ماء الزنجبيل لحرق الدهون بسرعة

إذا قمت بإجراء بحث علي شبكة الإنترنت حول الوجبات الغذائية التي تساعدك في فقدان الدهون بسرعة، سوف تعثر علي الكثير من الطرق والنصائح ومن أجل توفير الوقت والمال نعرض عليكم وصفة ماء الزنجبيل لحرق الدهون بسرعة والإستمتاع بالفوائد الاخري . فهي عنصر بسيط يمكنك من حرق الدهون الزائدة وفعال جداً في القضاء علي دهون الوركين والفخذين والذراعين

ماء الزنجبيل علاج طبيعي يمكن تجهيزه بسهولة بنفسك في المنزل  فأنت لا تحتاج إلي مكونات باهظة الثمن وقضاء ساعات في تجهيز الخليط فهو بسيط عند التجهيز ويوفر لك نتائج رائعة أهما حرق الدهون بسهولة .  والذي يجعل ماء الزنجبيل يتميز عن بقية علاجات فقد الوزن الأخري هي أنه يجلب الكثير من الفوائد الصحية . معظم الأفراد علي بينة بان الزنجبيل من التوابل التي توفر بيئة مضادة للميكروبات ومضاد قوي للإلتهابات .

كما أن الزنجبيل معبأ بالمواد المضادة للأكسدة لذلك ينصح الخبراء بإستخدام الزنجبيل في علاج مشاكل الغثيان، السكري. ونظراً لأن الزنجبيل له رائحة قوية فهو من التوابل الغنية والشهية عند إستخدامها طازجة في طهي الطعام  . يمكنك إستخدام الزنجبيل في صور مختلفة للإستفادة منه سواء من خلال إستخدام ماء الزنجبيل،  مسحوق الزنجبيل، مخلل الزنجبيل، عصير الزنجبيل، زيت الزنجبيل، شاي الزنجبيل كلها تقدم لك الإستفادة المطلوبة .

ماء الزنجبيل لحرق الدهون بسرعة

كيفية تحضير ماء الزنجبيل لحرق دهون الجسم ؟ 

المكونات :

Advertisements
  • 2 كوب ماء عادي .
  • 15 قطعة من شرائح الزنجبيل .

الخطوات :

  • القيام بصب اكواب الماء في وعاء مناسبة لهم .
  • ثم وضع وضع شرائح الزنجبيل بداخله وترك الوعاء علي النار حتي يغلي. .
  • وبعد أن يغلي الخليط يتم إيقاف درجة الحرارة والإنتظار حتي تصبح درجة حرارة الخليط مثل درجة حرارة الغرفة ثم تصفية المحلول وتناوله .

فوائد ماء الزنجبيل لإنقاص الوزن وحرق الدهون :

وفقاً لدراسة قام بها مركز بحوث الأيورفيدا، ان أكل أو شرب الزنجبيل، يمكن أن يساعد في الحفاظ علي وزن صحي . وفي دراسة نشرت بداخل مجلة علوم الأغذية والزراعة في عام 2014 . وجد الباحثون أن الفئران التي تعاني من زيادة الوزن وتناولوا الزنجبيل كان قادر علي إنقاص الوزن بعد فترة من الوقت حوالي 30 يوم وأظهرت التقارير أيضاً أن الفئران أصبح لديهم تحسينات في مستويات السكر في الدم . حيث يحتوي الزنجبيل علي مركب اللبتين  وهو المركب الذي يلعب دور في زيادة الشعور  بالشبع بعد تناول وجبة الطعام . ولاحظ الباحثون أهمية عنصر اللبتين في إنقاص الوزن . وخلص الباحثون أن هذه المركبات تمنع السمنة الناجمة عن إتباع نظام غذائي عالي الدهون وأنه علاج مساعد في مقاومة السمنة وزيادة الوزن .

المزيد من فوائد ماء الزنجبيل :

توفير الإغاثة من الغثيان :

علي مر التاريخ تم إستخدام الزنجبيل في تخفيف الغثيان ومشاكل المعدة المختلفة  .فهو يستخدم عادة لمنع دوار البحر وقد تم إستخدامه في منع الغثيان والقئ المرتبط بمجموعة مختلفة من المشاكل بما فيها العلاج الكيميائي والحمل . واشارت الدراسة التي نشرت في دعم مرضي السرطان 2012 أن مكملات الزنجبيل تخفض بشكل كبير الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي لدي مرضي السرطان .

 تعزيز الطاقة :

يحفز الزنجبيل الجسم مثل الكافيين وببساطة عند إستهلاك 4 جرام يومياً من الزنجبيل لزيادة الطاقة  . ومع ذلك، يحذر الخبراء من عدم تناول كميات كبيرة من الزنجبيل  إذا كنت حامل، يفضل ما لا يزيد عن 1 جرام يومياً .. وعندما تعزز من مستوي الطاقة وتعزيز نمط حياة صحي أكثر نشاطاً  ويساعد في حرق الدهون .

