اهم التطبيقات التي تحتاجها اثناء السفر

أصبحت التكنولوجيا تتدخل لمساعدتنا في الكثير من الأمور خاصة فيما يتعلق باتخاذ بعض القرارات. من بين هذه القرارات كل ما يتعلق بالسفر. لذلك نجد الكثير من التطبيقات التي تمكنك من التعامل مع متطلبات السفر. فهى سهلة الاستخدام و لها الكثير من الفوائد. حيث يمكنك الحصول على مساعدة لكل شيء في رحلتك من الرحلات السهلة مثل الرحلة الجوية الى الرحلات الأكثر أهمية وفيما يلي قائمة باهم 20 تطبيق قد تحتاجه اثناء السفر:

1. Foodspotting
هذا التطبيق مخصص للطعام حيث يستخدم GPS للبحث عن المطاعم الموجودة في المنطقة التي تتواجد بها حاليا. حيث يُظهر لك قائمة بالمطاعم القريبة منك و بها بعض الصور الجميلة التي تجعلك في مزاج جيد و يمكنك رؤية تعليقات العملاء على كل مطعم للتأكد من انك حصلت على افضل ما تريد. كما ان به خريطة لتسهل عليك الوصول للمطعم المرغوب به.

2. Gas buddy

هو تطبيق مجاني لأجهزة الايفون و الاندرويد و الويندوز و البلاك بيري.

و هو من تطبيقات السفر الرائعة للرحلات البرية. بحيث يساعدك على الحصول على البنزين بأرخص الأسعار الممكنة من أقرب المحطات للمنطقة المحيطة بك. وهو متاح في الوقت الراهن في أمريكا و كندا فقط.

يمكنك العثور على محطات الوقود المحيطة بك و مقارنة الأسعار. كما انك قد تكسب بعض النقاط بإبلاغك عن الأسعار و يمكنك ان تستخدم هذه النقاط في ان تكسب جوائزكما انك قد تكسب كل أسبوع بطاقة وقود بقيمة 250$.

هناك الكثير من المستخدمين على التطبيق حيث ان الانضمام له مجاني و مع أسعار الوقود الحالية يمكنك مع هذا التطبيق توفير المئات من الدولات.

3. Flightboard

ببساطة هذا التطبيق يحول جهازك الى لوحة وصول و مغادرة لأي مطار حول العالم.

تصميم التطبيق يعود الى المدرسة القديمة و يضم 4000 مطار و 1400 شركة طيران في جميع انحاء العالم و يتم تحديثه كل 5 دقائق و يمكنك التبديل بسرعة بين قائمة المغادرين و لوحات الوصول.

4. Trip it

هذا التطبيق هو اسهل طريقة في العالم لتنظيم و تبادل خطط السفر الخاصة بك على الفيسبوك او لينكدين. و يمكنك أيضا السماح لأصدقائك بمعرفة البيوت الرخيصة و سائل المواصلات لخطة السفر.

5.     byword

هو تطبيق كتابة يسمح لك بتسجيل افكارك اثناء السفر و يستخدم icloud وdropbox لتخزين نسخ احتياطية من هذه الكتابات.

و يحتوي على خاصية الحفظ التلقائي و هناك الكثير من الاختصارات لبقاء الامر بسيط و يمكنك تحويل الوثائق لكثير من الصيغ مثل PDF و HTML و word و RTF .

6. packing pro

يعطيك اقتراحات حول ما يمكنك اخذه معك استنادا على نوع الرحلة التي ستقوم بها و يمكنك التعديل على قائمتك باستخدام Excel و googledocs و يمكنك ان تشارك اصدقاءك بقائمتك عبر الانترنت و يضم البرنامج اكثر من 800 أداة للأطفال الرضع و الحيوانات الاليفة و الطبخ و الدين.

و يقوم بعمل قائمة استنادا الى عدد البالغين و الأطفال و الأيام و كذلك درجة الحرارة و المقصد.

7. Google translate

يستطيع التطبيق الى ترجمة العبارات ال الى اكثر من 60 لغة و يمكنك أيضا سماع الترجمة.

منهم 24 لغة يمكنك الاستماع الى ترجمتها بصوت عالي و يمكن أيضا ان تكون بملء الشاشة لكي يستطيع للغير رؤيتها كما انه يدعم ترجمة اللغات الأكثر ندرة في العالم مثل اليديشية و التشيكية و التاميلية و التيلجو و اللاتيفية.

8. Skyscanner

لن تجد افضل من هذا التطبيق لكي تقارن بين عدد لا يحصى من الرحلات الجوية بين جميع شركات الطيران في جميع انحاء العالم حيث لم تعد بحاجة لتجوب جميع مواقع شركات الطيران لتقارن الأسعار و لكن كل هذا في تطبيق واحد.

