نصائح وعلاجات طبيعية لزيادة طولك

أولئك الاشخاص الذين هم متوسطين أو قصيرين القامة غالبا ما يرغبون ان يكونوا أطول قامة ويزيدون من طولهم, حيث ان طول القامة يجعل الشخص يشعر بالثقة بالنفس, والأشخاص الذين يعانون من قصر القامة، ولا سيما الرجال قد يكون ذلك مؤثر عليهم ذاتيا ويشعرهم بأنهم أقل ثقة بأنفسهم .

يتم تحديد ارتفاع الشخص إلى حد كبير عن طريق الوراثة، ولكنها ليست بالضرورة العامل المحدد الوحيد. هناك هرمون في الجسم معروفة باسم هرمون النمو البشري (HGH) الذي ينظم الارتفاع . ويتم إنتاج هرمون النمو من الغدة النخامية وضروري للغاية لنمو العظام الطويلة والغضاريف

زيادة طولك.jpg 1

في هذه المقالة سوف نتعرف معا على العوامل التي تحدد الطول، والطرق الطبيعية والنصائح التي تساعدنا علة زيادة طولنا .

عدة عوامل أخرى تلعب دورا رئيسيا في تحديد الارتفاع، مثل التدخين أثناء الحمل، وسوء الرعاية ما بعد الولادة، وانخفاض الوزن عند الولادة والصحة السيئة أثناء الطفولة .

Advertisements

 

غالبا ما يظن الناس أنهم توقفوا عن النمو عند دخولهم مرحلة البلوغ. ولكن الشخص يمكن أن ينمو بضع بوصات حتى بعد سن 18 . يمكن أن يتم ذلك من خلال دمج بعض عادات صحية في نمط حياتك .

 أهم العلاجات الطبيعية والنصائح لزيادة طولك :

  1. الجنسنغ الهندي :

وفقا لالأيورفيدا ، اشواغاندا (الاسم العلمي: يتانيا)، المعروف أيضا باسم نبات الجنسنغ الهندي ، يساعد على زيادة الطول . اشواغاندا يحتوي على المعادن المختلفة التي توسع عظام الهيكل العظمي وكذلك كثافتها . وهذا بدوره يزيد من طولك. يمكنك أن تجد بسهولة اشواغاندا في مخازن الأعشاب الطبية .

الطريقة :

خلط ملعقتين من مسحوق الجنسنغ الهندي في كوب من حليب البقر الساخن .

إضافة السكر أو العسل وفقا لذوقك وتخلط جيدا.

يشرب كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش على الأقل لمدة 45 يوما لزيادة طولك.

ملاحظة: للحصول على نتائج من هذا العلاج ، يجب تجنب الوجبات السريعة تماما.

  1. شرب الحليب :

الحليب غني بالكالسيوم، وهو معدن مهم لنمو العظام. يعمل الكالسيوم أيضا كمنشط لزيادة الطول . إلى جانب الكالسيوم ، الحليب يحتوي على فيتامين (أ) والبروتين التي لا غنى عنها لتحقيق التنمية الشاملة للجسم، بما في ذلك زيادة الطول .

الطريقة :

لزيادة طولك بضع بوصات ، شرب ما لا يقل عن 2-3 أكواب من الحليب يوميا. وبالإضافة إلى ذلك، تناول منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي والقشدة التي يمكن لها تأثير على الطول .

  1. ممارسة اليوغا :

يمكنك أيضا القيام ببعض اليوغا لزيادة طولك بشكل طبيعي. تمارين من اليوغا معينة تساعد على افراز الهرمون الذي يحفز النمو في الجسم. اليوغا تساعد أيضا على زيادة الإجهاد الذي يسبب التخلص من التوتر في عضلات الظهر ، وهذا بدوره يمهد الطريق لأقصى قدر من النمو .

الطريقة :

أفضل يوغا تساعد على زيادة الطول هو ” ناماسكار ” التي يوجد فيها 12 وضعية مختلفة أجريت في ترتيب زمني معين .

  1. تمديد جسمك :

تمديد جسمك هي طريقة أخرى فعالة لتعزيز زيادة الطول في أي سن . محاولة لتمتد جسمك من خلال الوقوف على أصابع قدميك لبضع دقائق يوميا، عدة مرات في اليوم. وتشمل التدريبات التي تمدد الجسم والتي يمكنك محاولة تجريبها في المنزل مثل : تمدد السيارة، وتمد الحوض ، تمدد الكوبرا , تمدد التنحني .

مع التمدد العادي ، يمكنك إضافة واحد أو اثنين بوصة إلى طولك . بالاضافة الى ان ذلك سوف يساعد على تحسين الموقف الخاص بك.

