طرق سريعة لحرق السعرات الحرارية بدون الذهاب للجيم

هناك قائمة من الأنشطة اليومية التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية بدون الذهاب للجيم . لأننا قد لا نذهب للصالة الرياضية بسبب الإنشغال أو التعب أو الكسل وكلها أعذار مختلفة  تظهر عند القيام بممارسة التمارين الرياضية . تساعدك هذه الطرق في تحسين عملية التمثيل الغذائي . بغض النظر عما تفعله سواء كنت متشوق لمشاهدة شئ ما، البحث عن شئ علي الكمبيوتر وتحتاج إلي حرق الحد الأدني من السعرات الحرارية حتي وإذا كنت تقضي معظم الوقت أثناء العمل جالساً،  ترغب في البحث عن مجموعة من الطرق التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية علي مدار اليوم بدون إتخاذ أي خطوة نحو الصالة الرياضية .

يتطلب منك نظامك الغذائي حرق المزيد من السعرات الحرارية كل إسبوع حوالي3500 سعرة حرارية فهي طريقة رائعة وأمنة لفقدان الوزن الزائد حتي أنها تساعدك في فقدان 32 بوند في أربعة أشهر من خلال تناول نظام غذائي متوازن يقترن بممارسة التمارين الرياضية .

طرق سريعة لحرق السعرات الحرارية بدون الذهاب للجيم

1.المشي أو إستخدام الدراجة في كل مكان :

Advertisements

دعونا نعترف أنه عندما تعتاد علي قيادة السيارة في كل مكان تجعلك شخص كسول ولا ترغب في ممارسة التمارين الرياضية  حتي عندما تخرج لشراء إحتياجاتك من  محل البقالة تستخدم الدراجة هذه العادات تضر مستوي لياقتك البدنية. يقترح أخصائي اللياقة البدنية المشي حول المباني لمدة 40 دقيقة تساعدك في حرق 200 سعرة حرارية . حتي أن ركوب الدراجة لمدة 23 دقيقة  يمكنك حرق 200 سعرة حرارية، حساب عدد السعرات الحرارية التي تحرقها عند المشي .

.2. صعود الدرج :

أعتقد أنك قد تكون نسيت صعود الدرج بسبب كثرة إستخدام الأسانسير وبدلاً إتخاذ المصعد قم بصعود الدرج . قد تجد صعوبة في صعود الدرج عندما تحمل أوزان مثل الكتب الدراسية بشكل يومي ولكن حاول إختيار الدرج كل يوم حتي تساعد جسمك علي المدي الطويل . يمكن للشخص حرق 10 سعرات حرارية في كل دقيقة عند تسلق السلالم وهذا يعني أن 20 دقيقة فقط من صعود السلم سوف تساعدك علي حرق 200 سعرة حرارية .

3.الرقص :

لا يمكنك الحصول علي طريقة لتجعلك أكثر سعادة و صحة أفضل من فن الرقص . فهو واحد من أفضل طرق الإتصال الروحي  و تقليل الإجهاد . لذلك جربي ممارسة الرقص في اليوم الواحد لمدة  30 دقيقة ليعطي لكي فوائد طويلة الأمد . لذلك حاولي الرقص لمدة 30 دقيقة متواصلة  دون توقف ، ليساعدك في  شد الجسم و تصفية العقل  و أيضاً حرق السعرات الحرارية كل يوم من منزلك .

غليك أن تكون لديك القدرة علي حرق السعرات الحرارية من خلال الرقص فقط 40 دقيقة من الرقص تساعدك في حرق 200 سعرة حرارية وإتخاذ تحركات علي نحو سلس مثل تسريع الخطوات .

4. نط الحبل :

إذا كنت تبحث عن نمط حياة صحي  والتمتع باللياقة البدنية والشعور بالسعادة  . فبدلاً من إتباع عادات غير صحية مثل  الجلوس علي الأريكة، مشاهدة الأفلام،  لعب ألعاب الفيديو،  يمكنك إستبدالها بأخذ 15 دقيقة كل يوم في نط الحبل  لحماية جسمك من أمراض القلب   وحرق حوالي 100 سعرة حرارية في اليوم .

