طرق زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

إذا كنت غير مستعد لتناول الفياجرا  و ترغب في زيادة الرغبة الجنسية لديك نقترح عليك 10  نصائح مفيدة و طرق طبيعية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق السعادة لك و لشريك حياتك و لا داعي للقلق أبداً ، وفقاً لمنشورات جامعة هارفارد الصحية بأن العجز الجنسي يوجد عند الرجال و النساء في جميع الأعمار و خصوصا كبار السن بسبب سن الشيخوخة ، المرض المزمن ، الإجهاد ، القلق .

زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

طرق زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال :

تناول الأطعمة المنشطة :

هناك العديد من الأدلة العلمية التي تؤكد فعالية تناول الأطعمة التي تحتوي علي المزيد من الألياف و ذلك لأنها تؤدي إلي رفع الرغبة الجنسية عند الرجال و تُعرف هذه  الأطعمة منشطات . مثل التين ، الأفوكادو  ، الموز و من المعروف بأن هذه الأطعمة التي تعمل علي تحفيز الرغبة الجنسية. و تعمل هذه الاطعمة علي الفيتامينات  و المعادن الهامة التي تزيد من تدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية  و تحسين الحياة الجنسية صحية .

تناول الشيكولاتة :

عُرفت الشيكولاتة منذ القرون القديمة بأن لها مذاق رائع و تعمل علي تحسين المتعة الجنسية .وفقاُ لمقال نشر في مجلة جنوب إفريقيا للتغذية بأن الشيكولاتة تحتوي علي السيروتونين و التي توجد في النظام البشري و الذي يمكن أن يعمل علي إثارة الشهوة الجنسية و رفع مزاج الإثارة.  و بذلك فإن الشيكولاتة تؤثر علي نفسية الرجل بنسبة كبيرة جداً .

Advertisements

تناول الأعشاب يومياً :

عند التخطيط لعمل عشاء لزوجك  ، ينصح بعمل عشاء رومانسي  و ضفي القليل من الريحان أو الثوم إلي الأطباق الموجودة علي الطاولة. و ذلك لأن رائحة الريحان تعمل علي تحفيز الحواس ، أما الثوم يحتوي علي مستويات عالية من الإليسين  ، مما يزيد من تدفق  الدم  و بذلك فهو يساعد في علاج ضعف الإنتصاب و فقاً لما ذكرته تقارير موقع بي بي سي .

و هناك عشب الجنكة المستمد من أوراق شجرة الجنكة الصينية و هو من الأعشاب المفيدة لعلاج العجز الجنسي و مضاد للإكتئاب وفقاً لما ذكره المعهد الوطني للتكنولوجيا الحيوية .

اليوهمبين الأفريقي :

يعد اليوهمبين مركب شبه قلوي يوجد في لحاء دائم الخضرة في غرب إفريقيا . يُعرف بأنه فياجرا طبيعية . و تشير معظم الدراسات بأن لحاء اليوهمبين يساعد في زيادة القدرة علي الإنتصاب و تحسينه .و لذلك يقول الباحثين بانه فياجراا طبيعية .

زيادة الثقة بالنفس :

يجب أن يكون لديك ثقة بنفسك قوية  و خصوصاً مع إتباع نظام غذائي صحي  و زيادة ممارسة التمارين الرياضية حتي يكون لديك إستمتاع بممارسة العلاقة الحميمية .و فقاً لتقارير جامعة هارفارد الصحية بأنه مع زيادة إحترام الذات و التركيز علي مميزاتك بدلاً من عيوبك يساعدك في تقبل معظم الأمور و التركيز علي تحقيق المتعة فقط .

نوم القيلولة بعد الظهر :

يجب أن تتمتع بحياة مفعمة بالحيوية و أن تحصل علي قسط كافي من النوم بالإضافة إلي تخصيص وقت للحياة الجنسية و ذلك وفقاً لما ذكرته تقارير عيادة مايو كلينك بأن تحقيق التوازن في حياتك اليومية يساعدك في تحقيق المتعة .

و خصوصاً عند أخذ نوم القيلولة بعد الظهر لأنه يؤدي إلي تجديد الطاقة الداخلية للجسم و إتباع نظام غذائي صحي  يحتوي علي نسبة عالية من البروتين و نسبة منخفضة من الكربوهيدرات .

التقارب العاطفي :

من أهم عناصر إقامة علاقة حميمية ناجحة هي أن يكون هناك تقارب عاطفي بينك و بين شريكة حياتك هو وجود التقارب العاطفي عند النساء .

إستشارة الطبيب :

حتي لو لم تكن لديك روتين طبيعي لزيادة الدافع الجنسي ،  فإن إستشارة الطبيب يمكن أن يساعدك في تحديد المشكلة الأساسية و قد يقترح عليك إستراتيجيات لتعزيز الصحة الجنسية مثل التواصل مع شريك حياتك مما يجعلك  ممارسة نمط حياة صحي و علاج المشاكل الصحية الأساسية و سوف يساعدك في معرفة المشكلة من جذورها و يسهل إيجاد حل لها .

Advertisements