وصفة شهية لعمل بيتزا البيض بالصور

عشاق البيتزا، يمكنك تجهيز بيتزا البيض في وجبة الإفطار عندما تكون طازجة تصبح أشهي وجبة علي الإفطار . تشتهر هذه البيتزا بإضافة البيض والجبن وصلصة الطماطم وجبن الموزاريلا فهي أفضل وأسهل وصفة تجعلك تتخلي عن شراء البيتزا الجاهزة في الصباح . تابعي معانا الوصفة والمكونات اللازمة لتجهيز بيتزا البيض حتي تصبح علي إستعداد لتجهيز هذه الوصفة لكي تتمكني من تجهيزها في وجبة الإفطار يمكنك شراء عجينة البيتزا الجاهزة يصبح كل ما عليك هو إضافة المكونات الأخري .

وصفة شهية لعمل بيتزا البيض بالصور

المكونات :

  • 1 عجينة بيتزا .
  • 1 معلقة صغيرة زيت .
  • 1 بصل مقطع إلي شرائح .
  • 1 طماطم مقطعة إلي شرائح .
  • 2 فصوص ثوم .
  • 1 بيض مسلوق .
  • 3 ملاعق كاتشب .
  • ملح حسب الرغبة .
  • 1 معلقة من مسحوق الفلفل الحار .

الخطوات

تجهيز المكونات اللازمة لعمل بيتزا البيض .

تسخين معلقة صغيرة من الزيت بداخل المقلاة وضيفي إليها الثوم المفروم وشرائح البصل والطماطم .

قلي المكونات لمدة 2 دقيقة .

بمجرد أن تصبح صلصة البيتزا جاهزة للإستخدام يتم وضع طبقة من الصلصة إلي البيتزا علي عجينة البيتزا  .

تقطيع بيضة مسلوقة إلي أربعة أجزاء ووضعها علي البيتزا .

الحرص علي وضع شرائح الطماطم في منتصف البيتزا وتوزيع بعض شرائح البصل .

ضيفي الكزبرة والجبن الموزاريلا .

والأن بعد وضع كل المكونات الموجودة لديك علي البيتزا يتم إداخلها الميكروويف لمدة بضع دقائق حتي تذوب الجبنة تماماً، يمكن أن تحتاج إلي دقيقة واحدة فقط .

وجبة هنية .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد البيض :

يساعد في زيادة فقدان الوزن :

هل تعلم أنه عند تناول البيض يساعد في فقدان الوزن ؟  قد يكون ذلك بمثابة مفاجأة بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن البيض غير صحي ويؤدي إلي السمنة . ولكن هناك دراسة أجريت من قبل مركز روتشسير  لبحوث السمنة، والتي وجدت بأن تناول البيض علي الإفطار، يساعد في الحد من تناول السعرات الحرارية طوال اليوم . حوالي 300 سعرة حرارية وهذا يعني أنه يساعدك علي فقدان 3 كليو أو أكثر طوال الشهر .

الحصول علي المعادن الأساسية :

البيض معبأ بالحديد والزنك والفوسفور والمعادن الحيوية للجسم .تحتاج النساء الكثير من الحديد بسب الدورة الشهرية وعند عدم الحصول علي ما يكفي منه يؤدي إلي الشعور بالتعب و زيادة العصبية. و يحافظ الزنك علي صحة الجهاز المناعي  و يساعد بدوره علي تحويل الغذاء إلي الطاقة . و يعد الفوسفور عنصر مهم لصحة العظام و الأسنان .

وهناك بعض المعادن الأخري موجودة بكمية صغيرة في البيض مثل اليود اللازم لصحة هرمونات الغدة الدرقية والسلينيوم  ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان .

يحتوي البيض علي سعرات حرارية منخفضة :

تحتوي البيضة الواحدة علي متوسط سعرات حرارية ما بين 70 – 85 سعرة حرارية و حوالي 6،5 جرام من البروتين . و هذا يعني أن ثلاثة بيضات تحتوي علي ( 210 – 255 ) سعرة حرارية و توفر 19،5 جرام بروتين.  تحتاج المرأة إلي 50 جرام من البروتين في اليوم ..

البيض مصدر جيد للبروتين :

يعد البيض واحد من المصادر الكاملة للبروتين. وهذا يعني انه يحتوي علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تحصل عليها من الوجبات الغذائية .

لا يزيد الكوليسترول الضار في الجسم :

وفي الواقع فإن البيض لا يحتوي علي كمية كبيرة من الكوليسترول و بالتالي لا يؤثر علي مستويات الكوليسترول في الدم . و قد أثبتت الدراسات عدم وجود أي قلق بشأن تناول البيض  و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب .

يساعد البيض علي تحسين وظائف الدماغ و الذاكرة :

يحتوي البيض علي الكولين وهو من العناصر الأساسية التي تحفز من وظائف الدماغ . كما تم ربط ذلك بزيادة تحسين الذاكرة و زيادة التركيز .

يساعد البيض في تحسين الرؤية :

يحتوي البيض علي عنصرين من مضادات الأكسدة الهامة مثل الليوتين  و الزياكسانثين  و الذي تم ربطهم بحماية العين  من التلف الناتج  عن التعرض للأشعة فوق البنفسيجية  والحد من أضرار إعتام عدسة العين نتيجة سن الشيخوخة .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*