 5.ممارسة التمارين الرياضية أثناء المذاكرة :

هل حقاً تقدر علي التواجد في مكان واحد لساعات طويلة سواء كنت تقرأ أو إجراء إمتحان للدراسة حتي يصبح جيد لصحتك . لأنك بمجرد الجلوس لفترة طويلة فإن معدل السعرات الحرارية ينخفض في الدقيقة الواحدة وتنخفض الإنزيمات التي تساعد علي كسر الدهون بنسبة 90 % .

نحن ننصحك بالتحرك أثناء المذاكرة لمساعدة الجسم علي حرق السعرات الحرارية . المشي في حلقة مفرغة أثناء المذاكرة لمدة 26 دقيقة يساعدك في حرق 200 سعرة حرارية  وسوف تنتهي أيضاً  من القيام بالمذاكرة الموجودة .

6. الطبخ :

بالنسبة للكثير فإن الطبخ أحد الأعمال الروتينية لأن شكل من أشكال التعبير عن الذات .  والأن ما هي  أفضل طريقة لإنقاص الوزن  أثناء الطهي . يمكنك تحديد 45 دقيقة  لحرق حوالي 100  سعرة حرارية دون الحاجة إلي  فعل أي شئ أخر .  يقوم الجسم بحرق 100 سعرة حرارية  عندما ينغمس في الأنشطة الصغيرة .

7. الأنشطة المنزلية :

إذا كنتي لا تحبي  القيام بالأعمال المنزلية فأنتي لا تدركي أهمية هذه الأنشطة المنزلية الصحية . فمثلاً تنظيف المنزل ، كنس ، ترتيب غرفة المعيشة لمدة ساعات يعادل وجودك في صالة الرياضية لمدة ساعتين . فهو من أسهل الطرق  لحرق الدهون بالإضافة إلي الحفاظ علي منزلك نظيف .

عند القيام بالأعمال المنزلية الخفيفة مثل غسل الملابس تمكنك من حرق 170 سعرة حرارية  في الساعة الواحدة أو ربما تحرق اكثر من ذلك .

8. القرفصاء أثناء تجفيف الشعر :

لا تندهش هناك أنشطة خفيفة يمكن أن تساعدك في حرق السعرات الحرارية  . بعد الإستحمام في الصباح قم باخذ مجفف الشعر ونظراً لأن تجفيف الشعر يأخذ وقت طويل لماذا لا تفكر في ممارسة القرفصاء صعوداً وهبوطاً أثناء ذلك . يمكن حرق 70 سعرة حرارية لكل خمس دقائق أثناء القيام بالقرفصاء . حتي أنه يمكنك محاولة تمرين القرفصاء أثناء تنظيف الأسنان .

9. العمل علي زيادة مرونتك :

تمارين التمدد تشعرك بحالة أفضل وتحميك من الكثير من الامراض بالإضافة إلي أنها تحرق المزيد من السعرات الحرارية بالمقارنة مع الجلوس لفترة طويلة . . محاولة لمس أصابع قدميك أثناء تمدد الظهر من الحركات البسيطة والفعالة في حرق السعرات الحرارية .

Advertisements

10. مبادلة مكتب المذاكرة بكرة التمارين الرياضية :

الكراسي مع المكاتب يمكن أن تكون بيئة مناسبة للنوم أيضاً حتي أنك قد تشعر بعدم الإرتياح بعد مرور عدة ساعاات لتحنجب ذلك وفي نفس الوقت تقوم بحرق السعرات الحرارية حاول مبادلة مكتب المذاكرة بكرة التمارين الرياضية . يمكن لكرة التمارين الرياضية أن تساعدك في تمدد أوتار الركبة، أثقال الورك  ولكن الإستقرار عليها لفترة طويلة يمكن أن تضر أجسادنا .

يؤدي الجلوس علي كرة التمارين الرياضية إلي زيادة حرق السعرات الحرارية بمعدل 7%  وبمأن العمل المكتبي يساعد الشخص في حرق 106 سعرة حرارية في الساعة للشخص البالغ 135 رطل، يمكن ان تتوقع حرق 200 سعرة حرارية عن طرق إستخدام كرة التمارين الرياضية لمدة ساعة و47 دقيقة سوف تشعر وكأنك أكثر نشاطاً .