خصائص المواد المضادة بالأكسدة :

الزنجبيل مصدر رائع للمواد المضادة للأكسدة وهي مجموعة من المواد التي تحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة التي تفسد الخلايا السليمة . وأشارت مقالة في مجلة ”  الكيمياء الزراعية والغذائية” يوليو 2010  أن نتائج الدراسة أثبت فعالية المواد المضادة للأكسدة في الزنجبيل سواء الطازج أو المجفف مصدر طبيعي رائع للمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الكثير من الأمراض .

 إنخفاض نسبة الكوليسترول في الدم :

تؤدي إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلي مجموعة من الأثار الجانبية مثل زيادة الوزن والسمنة. يقول المتخصصين أن الزنجبيل يساعد في في خفض مستوي الكوليسترول الضار في الجسم. وهذا يساعد في إتباع حمية غذائية صحية تقاوم المشاكل الطبية الناتجة عن إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار مثل أمراض القلب، السمنة، للتمتع بصحة أفضل وتصبح أكثر نشاطاً  وإنقاص الوزن .

مضاد للإلتهابات :

توجد العديد من العوامل المضادة للإلتهابات في الزنجبيل، يمكن أن تساعد في الحد من التورم وألم المفاصل . وجدت الدراسات أنها تساعد في الحد من دهون المعدة حيث تمنع إلتهاب الأوعية الدموية من الإلتهاب لأنه يزيد  في الواقع تدفق الدم للجسم . وتعمل حركة الدم علي زيادة حرارة الجسم وبالتالي المساعدة في حرق المزيد من الدهون .

الوقاية من السرطان :

ماء الزنجبيل فعال في الوقاية من السرطان ومنع وتثبيط الخلايا السرطانية. العناصر المسئولة عن مقاومة السرطان هي المواد المضادة للأكسدة والذي ثبت أنها تقوم بقتل الخلايا السرطانية . أشارت مقالة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية 2012  ان الزنجبيل له خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة ولوحظ انها تقلل إنتشار الخلايا السرطانية، ويلعب دور للوقاية من السرطان .

القضاء علي قشرة الرأس :

تعد قشرة الرأس من أشهر مشاكل الشعر التي تواجه الكثير من الأفراد في فروة الرأس ويصعب التخلص منها بسهولة حتي مع إستخدام منتجات العناية بقشرة الرأس المتخصصة  ولا تزال تسبب القشرة حتي اليوم الإحباط للرجال والنساء في جميع أنحاء العالم ..قد ثبت فعلياً أن الزنجبيل يساعد في حل هذه المشكلة وذلك لأن له خصائص مطهرة طبيعية تجعله عنصر مثالي لتخلص من قشرة الرأس .

تقليل نسبة الكورتيزول :

هرمون الكورتيزول هو الهرمون المسئول عن زيادة التوتر والإجهاد والتي ينتج عنها زيادة الوزن وخصوصاً زيادة دهون البطن . الكورتيزول هو هرمون السترويد الذي يستخدم لتنظيم طاقة الجسم . ومع ذلك ينتج عنه إرتفاع مستوي الإجهاد بسبب كثرة إنتاج الكورتيزول في الجسم والذي يؤدي إلي تطوير المزيد من الدهون. تعمل المكونات الموجودة في هرمون الكورتيزول في زيادة الدهون .

Advertisements

 إنخفاض نسبة الكوليسترول في الدم :

تؤدي إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلي مجموعة من الأثار الجانبية مثل زيادة الوزن والسمنة. يقول المتخصصين أن الزنجبيل يساعد في في خفض مستوي الكوليسترول الضار في الجسم. وهذا يساعد في إتباع حمية غذائية صحية تقاوم المشاكل الطبية الناتجة عن إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار مثل أمراض القلب، السمنة، للتمتع بصحة أفضل وتصبح أكثر نشاطاً  وإنقاص الوزن .

مقاومة تساقط الشعر :

يعاني الرجال بصفة خاصة من مشكلة تساقط الشعر خصوصاً مع التقدم في السن، وقد يسبب له بعض الحرج مع مرور الوقت وهذا يسبب إنفاق الكثير من الأفراد المزيد من الأموال علي منتجات علاج تساقط الشعر وقد تعطي نتائج متفاوية  ولكن إذا كنت تريد علاج فوري وسريع لتساقط الشعر يمكنك محاولة إستخدام الزنجبيل وذلك لأن الزنجبيل له قدرة كبيرة علي تحفيز تدفق الدم إلي فروة الرأس بحيث يصل الدم إلي بصيلات الشعر ويؤدي في نهاية المطاف إلي مقاومة تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر من جديد .

Advertisements