عمل الجلاش بالكاسترد بالصور

الجلاش من الحلويات اللذيذة  ويأتي في أشكال كثيرة منها الجلاش الحلو والجلاش الحادق واليوم نقدم لكم طريقة بسيطة لعمل الجلاش بالكاسترد لأن دائماً ما يجعل الجلاش وصفة مختلفة هو الحشو المستخدم بداخله قد يفضل البعض إضافة الجبن أو اللحمة أو الكيك أو الكنافة أو الكريمة أو الكاسترد كما نوضح أدناه الخطوات بالصور . لتقديم طبق معجنات مختلف  في قائمة الحلويات الخاصة بك لأسرتك .

عمل الجلاش بالكاسترد بالصور

المكونات :                 

  • 1،5 عبوة الجلاش .
  • 2 عبوة من بودنج الفانيليا .
  • 800 مل حليب .
  • 6 ملاعق كبيرة من السكر .
  • 100 جرام زبدة طرية .
  • 75 جرام جوز هند .
  • 75 جرام من اللوز المفروم أو البندق .
  • حفنة من الزبيب .
  • 1/3 – 1/2 كوب شربات سكر .

الخطوات :

Advertisements

تجهيز شربات السكر وتركه حتي يبرد .

تجهيز الكاستر وفقاً للتعليمات الموجودة علي العبوة وإختيار كمية سكر محددة ولكن بدلا من خلطه مع 800 مل حليب يجب خلطه مع 1 لترح ليب و1 معلقة كبيرة من رقائق جوز الهند .

جهزي صينية خبز الجلاش في الفرن ووضع ورق الجلاش  وترتيب الأوراق فوق بعضها حتي يصبح حجم الجلاش مناسب .

بعدها رش كمية من خليط المكسرات والزبيب بالزبدة الموجود لديك .

ثم وضع طبقة أخري،  من أوراق الجلاش علي حسب ما تفضلها بعدها يتم وضع طبقة الحشو بالكاسترد والإنتهاء بوضع كمية الجلاش الموجود لديك في الأعلي .

خبز صنية الجلاش في الفرن في درجة حرارة 175 – 200 درجة فرنهايت ثم وضعه في الرف  عندما يتحول لون الجلاش إلي اللون البني الذهبي . وغالباً ما يحتاج إلي 25 – 30 دقيقة .

بعد أن يجهز الجلاش يتم صب الشربات ولكن يجب الإنتباه وعدم وضع صنية الجلاش الساخنة مباشرة علي السطح البارد يجب وضع حاجز .

والأن أصبح الجلاش بالكاسترد جاهز للتقديم .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ لفوائد الحليب الصحية

يحتوي اللبن الحليب علي مجموعة العناصر الغذائية التي تحافظ علي صحة الجسم وتقديم الكثير من الفوائد الصحية الأخري مثل بناء العضلات، صحة الأسنان، قوة العظام، التخلص من الإجهاد وغيرها من الفوائد الصحية  التي سنذكرها أدناه .

القضاء علي التوتر :

الحليب هو وسيلة رائعة للتخلص من الإجهاد الذي تشعر به طوال اليوم .فكوب من اللبن الحليب الدافئ  يساعدك علي إسترخاء العضلات وتهدئة الأعصاب المتوترة .كما ثبت أن اللبن الحليب تقلل من أعراض الدورة الشهرية وزيادة الطاقة.لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن الحليب .

بناء العضلات :

يحتوي اللبن الحليب علي البروتينات، مما يساعدك في بناء عضلات قوية . عند تناول كوب من اللبن الحليب بعد ممارسة التمارين الرياضية يعطي مايحتاجه جسمك لكي يتعافي .ويعوض كمية العرق التي فقدتها أثناء التمارين

فقدان الوزن :

Advertisements

تشير الدراسات إلي أن النساء الذين يشربون اللبن الحليب الخالي من الدسم تسطيع أن يفقدوا وزن أكبر من أولئك الذين يتجنبوا تناول الحليب في نظامهم الغذائي . كما يستخدم اللبن الحليب كفاتح للشهية ويجعلك تناول وجبة خفيفة وصحية . لذلك يمكنك إضافة كوب الحليب إلي وجبة العشاء مع تناول الفاكهة .

صحة الجسم :

يحتوي الحليب علي خصائص التي تقلل من ضغط الدم وخطر التعرض للإصابة بالجلطات الدماغية .ويقلل من إفراز الكبد للكوليسترول .وأيضاً يمكن أن يكون بمثابة مضاد للحموضة .ويوجود في الحليب فيتامين A و B  ويساعدوا في تحسين الرؤية .كما يساعد الحليب أيضاً في تقليل التعرض للإصابة ببعض أمراض السرطان .

Advertisements