11. تناول العلكة :

بجانب أن تناول العلكة بإستمرار يساعد في تجديد النفس  وتحسين صحة اللثة .وأثبت الدراسات أنه عندما تمضغ المرأة العلكة لمدة 12 دقيقة يتم حرق حوالي 11 سعرة حرارية  .

يمكنك إستبدال الوجبات الخفيفة بتناول العلكة لكي تساعدك في حرق السعرات الحرارية بسهولة .

12. التقبيل :

التقبيل يساعدك أيضاً علي حرق الدهون. لأن التقبيل القوي ينطوي علي الملاعبة والحركة مما يساعدك في حرق ما يقرب من 90 سعرة حرارية في الساعة الواحدة كما يقول جايا كتشن المتخصص في علم العلاقة الحميمية .. بأن محاولة إتباع تقنية أطول عند التقبيل يمكن أن تغني عن الذهاب للصالة الرياضية خصوصاً عند دفع شريك حياتك لأعلي عند التقبيل هذه العملية تمكنك من حرق 171 سعرة حرارية في خلال 30 دقيقة .

 13. شرب المياه الباردة :

في المرة القادمة عندما تريد أن تشرب، تجنب تناول المياه الدافئة وإستبدلها بالمياه الباردة بهذه الطريقة تتمكن من حرق 25 سعرة حرارية لكل كوب ماء باردة . لأن الجسم يتستخدم طاقة إضافية لتدفئة المياه وعند تناول معدل 8 أكواب من المياه الباردة يومياً يمكن ان تحرق 200 سعرة حرارية .

14. المشي والحديث :

هناك عدد قليل من الأشياء التي تبدو مثيرة ومدهشة بالنسبة لك مثل الحديث مع الصديق علي الهاتف بدلاً من الجلوس والدردشة يمكنك التحرك أثناء الحديث في الهاتف من مكان إلي أخر لأن هذه الخدعة تساعدك في حرق السعرات الحرارية .

نصائح لإنقاص الوزن :

الحصول علي قسط كافي من النوم :

الجسم عبارة عن وحدة متماسكة ونظام معقد ولابد أن يعمل بإنسجام معاً للحصول علي وزن صحي . وقد أظهرت الدراسات ان الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة حوالي 4 ليالي يزيد من مقاومة الأنسولين بنسبة تصل إلي 30 % . وعندما تحصل علي كمية مناسبة من النوم تتمكن من التحكم في الوزن بسهولة وتصبح لديك فرصة كبيرة في إنقاص الوزن .

البقاء رطب :

بقاء الجسم رطب من أهم خطوات إنقاص الوزن بفعالية  وينصح الخبراء بتناول الماء الباردة لأنها تسمح  بحرق المزيد من السعرات الحرارية  لأن الجسم يحاول تدفئتها قد يكون نتيجة ذلك حرق 8 سعرات حرارية . وبذلك فهي تساعدك في حرق الدهون  حاول الحفاظ علي ترطيب الجسم علي الأقل 8 أكواب ماء نقي يومياً لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية بطريقة طبيعية .

إتباع نظام غذائي صحي :

يفضل تناول الأطعمة التي تزيد من رغبة الشبع لديك أثناء الريجيم وإدراجها ضمن نظامك الغذائي وعادة تحتوي هذه الأطعمة علي نسبة عالية من البروتين مثل البيض والدواجن و الأسماك و الفاصوليا والبقوليات والعدس والألياف والخضار والفاكهة والحبوب الكاملة  والدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون  وزيت جوز الهند . فمثلاً عند تناول وجبه العشاء أقترح لك وجبة صحية تساعدك في نظام الريجيم وتعطي الجسم ما يقرب من 350 سعرة حرارية فقط، وذلك عند تناول كوب من شوربة الفاصوليا مع ربع كوب أفوكادو مفروم وكوبين من الهليون المشوي ونصف كوب من الكينوا المطبوخة سوف أترك لكم الشعور بعد تناول هذه الوجبة .

Advertisements