بالصور كيفية القيام بيوغا الحاسوب

هل تشعر ان عضلاتك مرهقة، خذ قسط من الراحة قليلا وقم بممارسة يوغا الكمبيوتر، فإنه من السهل جدا القيام بها ، وسوف تشعرك بالراحة في عدة دقائق معدودة . يوغا الكمبيوتر سوف تساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر الذي تشعر به في الجسم. وكذلك يوغا الكومبيوتر سوف تساعدك على تهدئة عقلك وفكرك من خلال التأمل والتساؤل الذاتي
يوغا الكمبيوتر هو عامل مفيد جدا لاعطائك طاقة إيجابية خلال اليوم ؛ من الناحية المثالية، فإن ممارسة يوغا الكومبيوتر يوميا  تساعدك على البقاء في حالة  إيجابية في جميع النواحي في روتينك اليومي .

1920

اليكم هذه الطرق للقيام باليوغا اثناء الجلوس لفترات طويلة على الحاسوب

خطوات القيام بممارسة يوغا الحاسوب  :

الخطوة 1 :

تبدا يوغا الحاسوب عن طريق تحرك رأسك وتبدا في ادارة راسك إلى اليسار ثم الى اليمين ثم إلى الأمام ثم الى الخلف .

الخطوة 2

Advertisements

الخطوة الثانيه من يوغا الحاسوب تعتمد على البدء في  تحرك كتفيك حتى يتسنى لك جميع الحركات ثم اتباع الطريقة التي تساعدك على العمل بشكل افضل .  المحاولة في لف الذراع دورة كاملة ثم تكرار نفس الامر مع الكتف الاخر , ثم يفرد الذراع والمحاولة في لفة دورة كاملة وتكرار نفس الطريق مع الذراع الاخر .

الخطوة 3 :

في الخطوة الثالث من يوغا الكومبيوتر يتم الانتقال الى عمودك الفقري وتبدأ في لفة مرة الى اليمين ومرة اخرى الى اليسار .

الخطوة 4 :

يتم البدأ الان في تحرك قدميك على الأرض , وتبدا في تحريك قدميك على الارض ووضع التركيز كله على الارض وتحريك القدم عليها في جميع الاتجاهات

الخطوة 5 :

بعد الانتهاء من تحريك الكتف والعمود الفقري والقدمين ابدأ في تدليك الجسم من الرأس إلى القدمين عن طريق عقد اليدين معا فوق رأسك ، وفرك الرأس ووضع التركيز كله في السماء ومحاولة الشعور بالضوء الذي يأتي إلى أسفل والبدأ في تخيل تدليك الضوء على وجهك، وعينيك، وأذنيك ، الجسم كله والتفكير في هذا الضوء والعمل على نشره على جسمك في كل الاتجاهات .

الخطوة 6 :

بعد ان قمت بنشر الضوء على جميع جسمك ابدأ الان في تحرك يدك وكانك تقوم بإرسال الضوء الى جميع أحبائك وجميع الناس من حولك وتحرك يدك حركات خفيفة في جميع الاتجاهات .

الخطوة 7 :

تبدأ الان في فرك رأسك ورقبتك وتبدأ الآن  أن تسأل نفسك عدة أسئلة و التفكير في حياتك  ما هي أهدافك ؟ ما هو طريقك ؟ ومحاولة سماع الجواب في داخلك وان تشعر بالجواب في الداخل.

الخطوة 8 :

والان قم بوضع يديك على ساقيك أو بطنك. جعل العقل يبدأ في التفكير بهدوء في رأسك، صدرك، بطنك، الساقين، القدمين، في الأرض وفي الكون كله وكأنك تنشر السلام في العالم اجمع .

الخطوة 9 :

التوقف عن التفكير لمدة دقيقة واحدة . مجرد الجلوس دون التفكير في اي شئوالبدأ في الشعور بسماع  الجملة الإيجابية من داخلك  مما يساعدك على البقاء إيجابيا خلال يومك وحياتك على سبيل المثال، “الجملة  الإيجابية هي : أنا متفائل و أتابع طريقي بتفاؤل “.

الخطوة 10 :

المتعة  والعوده الى العمل على الحاسوب بكل حيوية ونشاط واسترخاء للعقل والدماغ والشعور بالراحة النفسية والسعادة الداخلية  وانتهاء التوتر والقلق الذي تشعر به اثناء عملك على الحاسوب .

المصدر

 

Advertisements