9. Xe currency

هو تطبيق رائع لمعرفة أسعار العملات بالنسبة لعملتك و يمكنك استخدامه لحساب الأسعار في المحلات التجارية و المطاعم حتي تتأكد من انه لم يتم النصب عليك.

10. Around me

عند زيارتك لمدينة جديدة يمكنك عبر هذا التطبيق ان تعرف جميع الأماكن المحيطة بك من مطاعم و بنوك و أماكن الجذب المحلية و المتاجر المشهورة بهذا المكان و كل هذا عبر خريطة تفاعلية بسيطة لكي تسهل عليك الوصول الى المكان المرغوب فيه.

11. Hostelbookers

يتكون هذا التطبيق من بعض مكونات بسيطة و لكنه يجعلك تحجز مكان للإقامة بأرخص سعر ممكن و يسهل عليك العثور عليه بل و اسرع مما سبق فهو يوفر عليك البحث في المواقع.

12. Jetlag calculator

اذا قمت بإدخال وقت رحلتك الجوية بالنسبة لوطنك ووجهتك فسوف يقوم بالعمل على وضع النوم و الذي سيجعلك تتأقلم على التوقيت الجديد للمنطقة التي تتواجد بها.

13. Weatherpro

هذا التطبيق له سمعة على انه سيد التوقعات الجوية و الذي وصفته مجلة time out ان درجة دقته تقرب الاستبصار. وهو ليس فقط يوفر التنبؤ بالطقس و لكن أيضا يقدم لك الكثير من البيانات الأخرى مثل تشكيلات السحاب و سرعة الرياح و الرطوبة وغيرها من المعلومات التي قد تهمك في رحلتك.

14. Google goggles

هذا التطبيق من أروع التطبيقات التي لها علاقة بالتاريخ فهو مهم بالنسبة للمهتمين بالأساطير و التكنولوجيا على حد سواء. طريقة عمل التطبيق هو ان توجه الكاميرا نحو المعلم الذي تريد معرفة معلومات عنه سواء لوحة او مبنى معماري و سوف يأتي لك التطبيق بمقال من ويكيبيديا ذو صلة بالمعلم و يجعلك خبير في لحظات قليلة.

15. Wi-fi founder

سوف يجعلك هذا التطبيق قادر على العثور على نقط الوايف اي المحيطة بك بدلا من ابتزاز تكاليف بيانات التجوال كما ان لديه رادار لرصد أي نقطة واي فاي جديدة بالقرب منك.

16. Time out city guides

سوف يجعلك هذا التطبيق قادر على الاستفادة من رحلتك بأقصى درجة ممكنة حيث يُغطي إلى حد كبير كل ما يحدث في المدينة خلال الفترة المقبلة مثل العربات و العروض المسرحية و الملاهي الليلية جنبا الى ذلك افضل المطاعم و الحانات التي يمكنك زيارتها لذلك هذا التطبيق لن يجعلك تضيع وقت رحلتك في البحث الشاق.

17. Mapmyride gps cycle riding

اذا كنت تخطط لرحلة استكشاف بالدراجة اذا فهذا التطبيق هو افضل خيار لك. ليس فقط يمكنك تتبع الطرق الخاصة بك و لكن أيضا يمكنك حفظها للنظر اليها في وقت لاحق. و سيساعدك أيضا في التنقل عبر gps. وأيضا يحسب لك مدة الرياضة التي قد مارستها.

18. Sunscreen re-applying reminder

اذا كنت تستيقظ كل يوم و تنسى ان تضع واقي الشمس قبل ان تغادر فلا تخشى فان هذا التطبيق سيقوم بتذكيرك كل يوم بوضع واقي الشمس قبل ان تغادر و ينقذ يومك.

19. Tipulator

يقوم     هذا التطبيق بحساب كمية     المال التي يمكنك اضافتها إلى الحساب في المطعم أو المقهى ولماذا وبعض المعلومات عنها لأن بعض البلدان لا يستطيع فيها العاملون في مثل هذه الاماكن العيش بدون هذه القيمة المضافة


20. Amazon kindle

اذا كنت لا تعرف ما هو الkindle فانك كنت تعيش تحت صخرة ما يقرب عقد من الزمن. فهذا التطبيق يتيح لك قراءة الكتب الالكترونية. حيث ان مكتبة امازون مذهلة جدا و يمكنك ان تجيد جميع الكتب الموجودة في العالم. و يمكنك أيضا ان تعثر على مجموعة كاملة من الكلاسيكيات مجانا.

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*