ماسك الشاي والموز لعلاج حب الشباب والبقع الغامقة

كلنا نعرف أهمية الشاي الأخضر، ولكن في هذا المقال سنتعرف علي أهمية و فوائد الشاي الأسود الذي لايقل أهمية عن الشاي الأخضر.
من المعروف أن الشاي الأسود يحتوي علي الكافيين، الذي يساعد في التخلص من الأنتفاخ مثله مثل الشاي الأخضر يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة التي تمنع ظهور حب الشباب و البقع الغامقة وأنه يعزز من تدفق الدم  في منطقة العين و يقضي علي الهالات السوداء، و يقلص المسام.

ماسك الشاي والموز لعلاج حب الشباب والبقع الغامقة

 ماسك الشاي والموز لعلاج حب الشباب والبقع الغامقة :

عليك أضافة القليل من الليمون علي الماسك، لأن الليمون يساعد في القضاء علي البقع الغامقة و الندوب التي تسببها حب الشباب اليوم و الشاي الأسود معاً يعملان علي شد البشرة، مع إضافة الموز الذي يرطب البشرة و يساعد في تجديد الخلايا إضافة الليمون شئ اختياري.

الخطوات :

أولاً قم بهرس الموز جيداً ثم يعصر نصف ليمونة و يقلب جيداً مع الموز لا تضف الكثير من عصير الليمون.
احضر أوراق الشاي الأسود، وقبل وضعها مع باقي المكونات، توضع في ماء ساخن لمدة دقيقة.
بعد وضع الماسك، أبدأ في عمل مساج للوجه بإستخدام فوطة نظيفة وتأكد من أن الماسك يغطي الوجه كله وكذلك العنق يترك الماسك علي الوجه لمدة 10:15 دقيقة، و يقشر قبل شطف الوجه للتأكد من أن البشرة قد امتصت الماسك جيداً.
اذا تبقت كمية من الماسك، يمكن تخزينه في الثلاجة و استخدامه في وقت لاحق من الأفضل أن يوضع الماسك في علبة المكعبات ويجمد في الفريزر في خلال أسبوع، يستخدم مكعب الماسك في عمل مساج للوجه، أنه مهدئ للبشرة و يحتوي علي الكثير من الفوائد.

اقرا المزيد عن علاج حب الشباب

أفضل طرق علاج حب الشباب

رابط مختصر للمقال: