أشكال ستائر حديثة حسب الموضه

لا يتكمل ديكور منزلك بدون إختيار الستائر المناسبة  وتجعل غرفتك بصفة خاصة لها لمسة فريدة فهي لها تأثير كبير لرسم نظرة متكاملة للمنزل . قبل إختيار الستائر يجب التفكير  في الوظيفة الأساسية للستائر لكي تختار الستائر بشكل صحيح وعندما يتعلق الأمر بإختيار الستائر المناسبة يجب الإهتمام بالنسيج والألوان التي تحدث لكي فارق في ديكور الغرفة . البحث عن الستائر المناسبة يستغرق منك الأمر الكثير فأنت بين خيار شراء الستائر الجاهزة أم الستائر المفصلة التي تقوم بتجهيز الأقمشة والشكل الذي ترغب فيه ونحن اليوم نعرض عليكم مجموعة من النصائح التي تساعدك في إختيار الستائر المناسبة .

لكي تساعدك في تحديد الستائر المناسبة لأنه يوجد كم هائل من الستائر الجاهزة ولكي تحصل علي الستائر المناسبة لك حقاً تأخذ الكثير من الوقت لكي تساعدك في تحديد الشكل العام وعند إختيارها يجب أن تضع في إعتبارك سهولة تغيرها أهم شئ التصميم المناسب مع الديكور العام للمنزل حتي تعطي المساحات نظرة طبيعية أفضل .

أشكال ستائر متنوعة

وضع في إعتبارك الضوء :

تعتمد الإضاءة علي مساحة المنزل وعندما يكون لديك مساحة منزل ضيقة تحتاج إلي إدخال المزيد من الضوء إلي المنزل من خلال النوافذ وفي هذه الحالة، إختار الستائر التي تسمح بدخول كمية كافية من الضوء للمساحات . في حين عندما تكون المساحات واسعة يمكنك النظر في إستخدام ستائر لها نسيج أثقل لكي تضيف المزيد من الخصوصية وضوء طبيعي أقل وغالباً ما تناسب هذه الخيارات غرفة النوم .

يتلاشي ضوء الشمس مع الستائر الملونة الزاهية بشكل أسرع ويجب أن تحصل المساحات علي الكثير من ضوء الشمس الطبيعي .

Advertisements

المقاسات :

تركيب الستائر بشكل صحيح تعزز من الديكور الخاص بك وتجعل الغرفة تبدو بشكل أكبر. يمكنك إختيار الستائر وقياس إرتفاعها المناسب بمعرفة قياس إرتفاع العصا ومسافته من الأرض قبل محاولة تعليق الستائر وذلك لتحديد المسافة التي تحتاج إلي أن تتركها بين الستائر والأرض .

وعند قياس عرض النافذة، النظر في الرغبة إذا كنت تريد أن تأخذ الستائر المساحة بالكامل في هذه الحالة يكون عرض الستائر مضاعف لمساحة الشباك حوالي 3 مرات .

بصفة عامة تحديد طول الستائر يتوقف علي مجموعة من العوامل وهي كالأتي :

  • تنظيف عتبة النافذة : الستائر القصيرة، يجب أن تكون علي حافة النافذة مجرد لمس عتبة النافذة .
  • تنظيف الطابق :  يجب أن تحافظ علي تنظيف الأرضية  وتحاول أن تلمس الستائر الأرضية قليلاً .
  • ملامسة الأرضية : البعض يفضل أن تلامس الستائر الأرضية ويوجد منها حوالي شبر أو إثنين علي الأرض .

الخامة :

عندما تسعي وراء تحقيق التكامل التام في شكل الستائر، يجب أن تهتم بالنسيج المصنوع منه الستائر وغالباً ما يعتمد ذلك علي المساحة والنسيج الذي تختاره .

إذا كنت تريد مساحة أكثر إشراقاً، يجب أن تبحث عن نسيج خفيف الوزن مثل الكتان أو القطن لكي يدخل الضوء إلي الأماكن المختلفة .

عندما ترغب في إضافة الدراما إلي المنزل، تتجه إلي الأقمشة الثقيلة مثل الجلد المدبوغ أو المخملية فالأقمشة ثقيلة الوزن تحجب الضوء وتقدم لمسة  أكثر رسمية للمساحة التي تتواجد بداخلها .

يمكنك قبل إتخاذ القرار النهائي أخذ عينة من النسيج  الخاص بالستائر وتجربته علي ضوء النافذة التي ترغب بتركيب الستائر عليها.

شكل الستائر :

بمجرد أن تنتهي من الخطوات السابقة حان الوقت الأن لتحديد شكل الستائر التي ترغب في تركيبها فيما يلي بعض الأفكار التي ترغب في تجربتها :

  • الستائر المزخرفة الملونة .
  • الستائر المطبوعة .
  • الستائر الشيفون .
  • الستائر المنقوشة والمطوية .

خلاصة القول : عند إختيار الستائر الخاصة بك يجب أن تحقق التكامل بين ألوان الستائر وألوان الأثاث الموجود لديك وأيضاً المساحة الخاصة بالمنزل كما ذكرنا أعلاه المساحات الضيفة تحتاج إلي إستخدام نسيج ستائر خفيف الوزن حتي يسمح بتسلل الضوء إلي الداخل أما المساحات الواسعة خصوصاً غرفة النوم تحتاج منك أن تستخدم ستائر له نسيج ثقيل حتي تعطي تأثير درامي ورمانسي أكثر .

المصدر 1 ، 2 ،3

Advertisements