وصفة مثالية لعمل سمك السردين المقلي بالصور

وصفة مثالية لعمل سمك السردين المقلي وذلك لأن السمك المقلي بصفة عامة واحد من أبسط الوصفات التي يمكن أن تقومي بها في المنزل والحصول علي نكهة جميلة .لأنه يعتمد علي إضافة كل التوابل والزيت إلي السمك وقد لا تحتاج إلي زيت مرة أخري عند قلي السمك السردين . يحتوي سمك السردين علي وفرة من العناصر الغذائية التي تجعله عنصر صحي يقي من أمراض القلب، العظام، الجلد، الشعر،،، إلخ . الطريقة بسيطة جداً  من خلال وضع جميع المكونات في وعاء الخلاط وعمل معجون القلي .

سمك السردين المقلي بالصور :

المكونات :

  • 20 سمك السردين .
  • 10 أوراق الكزبرة .
  • 1 معلقة صغيرة مسحوق الكركم .
  • 1 معلقة صغيرة مسحوق الفلفل الأسود .
  • 2 ملاعق صغيرة مسحوق الفلفل الأحمر .
  • ملح حسب الرغبة .
  • 1 معلقة صغيرة عصير الليمون .
  • 1/4 كوب زيت جوز الهند .
  • 1 قطعة زنجبيل
  • 6 قطع ثوم .

الخطوات :

تقطيع وتنظيف سمك السردين حتي يصبح جاهز للإستخدام .

وفي وعاء أخر أخذ الزنجبيل والثوم وطحنهم جيداً معاً .

ضيفي كل من التوابل الموجودة لديك والملح إليهم.

ضعي عصير الليمون وزيت جوز الهند  والخلط جيداً لتشكيل عجينة  .

أصبح الخليط جاهز لتغطية السمك السردين به ولخلط السمك بالخليط جيداً .

وضع أوراق الكاري في مقلاة القلي .

ترتيب السمك علي أوراق الكاري ثم وضعه في الفرن أو الموقد حتي يتم قليه .

أصبح سمك السردين جاهز للتقديم .

لماذا إختارنا هذه الوصفة ؟ فوائد سمك السردين :

يحتوي السردين علي البروتين والدهون الصحية والكالسيوم والحديد والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك  .وتشمل الفيتامينات  الموجودة في السردين ما يلي الثيامين، الريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 و فيتامين أ وفيتامين د  هذه العناصر كلها مفيدة لصحة الجسم .

الحماية من أمراض القلب :

السردين غني بالأحماض الدهنية وهي اوميغا 3 الدهنية المفيدة في الوقاية من أمراض القلب  وقد أظهرت الأبحاث أن أحماض أوميغا 3 والتي تلعب دور رئيسي في السيطرة علي أمراض القلب . حيث تمنع أمراض ضغط الدم ومنع إنسداد الشرايين .

يمنع الجلطات الدموية :

تحدث الجلطات الدموية بسبب إنسداد الشرايين وتشكل خطر علي نظام القلب والأوعية الدموية . التناول المنتظم لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي توجد في أسماك السردين عنصر جيد للقلب  وخفض ضغط الدم .

علاج التكنس البقعي :

التكنس البقعي من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر عندما تصل إلي عمر 50 عاماً . أظهرت الدراسات الحديثة تناول السردين الذي يحتوي علي أحماض أوميغا3  تقلل من خطر التكنس البقعي .

مقاومة السرطان :

أظهرت الأبحاث أن تناول الكالسيوم وفيتامين د مفيد جداً لصحة الجسم والوقاية من السرطان بما فيها سرطان القولون وسرطان المستقيم فالسردين هو أفضل مصدر للكاسيوم وفيتامين د .

 صحة الجلد :

إذا كنت  تريد الحفاظ علي صحة وتوهج الجلد، تناول الدهون الصحية الموجودة في السردين والتي تلعب دور أساسي في حماية الخلايا وتقليل إلتهاب الجلد .

مقاومة الأنسولين :

مقاومة الأنسولين هي واحدة من العوامل الرئيسية لعلاج السكري . وقد أظهرت الدراسات أن البروتينات الموجودة في السردين فعالة في الحد من مقاومة الأنسولين بالمقارنة مع بروتين الكازين .

خصائص مضادة للأكسدة : يحتوي السردين علي  السلينيوم وهو أمر مفيد لتحيد أثر الجذور الحرة وحماية الأجهزة من التلف .

غني بالبروتينات : السردين من المصادر الغنية بالبروتين تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية وهي اللبنات الأساسية للحياة . يتم تقسيم هذه البروتينات التي نأكلها  إلي أحماض الأمينية والتي يستخدمها الجسم في بناء العضلات ولعب دور أساسي في نمو الجسم .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*