طريقة عمل الشيرة ” الشربات “

طريقة عمل الشيرة الشربات7

الشيرة أو الشربات من العناصر الرئيسية التي تدخل ضمن الوصفات المختلفة خصوصاً الحلويات مثل البسبوسة، الهريسة، لقمة القاضي، الجلاش، الكنافة،،،،، إلخ من الحلويات المختلفة سواء الشرقية أو الغربية . لأنه  يضيف طعم لذيذ للحلويات والتمتع بأطباق الحلويات مع العائلة والأصدقاء .

طريقة عمل الشيرة ” الشربات ” :

مكونات الشربات :          

  •  300 جرام سكر ( 2 كوب سكر) .
  • 1,5 كوب ماء .
  • 1/4 معلقة عصير ليمون .
  • 1 معلقة كبيرة ماء ورد  .
  • 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق الهيل .
  • 12 عيدان الزعفران .

خطوات عمل شربات الحلويات :

تجهيز وعاء وإضافة كل من 2 كوب سكر مع 1,5 كوب ماء .

وضع الوعاء علي درجة حرارة عالية ثم درجة حرارة متوسطة والتقليب حتي يتم إذابة السكر في الماء والحصول علي محلول السكر .

عندما يتم إذابة كل السكر الموجود في الوعاء، ضيفي 1/4 معلقة عصير الليمون . يساعد عصير الليمون في من تبلور السكر .

الإستمرار في طهي شربات السكر علي درجة حرارة متوسطة حتي تحصل علي نصف الخليط وأكثر سمكاً ويصبح لزج .

بعد أن يتم الحصول علي الإتساق المطلوب يتم إيقاف درجة الحرارة وإضافة 1/2 معلقة من مسحوق الهيل وخيوط الزعفران  بعد أن يتم سحقهم وأيضاَ إضافة 1 معلقة كبيرة من ماء الورد .

والأن أصبح الشربات جاهز لإستخدامه في الأطباق المختلفة .

 لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

تحتوي هذه الوصفة علي العديد من العناصر المفيدة مثل عصير الليمون، ماء الورد، الزعفران، الهيل .

أولاَ فوائد عصير الليمون :

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم و يجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان .

القدرة علي علاج حصوات الكلي  :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية  :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

فوائد ماء الورد :

 مادة مهدئة : ماء الورد له تأثير مبهر عند إضافته إلي ماء الإستحمام  الساخن فهو يساعد علي الإسترخاء التام .  و ذلك لأن ماء الورد لها تأثير  لعلاج الإجهاد و  التوتر العصبي و التوتر الناجم عن القرحة الهضمية و أمراض القلب .

فيتامين : تحتوي ماء الورد علي العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين هـ و فيتامين ج و فيتامين د و فيتامين ب 3 و فيتامين أ و بالإضافة إلي ذلك فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة و الزنك و تعمل جميع هذه العناصر علي تحسين صحة الجلد و الصحة بشكل عام .

مقاومة الشيخوخة : يساعد ماء الورد محاربة علامات الشيخوخة و حماية البشرة من التجاعيد و الإلتهابات . تساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ علي توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .

تنظيف الجلد : تمتلك ماء الورد خصائص مضادة للجراثيم و بذلك يعمل علي تنظيف البشرة جيداً و يمنع تلف الجلد و إظهار وجهك متوهج .

رابط مختصر للمقال: