أسباب تجعل الزوج لا يرغب في ممارسة الجماع

هل لديكي قلق بسبب عدم رغبة الزوج في ممارسة الجماع  ؟ ويستمر التفكير لديكي لمعرفة ما هي الأسباب التي تجعل الزوج لا يرغب في ممارسة الجماع ؟  . وذلك لمحاولة علاج هذه الأسباب والتمتع بعلاقة حميمية متوازنة . ربما يكون فقدان الزوج للدافع الجنسي ناتج عن مجموعة من العوامل العاطفية والجسدية الخاصة به وليس دائماً مرتبط بك . نحاول معالجة هذه الأسباب وفقاً لما ذكره الخبراء في العلاقة الحميمية . بمجرد أن تنتبه الزوجة لعدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمية يجب أن تحاول معالجة هذه الأشياء حتي لا تتكون مشكلة لديها وبدلاً من توجيه الإتهام للزوج بأنه أصبح لا يراكي جذابة جنسياً، والتي يمكن أن تزيد  من المشاكل .

أسباب تجعل الزوج لا يرغب في ممارسة الجماع

يجب علي المرأة محاولة فهم العوامل التي تؤثر علي رغبة الزوج  .وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تجعل الزوج لا يهتم بممارسة الجماع . بالرغم من أن هناك مجموعة مختلفة من العوامل التي تسبب إنخفاض في رغبة الجماع لدي الرجل إلا أن هناك مجموعة من الأسباب الرئيسية يمكن أن تؤثر علي الرجل في أي عمر .

أسباب تجعل الزوج لا يرغب في ممارسة الجماع 

 1.سن اليأس عند الذكور :

Advertisements

تذكر  جين أوكونيل ، المدير الطبي  وأحد مؤسسي  معهد  سيلفانا  للجماليات الطبية  في فريدريك  بولايد  ميريلاند، قد يكون الأمر غريب عند سماعه للوهلة الأولي، ولكن يقول العديد من خبراء الصحة أنه يوجد سن اليأس عند النساء وسن اليأس عند الذكور لأن الرجل يواجه تغيرات جسدية هو الأخر مع التقدم في السن  . ومن الطبيعي بالنسبة لهم، إنخفاض الدافع الجنسي إلي حد ما .

ماذا تفعلي في هذه الحالة ؟ دائماً ما يتجه الكثير من الرجال إلي الحبة الزرقاء ولكن اللجوء إلي علاج طبي قد لا يكون أفضل نهج. بالرغم من أن الزوجة تقوم بإرتداء الملابس الداخلية المثيرة إلأ أنها لا تؤثر علي رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمية . لذا، يجب التحدث مع الزوج حول مشاعره وإحتياجاته النفسية والجنسية .

2. إدمان المواد الإباحية :

من المواضيع الحساسة بين علماء النفس ومعالجين الجنس، حيث يقول البعض أن المواد الإباحية يمكن أن تشعل العاطفة في العلاقة الحميمية في حين يري أخرون أنها تدمر العلاقة الحميمية . وبصفة عامة يتفق معظم الخبراء حول أنه عندما يصبح الزوج مدمن المواد الإباحية يدمر العلاقة تماماً .

حيث يبدأ الزوج بالإعتماد علي المواد الإباحية لكي تكون هي الحافز بدلاً من الإعتماد علي زوجته وفقاً لما قاله ليه باورت دكتوراه في علم النفس يمكن أن يوجد هرمونات عصبية في الدماغ ومواد كيميائية تخلق كوكتيل في الجسم يعتقد الباحثون انه يشبه إدمان الكوكايين .

والسبب وراء أن إدمان المواد الإباحية تضعف رغبة الزوج في ممارسة الجماع أنها تزيد من توقعات الزوج حول الجماع تصبح غير واقعية وبالتالي لا يصبح الزوج راضي عن أداء شريكة حياته. قد يصبح علاج هذه المشكلة أمراً صعباً ويحتاج إلي إعتراف الزوج بالمشكلة ووضع ضمانات لمنع نفسه من الوقوع مرة أخري .

 3. إنخفاض مستوي هرمون التستوستيرون :

وفقاً للتقديرات، أن هناك مايصل إلي 13,9 مليون رجل أمريكي يعانوا من إنخفاض هرمون  التستوستيرون والذي يُعرف أيضاً  بإسم قصور الغدة التناسلية والتي تكون السبب في إنخفاض هرمون التستوستيرون .. كيف يمكنك معرفة إذا  كان الزوج يعاني من إنخفاض هرمون التستوستيرون وتشمل إنخفاض الطاقة وضعف الرغبة والمزاج، فقدان كتلة العضلات وحتي ضعف الإنتصاب. يذكر أخصائي طب المسالك البولية في بوسطن  أن هناك ما يصل إلي 97 %  من الرجال لديهم مستويات هرمون التسترستيرون لها أثر علي حياتهم الجنسية  ولحسن الحظ يمكن علاجها .

4. عدم المعانقة والتقبيل للزوجة :

هل يقوم زوجك بتقبيلك كل يوم في الصباح ؟ يعانقك قبل مغادرة العمل؟  يقول رافائيل درويش، أخصائي العلاقة الحميمية في لوس أنجليس أن الزوج الذي يعاني من اللامبالاه في الرغبة الحميمية لأنه لم يظهر المودة بما يكفي في حياته اليومية معك . ويرجع فقدان الرغبة في الجماع لدي الزوج ناتج عن شعوره بأنه ليس مطلوب جنسياً وهناك إتصال جسدي محدود يمكن أن يضر العلاقة ايضاً .

ما الذي يمكنك القيام به هو محاولة العناق العفوية، قبلة، عمل مساج للظهر، يحقق الكثير من النتائج الجيدة في العلاقة الحميمية .

 5. مشكلة صحية :

فقدان رغبة الرجل في الجماع لا تعني فقط حدوث مشاكل في غرفة النوم .وذلك لأن فقدان الرغبة في الجماع يمكن أن يكون دليلاً علي المشاكل الصحية وذلك وفقاً لما ذكره خبير العلاقات الزوجية فيل نغوين . أن ضعف الإنتصاب يعتبر مقياس للصحة العامة عند الرجل .وإذا كان هناك مشاكل في هذا المجال يمكن أن يكون أعراض مشاكل صحية كبيرة مثل السكري، سرطان البروستاتا، أمراض القلب .

6.  الحساسية :

توجد دراسة جديدة قام بها الباحثون في عيادة كليفلاند تؤكد أن العطس يمكن أن يحدث العبث في ممارسة العلاقة الحميمية وحياتك الجنسية . وفقاً لنتائج الدراسة أن ما يصل إلي 83 %  من الناس يعانوا من الحساسية الموسمية، يواجهوا إنخفاض في الرغبة الجنسية والإشباع الجنسي والسبب بسيط هو أن سيلان الأنف والعين بالتأكيد يجعلك ليس في المزاج المناسب. في هذه الحالة أنت بحاجة إلي الذهاب للطبيب .

7. المشاكل الإقتصادية :

عندما يصبح لدي الزوج قلق بشأن مستقبل الأسرة المالي يتداخل مع الرغبة في ممارسة الجماع .  لأن هؤلاء الأفراد يقعوا تحت ضغط وتوتر عالي في كثير من الأحيان يفقدهم الدافع الجنسي بصورة مؤقتة . ببساطة يمكنك التخلص من مصدر الضغط والبدء في مواجهة المشاكل المالية من خلال إجراء تغيرات بسيطة تعزز الوضع الصحي والإجتماعي له .وزيادة تمرين الثقة بالنفس لأنها تمكنك من الشعور بشكل أفضل وزيادة الأندروفين .

