تمارين شد المؤخرة بالصور

علي عكس الإعتقاد الشائع فإن تمارين الحصول علي مؤخرة مشدودة لا تساعدك فقط في الحصول علي  تحسين شكل المؤخرة والأداء الرياضي فقط بل تساعد في الحد من ألام الركبة والظهر أيضاً  وتعزز بشكل كبير الوقاية من الإصابات . وإليك ما تحتاجه من تمارين شد المؤخرة  بالصور والتي تستهدف عضلات الفخذ حتي تساعدك في أداء الأنشطة مثل حركة ركوب الدراجات، القفز، القرفصاء، تسلق السلالم، السيطرة علي حركة رفع الساق والسيطرة علي دوران الورك كما أن عضلات المؤخرة مهمة جداً تعزيز المشي و التزلج علي الجليد، الجري .

والأن هل أنت علي إستعداد لممارسة  تمارين شد المؤخرة بنفسك للإستفادة من فوائدها لجسمك وإدخال تمارين جديدة في روتينك لأن هذه التمارين تستهدف جميع عضلات المؤخرة وأوتار الركبة  للحصول علي نظرة جذابة للمؤخرة في النهاية .

تمارين شد المؤخرة

1.تمرين الجسر للمؤخرة :

يعتمد هذا التمرين علي القيام بالإستلقاء علي الأرض وثني الركبتين حتي تصبح القدمين علي مسافة بعيدة عن الكتف ولتنفيذ تمرين الجسر ضع ذراعين بجانبك أو أعلي الصدر والحرص علي رفع الوركين لأعلي مستوي  مستوي ممكن مع الحفاظ علي القدمين علي الأرض وعصر الفخذين أثناء الرفع . تحتاج إلي تكرار هذه الحركة 15 – 20 مرة .

2.تمرين Clamshell

لكي تقوم بتنفيذه هذا التمرين تحتاج إلي الإستلقاء علي جانبك الأيسر مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة .البدء برفع الساق العلوي ولكن الحفاظ علي الساق الأخري في موضعها وغالباً ما يتم رفع الساق اليمني بقدر المستطاع وتثبيتها أثناء الرفع لمدة . تكرار ذلك 15 – 20 مرة مع كل جانب .

3. تمديد الفخذين :

إتخاذ وضعية ممارسة التمارين الرياضية وذلك بالوقوف بجانب جدار أو أي شئ يمكنك التمسك به. رفع ساق واحدة إلي أعلي مستوي وتحريك الجزء العلوي من الجسم . ثم العودة إلي نقطة البداية مرة أخري ورفع نفس الساق إلي جانبك والعودة إلي نقطة البداية . يمكنك تكرار ذلك 15 – 20 مرة مع كل ساق .

 4.تمرين التأرجح بإستخدام KETTLEBELL :

الوقوف في وضعية ثابتة لضمان إستقرار القدمين ومسك الكرة الحديدية الكبيرة (KETTLEBELL ) بكلتا يديك مفرودة امامك حتي تصبح الكرة الحديدية أمامك ب2 بوصة  والحفاظ علي الساقين مفرودة لتأخذ شكل مسطح وصلب . بعدها تبدأ بالحركة عن طريق سحب الكرة الحديدية نحو قدميك والتحريك في حركة تشبه البندول والوصول بالكرة بين القدمين ثم الإرتفاع بها مرة أخري حتي تصل إلي مستوي الكتفين والتأكد من حركة المفصل الوركي أثناء القيام بهذه الحركات والتركيز علي أن الأذرع  لا تقوم بأي شئ غير مسك وتحريك الكرة الحديدية .

5.تمرين الطعن بالدمبل :

مسك الدمبلز بكلتا يديك حتي تصبح بجوار الفخذين والوقوف مع فتح الساقين لتصبح بعرض الكتفين والتأكد عندما تكون في مرحلة الهبوط بأن الركبة تأخذ زاوية 90 درجة ( قد تحتاج إلي إستخدام مرأة إذا لزم الأمر )  أصحاب الوزن الخفيف قليلاً يحتاجوا إلي التركيز علي جبهة الساق بحيث يكون 90 % من الوزن محمل علي الساق الامامية وتكون الساق الخلفية فقط لأغراض تحقيق التوازن . ثم العودة وضعية البداية والإنخفاض ببطء إلي أسفل .