  1. الاهتمام بممارسة الرياضة والاستمتاع بها :

ممارسة الرياضة تحفز على افراز هرمون النمو الذي يسهم في زيادة طولك. لإعطاء نتائج مرضية يجب ممارسة الرياضة بانتظام والمشاركة في الأنشطة الرياضية .

ممارسة الرياضة عن طريق تخطي حاجز للقفز لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم في منطقة مفتوحة.

ممارسه رياضة العقلة باستخدام عمود افقي هي ممارسة فعالة لتسهيل اكتساب زيادة في الطول . البقاء في هذا الوضع لمدة 10 ثواني ، ويكرر ست مرات على الأقل يوميا .

بالإضافة إلى ذلك، ممارسه ألعاب مثل التنس وكرة السلة التي تتطلب منك القفز كثيرا. وهذا سيساعد على زيادة طولك ويساعد أيضا في الحفاظ على وزن الجسم المثالي.

ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، مثل ركوب الدراجات والسباحة، وعلى أساس منتظم للتمتع بزيادة ارتفاع الجسم .

Advertisements
  1. الحصول على النوم السليم :

عند الراحة، ينمو الجسم ويجدد الأنسجة. في الواقع، يتم إنتاج هرمون النمو البشري (HGH) المسؤول عن زيادة الارتفاع بشكل طبيعي في الجسم اثناء النوم العميق.

أثناء النوم العميق، فإن الدماغ يسترخي ويفرز المزيد من هرمونات النمو . من ناحية أخرى ، والدماغ متعب يحصل انخفاض هرمونات النمو. وكقاعدة عامة، خلال مرحلة النمو، يجب أن يحصل الشخص على الأقل ثمانية إلى 11 ساعة من النوم كل ليلة للتمتع بأقصى ارتفاع .

  1. تناول نظام غذائي متوازن :

وجد أن نقص المواد المغذية الصحيحة هي واحدة من الأسباب الرئيسية وراء فشل الناس للوصول إلى أقصى ارتفاع لهم . فيجب الحصول على التغذية السليمة، واتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الزنك والمنغنيز وفيتامين C والبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وتوفير الحوافز اللازمة لزيادة الارتفاع .

يجب أن يحتوي الغذاء اليومي على الخضر الورقية الطازجة والخضار الملونة والفواكه والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وكلها في نسبها الصحيحة .

  1. الاستمتاع بالشمس :

ضوء الشمس هو أفضل مصدر طبيعي للفيتامين D ، المواد الغذائية الرئيسية اللازمة لتحقيق النمو الكلي، بما في ذلك أقصى ارتفاع للجسم . عندما يكون الجسم لا يحصل على ما يكفي من فيتامين D، يؤدي الى ضعف العظام وكذلك تقليل الارتفاع . للتأكد من ان جسمك يحصل على الكمية المطلوبة من هذا الفيتامين ، قضاء 20 إلى 30 دقيقة يوميا في الشمس .

الخروج في الشمس خلال ساعات الصباح أو في المساء في وقت مبكر لحصول جسمك على فيتامين (د) مع الحد الأدنى من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة .

جنبا إلى جنب مع أشعة الشمس، يمكنك الحصول على فيتامين D من الحليب والجبن والبيض والأسماك الزيتية

  1. ممارسة الوقوف الجيد :

وضعية الوقوف الجيدة تلعب دورا رئيسيا في زيادة طولك . والوضع الجيد هو محاذاة الرأس والرقبة دون أي علامة على الانحناء أو التراخي .

هذا النوع من الوقوف يعدل من العمود الفقري الخاص بك، و يريح العضلات ويساعد على تحسين طولك

لذلك، تأكد من الجلوس على كرسي مستقيم والحفاظ على كتفيك مباشرة والذقن عاليا. عند الوقوف أو المشي الحفاظ على جسمك مباشرة و مستقيم

10. شرب الكثير من الماء :

محاولة شرب كميات وافرة من الماء طوال اليوم . المياه تطرد السموم الضارة من الجسم ويحسن الهضم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن التمثيل الغذائي والذي يؤثر مباشر على طولك .

للصحة العامة، شرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء كل يوم . جنبا إلى جنب مع تناول الفواكه والخضروات مثل الخيار والبطيخ .

نصائح إضافية:

  • محاولة للحفاظ على وزن الجسم المثالي والسمنة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على طولك.
  • التوقف عن التدخين لأنه من مثبطات النمو.
  • تجنب الكحول لأنه يقمع مستوى النمو الخاص بك.
  • تجنب تناول الأطعمة السريعة.

اقرأ ايضا :

Advertisements