8. الإستمناء المفرط :

يمكن أن يكون الإسمتمناء أمر محرج لمناقشته مع الزوج ولكن الإستمناء كثيراً ضار للعلاقة ويقلل من إهتمامه الجنسي. عندما يقضي الزوج وقت كثير في الإستمناء، يمكن أن يقلل مستوي التحفيز الجنسي . يجب تشجيع الرجل علي عدم الإستمرار في ذلك .

9. المشاكل الجسدية :

Advertisements

توجد بعض الأدوية تؤدي إلي إنخفاض الرغبة في الجماع عند الزوج ويمكن أن يكون لها تأثير علي مستوي هرمون التستوستيرون  . وفي حالات كثيرة يعاني الزوج من مشاكل العجز الجنسي وانه يخشي  المحاولة مرة أخري . فالعجز الجنسي يمكن أن يكون إشارة بأن هناك مشاكل في الدورة الدموية وغالباً أحد علامات أمراض القلب والسكري وأمراض الكلي وفي هذه الحالة يتطلب زيارة الطبيب .

10. الإجهاد والمشاكل النفسية :

التعرض لضغط العمل أو ضغط نفسي يشكل عامل حاجز لعدم الرغبة في الجماع . يجب الحديث مع الزوجة حول المشاكل النفسية التي تعاني منها لكي تساعدك في تجاوزها بسهولة بدون حدوث أي أثار جانبية تؤدي إلي تدمير العلاقة الحميمية .

11. عدم وجود صداقة بين الشركين :

في كثير من الأحيان عندما يوجد هناك مشكلة في الزواج تظهر في غرفة النوم ولكن نعتقد أن التجاهل في كثير من الأحيان هو الحل ولكنه ليس كذلك.  عليك التركيز في الحلول المختلفة مثل إرتداء ملابس داخلية مثيرة وألعاب جذابة كمحاولة لتجربة أمور جديدة .

وغالباً ما يمكنك العثور علي حل خارج غرفة النوم والذي يتجسد بالحديث مع الزوجة حيث يقضوا العديد من المهام معاً لكي يساعدهم في تقوية العلاقة فهي من التوابل الزوجية . يمكنك النظر لذهاب إلي الصالة الرياضية  .

نصائح زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل :

تناول التوت :

ذكر دكتور ماريا وبريان في مجلة اللياقة البدنية بأن التوت من أهم الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية ويوصي الأطباء بتناول 10 ثمرات توت أو معلقة كبيرة كل بضع ساعات قبل التخطيط لإقامة علاقة حميمة .

شرب شاي الجينسغ :          

يحتوي شاي الجينسنغ علي زيادة الرضا الجنسي و يمكن أن يساعد في منع أو تقليل عدم القدرة علي الإنتصاب . وفقاً لما ذكره دكتور أوز2002 بأن الجينسنغ الأحمر يساعد في علاج 60 % من حالات ضعف الإنتصاب .

الإكثار من الشيكولاتة :

عُرفت الشيكولاتة منذ القرون القديمة بأن لها مذاق رائع و تعمل علي تحسين المتعة الجنسية .وفقاُ لمقال نشر في مجلة جنوب إفريقيا للتغذية بأن الشيكولاتة تحتوي علي السيروتونين و التي توجد في النظام البشري و الذي يمكن أن يعمل علي إثارة الشهوة الجنسية و رفع مزاج الإثارة.  و بذلك فإن الشيكولاتة تؤثر علي نفسية الرجل بنسبة كبيرة جداً .

تناول المحار :

اظهرت الدراسات التي تمت من قبل جمعية الكيميائين الأمريكين بأن المحار يحتوي علي مركبات  تزيد من مستويات  هرمون التستوستيرون والأستروجين . وهذه الزيادة في الهرمونات يتم ترجمتها إلي  زيادة في الرغبة الجنسية . بالإضافة إلي أنه غني بالزنك الذي يساعد علي تدفق الدم إلي الأعضاء النتناسلية للرجال .

Advertisements