6.تمرين الرفعة المميتة بالبار :

تبدأ بإتخاذ موقف فرد الكتفين والقبض علي البار بين يديك  بحيث لا تصبح أوسع من الكتفين . قبل الرفع، تحتاج إلي أخذ وضعية تراجع الجذع وسحب الكتفين لمنع إستدارة الجزء العلوي من الجسم . الإنخفاض بالذراعين إلي أسفل مع النزول ببار الحديد أمامك والحفاظ علي الركبتين ثابتة في مكانها . ولكن عند ملاحظة الشعور بأي ألم في أسفل الظهر تحتاج إلي التوقف علي الفور .

7. تمرين الطعن الجانبي :

يعتمد هذا التمرين علي تحريك العضلات الجانبية ويبدأ بالوقوف مع فتح الساقين والكتفين والصدر في وضعية مستقيمة ثم الرجوع بالساق اليسري إلي الوراء قليلاً. لكي تقوم بإجراء هذه الحركة بشكل صحيح تحتاج إلي تحول الركبة أثناء مرحلة الإنخفاض وتهدف للحفاظ علي تثبيت الركبة بالضغط علي الكعب وأثناء وضعية الإنخفاض تصبح أحد الساقين موجودة في الخلف .

8. تمديد ساق واحدة بالكابل :

يعتمد التمرين علي البدء بالإنخفاض بالكابل إلي أقصي نقطة وربطه بشكل أمن حول الكاحل مع الوقوف في مقابل ألة رياضية كما هو موضح أمامك في الصورة ومسك مقابض  الألة بأمان . والبدء برفع الكعب ببطء والشروع في حركة الجلوتيس والجذع ثابت والعودة إلي وضعية البداية  والتكرار مرة أخري .

 9.تمرين الدفع علي البنش :

بإستخدام بنش الأوزان تبدأ بوضع الكتفين علي مقعد البنش والقدمين تصبح في عرض الكتفين علي الأرض . وإعتماداً علي الوزن الذي ترغب في رفعه  أو إذا كنت لا تريد إضافة أي وزن  ترجع هذه الخطوة إلي إختياراتك بعدها تبدأ في وضع يديك علي الوركين أو عبر الكتفين والبدء في الحركة عن طريق الضغط علي عضلات الجلوتيس والعودة إلي وضعية البداية للتكرار مرة أخري .

10. تمرين تمديد الفخذين علي البنش :

الإستلقاء علي البنش بحيث يصبح وجهك إلي أسفل وبدلاً من البنش يمكنك إختيار أي سطح مستقر  ومحاذاة الركبتين علي الحافة  مع الحفاظ علي عنقك في وضعية محايدة . البدء بوضع أصابع قديمك علي الأرض وعمل إنحناء طفيف لركبتين ثم رفع الكعب نحو السقف . ولزيادة التحدي أثناء ممارسة التمرين قم بتمديد الجلوتيس والرجوع إلي نقطة البدء مرة أخري وتكرار إحضار أصابع القدم نحو الأرض ولكن إرجع إلي الخلف مغ الإتصال المباشر .

11. رفع الدمبل علي الكرسي :

هذا التمرين يتطلب كرسي صغير ودمبل لعقدها بين يديك ويطلق عليها في الصالة الرياضية مقاعد البدلاء . العمل علي الوقوف مع رفع قدم واحدة علي المعقد والقدم الاخري موجودة علي الأرض ورفعها إلي الوراء قليلاً والأذرع في وضعية 90 درجة ومسك الدمبل بين يديك لرفع القدم والنزول بها مرة أخري وتكرار ذلك 10 -15 مرة لكل قدم .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*