كيف تستخدم الشاي الأسود الصيني في إنقاص الوزن ؟

قد تكون واحد من الأشخاص الذين يرغبوا في فقدان الوزن الزائدخصوصاً عندما يكون لديك حدث قادم وترغب في زيادة الثقة بالنفس عندما ترتدي ما ترغب فيه تعرف علي كيف تستخدم الشاي الأسود الصيني في إنقاص الوزن . عندما يكون لديك فترة تسمح لك فقدان الوزن الزائد قبل الحدث الهامة منها ممارسة التمارين الرياضية وإذا كنت لا تستطيع إتباع نظام معين لممارسة التمارين الرياضية يمكنك إيلاء الإهتمام بالنظام الغذائي بماذا تأكل ومنع الوجبات السريعة ولكي تعطي دفعة قوية للفقدان الوزن يمكنك إستخدام الشاي الأسود الصيني .

يأتي الشاي الأسود الصيني من نبات الكاميليا سينتس ومن المعروف أن الشاي الأسود الصيني يساعد في فقدان الوزن الذي يقلل من دهون الجسم ويسرع في عملية التمثيل الغذائي ومنع تشكل كتل الدهون كما أنه يسعدك في الحفاظ علي وزنك بعد فقدان الوزن الدافئ  . فهو من مشروبات الكافيين الصينية التقليدية التي يتم تصنيعها من البراعم وتستخدم أوراق النبات في صنع الشاي الأسود الصيني وعند تجهيز الشاي الصيني يحتاج أن يبذل النبات تحت الشمس مباشرة .

كيف تستخدم الشاي الأسود الصيني في إنقاص الوزن ؟

 ما هو الشاي الأسود الصيني ؟

إستخدم الشاي الأسود الصيني منذ عدة قرون لأن له مجموعة من الفوائد المختلفة التي يوفرها للجسم . يأتي الشاي الصيني من براعم نبات كاميليا سينتس يختلف الشاي الأسود الصيني قليلاً عن الشاي الأخضر والشاي الأسود .

الشاي الأسود الصيني معبأ بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، السلينيوم، المغنسيوم، حمض الفوليك، والنياسين، والقلويدات التي تساعد في لتخلص من السموم والفيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين هـ، فيتامين أ وهذا ما يجعل الشاي الأسود الصيني عنصر مفيد في الحفاظ علي صحة القلب، الحد من التوتر، تحسين وظائف الدماغ، علاج مرض السكري، تحسين صحة الجهاز المناعي، تقليل التوتر، تحسين وظائف الدماغ للتركيز في المهام اليومية بشكل أفضل .

ومن أجل تجهيز الشاي الأسود الصيني يتم وضع البراعم والأوراق وسيقان النبات تحت ضوء الشمس مباشرة حتي تذبل وتجف بعد ذلك، تتأكسد ويتم إستخدامها في تجهيز الشاي الأسود .

هل يساعدك الشاي الأسود الصيني في فقدان الوزن ؟

أنت علي علم بأن الشاي الأسود الصيني يساعد في تحسين مستوي صحتك بشكل عام ولكن لا تزال علي عدم دراية بأنه فعال في فقدان الوزن الزائد . وبصرف النظر عن قدرته علي الحفاظ علي الحفاظ علي الوزن الحالي لأنه يتمتع بمجموعة من الخصائص منها زيادة معدل التمثيل الغذائي .

1.زيادة مساعدة التمثيل الغذائي :

يساعد التمثيل الغذائي في تحديد مدي سرعة الجسم في حرق الدهون والسعرات التي تستهلكها . لأن الشاي الأسود الصيني غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقوم بزيادة معدل التمثيل الغذائي للجسم بنسبة 10 %  والمزيد من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم طوال اليوم وبذلك يزيد من فرص إنقاص الوزن .

 2. زيادة تحسين عملية الهضم :

هل سبق لك  وعانيت من الإمساك ؟ وتجد أنه من الصعب تمرير البراز علي الإطلاق. عليك في هذه الحالة الإعتماد علي بعض المكملات الغذائية أو بعض الادوية التي تساعد في تخفيف الإمساك وبالتالي فأنت تعاني من عدم الهضم السليم وهذا يتسبب في صعوبة فقدان الوزن الزائد . يساعدك الشاي الأسود الصيني في تحسين الهضم والتخلص من البكتريا السيئة التي تؤثر علي الجهاز الهضمي وبالتالي يعمل الجهاز الهضمي بشكل سلس .

3. خفض مستوي الكوليسترول السيئ :

هل تشعر بأن لديك المزيد من الكوليسترول السيئ وبذلك بسبب الطعام الذي تتناوله والإجهاد الذي تتعرض له . عندما يوجد لديك نسبة عالية من الكولبسترول السيئ يعني وجود المزيد من الدهون . وعند تناول الشاي الصيني الأسود يساعدك في حل الدهون وبالتالي فقدان الوزن تدريجياً .

4. لا يحتوي الشاي الصيني علي أي سعرات حرارية :

إذا كنت تتبع نظام غذائي لفقدان الوزن فأنت تحتاج إلي كمية السعرات الحرارية التي تدخلها للجسم وهذا ما يجعلك تراقب المشروبات التي تحصل عليها . لا تقلق فالشاي الأسود الصيني  لا يحتوي علي سعرات حرارية لذلك فهو لا يؤثر علي عدد السعرات الحرارية .

