البيض غذاء بروتيني خمسة نجوم

البيض هو مصدر مثالي للبروتين الموجود في بياض البيض والذي يعطي الجسم ما يحتاجه من الأحماض الأمينية اثناء استهلاك بروتين البيض، مما يجعل البيض غذاء خمسة نجوم، وفوائد بروتين البيض عديدة لأنها تعطي للجسم أكبر قدر من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن . ومع ذلك، يوجد الكولسترول والكربوهيدرات في مسحوق بروتين البيض .
بروتين البيض ينصح به للرياضيين لانه نوع عالي ومعروف لكفاءتها ويساعد على كمال الاجسام ، و رفع الاثقال، و بناء العضلات , حيث يتم تناول ستة أو سبعة بيضات يوميا حتى يتم حصول الجسم على حوالى 22 جرام من بروتين البيض .

البيض

للتعرف على السبب الذي يجعل البيض غذاء خمس نجوم عليك متابعة قراءة هذه المقالة .

القيمة الغذائية :
يحتوي بياض كل بيضة، بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية بالمليجرام  :
* السعرات الحرارية: 17
* الدهون: 0.06
* الكاربوهيدرات: 0.24
* الألياف: 0
* البروتينات: 3.60
* الكولسترول: 0

فوائد بياض البيض :

1. بروتين البيض يأتي من بياض البيض , لهذا السبب بياض البيض ليست فقط غني جدا بالبروتين الا انه خالي من الدهون أيضا . احتوائه على الأحماض الأمينية الحيوية، وحمض الجلوتاميك يجعل بروتين البيض المصدر الأكثر شمولا من البروتين . وتناول مسحوق بروتين البيض يوفر الوقت من تحضير البيض عن طريق سلقه أو تناول البيض النيئ ، أو فصل البيض عن الصفار .
2. فوائد بروتين البيض عديدة وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية الحيوية والتي تسمى ألانين ، والارتنين ، والجلايسين ، والميثان . و بروتين البيض خالي تماما من الدهون وغني جدا بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين D . ولا يوجد الكولسترول في بروتين البيض كما انه خالي تماما من الكربوهيدرات, حيث انه يهضم بسهولة دون ان يسبب اي مشاكل في الهضم او الامتصاص .
3. من المزايا الأخرى لبروتين البيض انه يحسن الهضم لإمتصاص الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لتحقيق النمو الأمثل والتغذية السليمة للجسم .
4. بروتين البيض ذو جودة عالية وفعالة جدا لبناء العضلات وتحسين صحة العظام والعضلات , كما ان استهلاك بروتين البيض مفيد جدا لكمال الاجسام واللياقة البدنية الشاملة .
5.  بروتين البيض يتم امتصاصه بكفاءه عاليه خلال 1 ½ إلى 3 ساعات , حيث يمتص في وقت أقل من اللبن , حيث انه غني بالأحماض الأمينية الكبريتية التي تعتبر ضرورية لإنتاج الهرمونات في الجسم .
6. الاشخاص الذين يمارسون رياضة كمال الاجسام يستفيدون من تناول بروتين البيض بشكل كبير , حيث أن الجسم يتم الاستفادة منه خلال ساعة واحدة من تناوله .
7. يتم استخدام مسحوق بروتين البيض جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي متوازن وصحي , لتوفير العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لحياة صحية .
8. تناول مكملات مسحوق بروتين البيض تكون سهلة و مريحة وتعتبر بديلا لتناول البيض الطبيعي . حيث يحتاج الجسم حوالي 22 غراما من البروتين يوميا , و للحصول على مثل هذه الكمية من أكل البيض تحتاج الى اكل ستة او سبعة من بياض البيض في اليوم , لذلك اخذ هذه الكميه على شكل مكملات يكون امر اسهل وابسط .
9. بروتين البيض لا يسبب زيادة في نسبة السكر في الدم ، أو مستويات الأنسولين ، وهو يؤثر بشكل مباشر قوة و وظيفة العضلات بجميع الأعمار .
10 . بيضة واحدة توفر أكثر من ستة جرامات من البروتين ذا جودة عالية ( 13 % من القيمة اليومية ) ، والتي يمكن أن يساعد في بناء والحفاظ على قوة العضلات ومساعدة كبار السن دون فقدان العضلات .
11. يقول الباحثون أن هناك فوائد كبيرة لاستهلاك المزيد من البروتين على الإفطار ، مثل تنشيط العضلات و تصنيع البروتين والشعور بالشبع لفترة طويلة .

 

تحذير :
البيض يعتبر غذاء قليل السعرات الحرارية، حيث إن بيضة واحدة تعطى نحو 75 سعر حراري ، لذلك يتم إدخاله فى الحميات والأنظمة الغذائية المتوازنة ، لكن فى المقابل لايمكن تناوله بكثرة نظراً لاحتوائه على 31 فى المئة من الدهون المشبعة الموجودة في صفار البيض . وينصح بعدم تناول أكثر من أربع بيضات فى الأسبوع، مع تجنب تناول البيض غير المسلوق بشكل جيد أو غير المطبوخ جيداً، ولتخفيض معدل الدهون والكوليسترول فى الطعام المحضر من البيض ، يمكن وضع بياض بيضتين بدلاً من وضع بيضة كاملة تحتوي على الصفار .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*