أشيك ترابيزات مودرن بالصور

الأجازات والعديد من المناسبات تحتاج منك عمل إستضافة حفل عشاء تحتاجي لتجهيز أشيك ترابيزات مودرن وبذلك في فإن الترابيزات هي محور إهتمامك لأنها وسيلة لتقديم مواد الضيافة إلي الضيوف مثل المشروبات وحتي أطباق الطعام . وإليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في إختيار ترابيزات مناسبة  حيث توجد مجموعة من  الأشكال والتصاميم المختلفة .

أشيك ترابيزات مودرن :

الحفاظ علي التوازن :           

لا شئ يجعل تصميم الطاولة الخاصة بك مشوش هو عدم حدوث توازن في عناصر التصميم مثل سمك الطاولة والخامة المستخدمة في صناعة هذه الطاولة .

العناصر الأساسية :

أول شئ يجب عليك القيام به هو التعرف علي مجموعة من الأساسيات فمثلاً، كم عدد كراسي الطاولة  التي تحتاج إليها أم تحتاجها بدون كراسي . ما هو نوع المواد الغذائية التي تقدمها علي الطاولة ؟ كم عدد الدورات ؟  أي نوع من المشروبات تحب تناولها ؟ أي نوع من النظارات سوف تحتاجها ؟

Advertisements

إختيار الألوان المناسبة :

عند إتخاذ قرار بشراء الطاولة الخاصة بك يجب أن تضع في إعتبارك الألوان . غالباً ما يكون لون الطاولة بني أو أبيض أو أسود أو رمادي والبحث عن الزجاج مع إضافة الشموع التي تعطي إضاءة دافئة .

إرتفاع الطاولة :

إختيار طول الطاولة التي تحتاج إليه بحيث يكون طول مناسب  ويسهل من عملية الإستخدام حتي أن بعض الأشكال تعتمد علي تغير إرتفاع الطاولة  . في حالة إذا كانت الطاولة غير طويلة يمكنك خلق إرتفاع وهمي من خلال إستخدام الشمعدانات  .

شكل الطاولة :

تناسب الطاولة المستديرة المساحاات الضيقة لأن ليس لها أي زوايا حادة لتصطدم بالجدران وتناسب وجود عدد من الأفراد حولها لأنه لا يوجد لديها زوايا  . بل هي الأفضل حقاً لأنها توفر المزيد من المساحة المخصصة للأقدام. ويفضل إضافة الكراسي  الشفافة لإظهار جمال الطاولة المستديرة وجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر إتساعاً .

كما ذكرنا أعلاه لا تقيدك الطاولة المستديرة بعدد معين من الضيوف لأنه لا يوجد لديها أي زوايا ويمكنك إضافة المزيد من المقاعد ولكن هناك عدد مناسب يفضل الإلتزام به حتي يكون هناك مساحة للضيوف .

ومع ذلك، قد لا تكون الطاولة المستديرة مناسبة للتجمعات يمكنك اللجوء إلي الأشكال المستطيلة فهي تعمل بشكل أفضل عند جلوس عدد كبير من الأفراد عليها .

إختيار طاولة يسهل تنظيفها :

الحفاظ علي هدوء الطاولة لكي تمنع الفوضي لتحقيق  التألق للطاولة . العديد من اللمسات البسيطة يمكن أن يخلق لك شكل رائع للطاولة وتصبح أنيقة أكثر .

تناسق الألوان :

تأكد من أن لون الطاولة التي تقوم بشرائها يتوافق مع بقية العناصر الموجودة في الغرفة من أثاث أو فراش . فهو عنصر ضروري لتنسيق جميع العناصر مع بعضها البعض .

إضافة لمسة شخصية :

عند إختيار الطاولة يجب أن تحاول إضفاء طابع شخصي عليها فالطاولة جانب مهم في منزلك  مثل عندما يكون فيها طابع خاص بك ويتناول الضيوف عليها العشاء تصبح وجبة عشاء لا تنسي وتسمح لهم بأنهم رأوا طاولة فريدة من نوعها .

الحجم :

تحديد حجم الطاولة يعتمد علي المساحة المتوافرة لديك في الغرفة وأيضاً إذا كنت ترغب في الحصول علي طاولة بعدد كراسي معين أم بدون . من رائع حقاً أن تهتم بحجم الطاولة الخاصة بك .

أشكال مختلفة لمساحات مختلفة :

توجد الطاولة المربعة، المستطيلة، البيضاوية الشكل. إذا كنت تبحث عن طاولة مناسبة لمساحة صغيرة يمكنك اللجوء إلي المائدة المستديرة لانها خيار رائع للمساحات الضيقة . في حين أنه إذا كنت تريد البحث عن مساحة أكبر فإن  الطاولة المستطيلة هي الخيار الشعبي للمساحات الواسعة .

هل تعرف ما هو الإرتفاع الذي تريده؟

معظم الأفراد يبحثوا عن طاولة بإرتفاع معين وهي 30 – 29 إرتفاع قياسي وأيضاً عند إختيار الإرتفاع يجب مراعاة مساحة الغرفة والتصميم الذي تبحث عنه .

Advertisements

 التصميم :

يوجد عد لا نهاية له من تصاميم الطاولة منها ما هو أنيق وعصري ولكن هل تفضل النمط الريفي أم الصناعي. عندما تقوم بإختيار الطاولة يجب أن تضع نظرة شاملة في خياك حول الشكل العام واللمسة النهاية .

المصدر 1 ، 2 ،

Advertisements