5. زيادة مستوي الطاقة :

غالباً ما تشعر بأنك متعب جداً وعدم القدرة علي مواصلة الأشياء العادية في يومك . عندما تتناول الشاي الأسود الصيني يمد الجسم بالطاقة التي تحتاجها علي مدار اليوم . ويقلل أيضاً من إمكانية إمتصاص الجسم للدهون والكربوهيدرات علي المدي الطويل. عند الإستهلاك المنتظم للشاي الصيني فعال جداً عند فقدان الوزن .

6. إستقرار مستويات السكر في الدم :

عندما تعاني من إرتفاع مستوي السكر في  الدم، هناك فرصة كبيرة لديك لكي تعاني من زيادة الوزن. يساعدك الشاي الصيني الأسود في السيطرة علي مستوي السكر في الدم حتي يؤدي في نهاية المطاف إلي فقدان الوزن . وذلك لأنه يحتوي علي البوليفنول الذي يوجد في كمية كبيرة من الشاي الأسود الصيني .

7.  الشاي الصيني يقلل دهون البطن :

بالرغم من أنك لا تعاني من زيادة الوزن قد تعاني من زيادة دهون البطن . يساعدك الشاي الأسود الصيني في التخلص من الدهون السيئة التي توجد حول البطن وهذا ينتج عنه خطر الإصابة بالأمراض المختلفة .إذا كنت ترغب في إنقاص دهون البطن يمكنك تناول الشاي الأسود الصيني فهو يخلصك من دهون الزائدة في البطن والذراعين أيضاً .

 بعض أنواع الشاي الأسود الصيني :

قد تعتقد بأن هناك نوع واحد من الشاي الأسود ولكن توجود مجموعة من الأنواع للشاي الأسود ويمكنك إختيارها بناء علي الأنواع الأكثر فعالية :

 1.أكياس الشاي الأسود الصيني :

تم تعبئة أكياس الشاي الأسود الصيني  بأوراق الشاي الصيني ومن السهل جداً تحضيره وقد يكون إختيارك إذا كنت تتبع حمية غذائية صارمة .

إعداد كوب من الماء الساخن، وضع أكياس الشاي الأسود الصيني بداخلها وتركه حتي يتم نقع لبضع دقائق ويفضل إزالة أكياس الشاي الأسود الصيني قبل محاولة تناوله.

عندما تستهلك 2 -3 أكواب من الشاي الأسود الصيني علي مدار اليوم يساعدك في فقدان الوزن .

2. أوراق الشاي الأسود الصيني :

قد يكون من الصعب تجهيزها ولكن تقدم لك أوراق الشاي الأسود الصيني الطعم الذي تريد الحصول عليه.  تأكد من وضع أوراق الشاي الأسود الصيني في كوب الماء الساخن تركه حتي يتم نقعها لمدة 5 دقائق ثم تصفية الشاي . وتناول هذا الشاي مرتين في اليوم لكي تحصل علي أُثار حرق الدهون .

 3. مسحوق الشاي الأسود الصيني :

يمكنك الحصول علي الشاي الأسود الصيني في شكل مسحوق ومن المعروف أنه فعال للغاية ولا يحتاج إلي الإنتظار لوقت طويل حتي يكون جاهز .

تجهيز كوب ماء ساخن، والإنتظار لبضع دقائق ثم إضافة مسحوق الشاي الأسود الصيني والإنتظار لبضع دقائق ثم تناول هذا الشاي بإنتظام من أجل الحصول علي فوائده .

أي نوع من الشاي الأسود الصيني أعلاه فعال في فقدان الوزن الزائد، فقط تأكد من إتباع هذه النصائح عند تجهيز الشاي لكي تجعله أكثر فعالية .

الوقت الامثل لنقع الشاي الأسود هو 3 دقائق  ودرجة الحرارة المثالية للماء هي 175 درجة فرنهايت .

كيف تجعل الشاي الأسود الصيني  مثالي لفقدان الوزن ؟

إذا كنت ترغب في جعل الشاي الأسود فعال للغاية في فقدان الوزن إليك بعض النصائح التي يمكنك القيام بها :

  •  حاول عدم وضع السكر أ والحليب علي الشاي الأسود الصيني لأن هذه العناصر تضيف سعرات حرارية الموجودة في الشاي .
  •  إذا كنت تخطط لممارسة التمارين الرياضية يمكنك تناول الشاي الأسود الصيني قبل 30 دقيقة من ممارسة التمارين لكي يجعل الشاي التمرين أكثر فعالية .
  •  لكي يصبح الشاي الأسود الصيني فعال في فقدان الوزن تحتاج إلي إتباع نظام غذائي  منخفض الدهون وتجنب أي طعام عالي الدهون .
  •  راقب كمية الكافيين التي تحصل عليها يومياً حتي لا تتداخل مع عمل الشاي الصيني .
  •  يجب الإنتباه إلي وجود كمية كبيرة من الكافيين بداخل الشاي الأسود الصيني لذلك تحتاج إلي الإعتدال في كمية الكافيين قد تواجه صعوبة في النوم  وتشمل الأثار الجانبية الأخري للشاي الأسود الصيني، الإسهال، زيادة معدل ضربات القلب، الجفاف . إذا كنت تعاني من بعض الأثار الجانبية للكافين حاول تجنب الإكثار من كمية الشاي الأسود التي تحصل عليها .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*