وصفة دايت لعمل سلطة الدجاج بالصور

سلطة الدجاج من الأطباق التي يمكنك إضافة المكونات المختلفة لها علي حسب ما تفضل ولكن إذا كنت تبحث عن سلطة الدجاج المناسبة لإتباع نظام غذائي مناسب لإنقاص الوزن نعرض عليكم وصفة سلطة الدجاج الدايت التي تحتوي علي المكونات المناسبة فهي أفضل سلطة دجاج مناسبة للدايت حتي تستمتع بتناول طبق سلطة الدجاج فهي معبأة بالبروتين الكامل والنكهات فهي سلطة دافئة تستخدم الدجاج المشوي للإستمتاع بطبق سلطة مميز .

وصفة دايت : لعمل سلطة الدجاج بالصور

المكونات :

  • 10 طماطم صغيرة الحجم .
  • 2 أكواب كرنب .
  • 1/4  كوب شرائح بصل أبيض .
  • ملح للتذوق .
  • 1/4 معلقة صغيرة رقائق الفلفل الاحمر .
  • 1 صدور دجاج .

 الخطوات :

Advertisements

أخذ الكرنب وتجهيز العناصر الأخري .

وضع الملح علي قطع صدور الدجاج .

ضعي زيت الزيتون في المقلاة ثم وضع الدجاج وإضافة رقائق الفلفل الأحمر للوجه الأخر من الدجاج .

قلي الدجاج في زيت الزيتون لمدة 15 دقيقة .

إزالة الدجاج من المقلاة ووضعها بداخل ورق الفويل لمدة 5 دقائق .

تقطيع الطماطم إلي أجزاء صغيرة .

جهزي  السائل اللازم لتزيين السلطة في النهاية .

تقطيع الدجاج إلي معكبات صغيرة.

ضعي قطع الكرنب بداخل وعاء تجهيز السلطة وإضافة قطع  البصل إليه .

إخلطي كل من الدجاج مع الكرنب والبصل  وضيفي القليل من الخل أعلي السلطة .

Advertisements

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الدجاج :

تقوية العظام : يساعد الدجاج في تقليل شأن هشاشة العظام أو إلتهابات المفاصل نظراً لإحتوائه علي كمية عالية من البروتين .

الدجاج مفيد لصحة القلب : وذلك لأنها تساعد في التحكم في الحمض الأميني و الذي يمكن أن يسبب إرتفاعه أمراض القلب والشرايين .

تحتوي علي كميات عالية من الفوسفور : يحتوي الدجاج علي كميات عالية من الفوسفور  وهو معدن أساسي  لصحة الأسنان  والعظام وكذلك الكلي  والكبد .

يحتوي علي كمية من السلينيوم : وهو معدن أساسي لازم لعملية التمثيل الغذائي، والغدة الدرقية وتحسين الجهاز المناعي .

تعزز من صحة العين : وذلك لأن الدجاج يحتوي علي نسبة عالية من الريتينول وألفا بيتا كاروتين ومشتقات فيتامين أ و هي عناصر حيوية لصحة العين .

 يقلل الدجاج من إلتهابات المفاصل : يحتوي الدجاج علي كمية عالية من معدن السلينيوم و الذي يقلل من إلتهاب المفاصل .

تخفف من الإجهاد : يحتوي الدجاج علي فيتامين ب 5 أو حمض البانتوثنيك   ,الذي له تأثير مهدي للأعصاب . وخصوصاً الدجاج المشوي .

مهدئ لأعراض الدورة الشهرية :  يحتوي الدجاج علي المغنسيوم وذلك لأنه يساعد في تخفيف الإجهاد .

تحتوي علي نسبة مرتفعة من البروتين : إذا كنت تبحث عن مصدر جيد للبروتين وكمية منخفضة من الدهون فإن الدجاج هي الحل الأمثل حيث تساعد أيضاً في بناء العضلات والمساعدة  في تقليل الوزن .

القيمة الغذائية في السلطة :

سواء كنت تبحث عن طريقة لإنقاص الوزن و تحسين التغذية الخاصة بك يمكنك إتباع أسلوب صحي أكثر و هو تناول السلطة ولكن يجب الإنتباه لعدم وضع مكونات دهنية حتي لا تصبح معبأة بالدهون و السعرات الحرارية الضارة و لكن إذا كنت بحث عن خيارات أكثر صحية يجب اللجوء إلي سلطة الخضار أو الفواكه .معظم الخضروات تحتوي علي 25 سعرة حرارية لكل كوب من الخضار و غالباً ما يشير اللون الأخضر الداكنة إلي فوائدها الصحية فمثلاً البروكلي و الهليون يساعدوا في تعزيز صحة العين و الحماية من السرطان. و يعمل الليكوبين المضاد للأكسدة علي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و يوجد في الخضروات الحمراء مثل الطماطم و الفجل و الفلفل .و للحصول علي جرعة عالية من فيتامين ج لتحسين صحة الجهاز المناعي يمكنك تناول الخضروات الصفراء مثل الكوسا و الفلفل الأصفر و الجزر و الخضار البرتقالية الأخري تمد الجسم بالبيتا كاروتين و التي لها فوائد صحية للجهاز المناعي و تحسين البصر و الجلد و يعمل الباذنجان و البصل علي التخلص من أثار الشيخوخة . و يمكن للخضار البيضاء مثل البصل و المشروم والقرنبيط علي حماية الجسم من السرطان و أمراض القلب .

Advertisements