات معرض الصور للحائط يجب قياس المساحة التي ستضع عليها اللوحات وتحديد حائط نظيف يسمح لك وبوضع كل شئ بالطريقة التي تريدها وتحقق للوحات التأمين عند وضعها علي الحائط . بمجرد ترتيب اللوحات علي الحائط بالطريقة المفضلة لديك، يمكنك إتخاذ بعض الصور لكي تكون مرجع لك عند وضع اللوحات . نقترح عليك وضعهم بجانب بعضهم البعض حتي تعطي شكل جديد .

 تعليق اللوحات :

فقد حان الوقت لوضع معرض الصور علي الحائط . نوصي بتعليق أكبر قطعة أولاً  ويفضل تعليقها في مركز الحائط فهي تسمح لك بتأمين الحائط. قم بالتخطيط لوضع الصور ووضعهم بجانب بعضهم البعض .

وإذا لم يكن لديك قطعة كبيرة واحدة يمكنك وضع قطعتين بجوار بعضهم البعض حتي تعطي نظرة كبيرة . وبمجرد تعليق أكبر قطعة يمكنك تعليق القطع الأصفر وقبل كل شئ يجب أن تتأكد من وضعهم في المكان الصحيح .

المصدر 1 ، 2 ،

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*