كيف تقرأ رسائل الماسنجر علي الفيس بوك بدون معرفة الراسل ؟

بالرغم من أنك تريد أن تعرف إذا من قمت بإرسال رسالة الفيس له تم قرائها أم لا ولكن أنت تريد تحقيق المزيد من السيطرة علي خصوصيتك ومنع حدوث ذلك معك والأن، كيف تقرأ رسائل الماسنجر علي الفيس بوك بدون معرفة الراسل ؟  لقد وضعنا هنا مجموعة من النصائح المفيدة حول كيفية إخفاء قراءة رسالة الماسنجر سواء إذا كنت تستخدم الأي فون ام جوجل كروم أو أي متصفح أخر . لأن معظم تطبيقات المراسلة اليوم سواء الفيس بوك أو غيرها أصبحت تستخدم خاصية قراءة الرسائل  وترك الناس يعرفون أنك قد رأيت الرسالة، يمكن أن يكون هذا الأمر مزعج للخصوصية وفيما يلي كيفية إيقاف تشغيل هذه الميزة في التطبيقات الأكثر شيوعاً وهي الماسنجر حتي لا يتمكن احد من إختراق خصوصيتك .

يقدم الفيس بوك الماسنجر لإرسال الرسائل لكي تبقي علي تواصل مع أصدقائك في جميع أنحاء العالم .حتي أنه يمكنك من الإتصال بهم وإجراء مكالمات صوتية وصورة من خلال خيارات الصوت أو الفيديو وعمل الدردشة الجماعية أيضاً مع الناس أو ببساطة إستخدام ميزة الدردشة الفورية. ومعرفة أنه تم قراءة رسالتك وبالطبع يحدث العكس ولكن ماذا إذا كنت تريد أن يبقي أمر قراءة الرسالة سراً وهذا ما سنعرضه أدناه وهو عدد قليل من الطرق لقراءة رسائلك بدون معرفة الراسل .

كيف تقرأ رسائل الماسنجر علي الفيس بوك بدون معرفة الراسل ؟ 

أولاً كيفية قراءة رسائل الماسنجر بدون معرفة الراسل علي اجهزة الروبوت او الأي فون :

عندما تقوم بإرسال رسائل الماسنجر في الفيس بوك سوف تري الدائرة الزرقاء يوجد بجانبها تظهر علامة داخلية .  عندما يقوم المستلم بفتح الرسالة سوف تختفي هذه العلامة وهذه هي الطريقة التي تعرف من خلالها أنه تم قراءة الرسالة . الفيس بوك لا يسمح لك بإيقاف خاصة إظهار قراءة الرسالة ولكن هناك الحلول التي يمكن أن تعطيك القليل من السيطرة علي هذه الخاصية .

Advertisements

الطريقة الأكثر فعالية لذلك، هي وقف إتصال التطبيق نفسه بالإنترنت وهي مباشرة غلق شبكة الواي فاي أو شبكة الهاتف  لمنع ظهور قراءة الرسالة إلي القارئ ولإستخدام هذه الطريقة تحتاج إلي تغير وضعية الهاتف المحمول إلي الطيران وذلك عندما تريد قراءة الرسالة بدون معرفة الراسل أول شئ يجب أن تفعله هو تغير الوضع .

بالنسبة لأجهزة الروبوت يمكنك البحث عن قائمة الإعدادات الموجودة أدناه وذلك من خلال سحب الشاشة إلي أسفل أو من خلال إعدادت التطبيق نفسه حيث يطلق عليه وضع الطيران

يمكن لمستخدمي الأي فون بالتمرير السريع من أعلي الشاشة  لإختيار رمز الطائرة علي الجانب الأيسر .

وبعد تثبت وضع الطائرة، يمكنك الأن فتح تطبيق الماسنجر لقراءة الرسالة وقراءة الرسائل لن يعرف المرسل أنك قد رأيتها . بعدها إغلاق التطبيق وبعدها مواصلة التصفح بحرية .

يمكنك من خلال تجهيز إعدادات الهاتف لتعطيل خاصة قراءة الرسائل علي الماسنجر علي Mac  الذهاب إلي الإعدات الرئيسية وتغير ”  إرسال الماسنجر ” وتبديلها إلي الخروج .

فتح جهاز Mac  وفتح الرسائل  وإختيار > Preferences > Accounts للتأكد من أن مربع إرسال بالقراءة “Send read receipts” لم يتم التحقق منه .

 كيفية قراءة رسائل الماسنجر بدون معرفة الراسل من علي المتصفح :

إذا كنت تستخدم جوجل كروم فإن هناك عدد لابأس به من الخيارات . منها فتح علامة تبويب جديدة ثم النقر علي الشبكة المربهة الملونة في الزاويا العليا من التطبيقات . سوف تفتح لك مجموعة من الخيارات المرتبطة بجوجل كروم .

قم بالنقر المزدوج علي أيقونة Web Store  ثم البحث عن Unseen  . هذه الحيلة البسيطة من شأنها تساعدك في  العرقلة التلقائية لقراءة الرسائل عند  فتح الرسالة .

بعدها النقر فوق  زر Add to Chrome  حتي يتم تثبت extension، ستري رمز دائري أزرق يظهر علي يمين شريط البحث الخاص بك . عندما تضغط عليه سوف تظهر العديد من الخيارات التي تقدم لك تحكم أفضل  وأكثر دقة حول كيفية التصرف مع الماسنجر .

يمكن لمستخدمي فاير فوكس محاولة تعطيل مشاهدة الرسالة من خلال نفس الخطوات السابقة . لتثبيته القيام بقتح علامة تبويب جديدة من فاير فوكس والنقر فوق الخطوط الثلاثة الموجودة أعلي الزاوية اليمني ثم تحديد الوظائف الإضافية من القائمة التي تظهر. الأن البحث عن التطبيق والنقر فوق زر إضافة إلي الفاير فوكس .

هذه النصائح سوف تمكنك من تحديد خصوصية الفيس بوك بسهولة ومنع رؤية الراسل أنك شاهدت الرسالة فهي حيل بسيطة ومن خلال هذه النصائح تساعدك في تحقيق المزيد من الخصوصية لتطبيق الماسنجر .

المميزات التي يقدمها تطبيق الماسنجر لك :

المكالمات الهاتفية المجانية :

يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية مجاناً مع أصدقائك علي الفيس بوك وبالتالي توفير الأموال التي تقوم بدفعها عند إجراء المكالمات . فالتجربة أصبحت أفضل من الماضي وتحقق نتائج مبهرة حيث أصبحت أكثر ثقة وأفضل بكثير .

Advertisements

إرسال الفيديو لأصدقائك :

يمكنك أيضاً إرسال مقاطع الفيديو لأصدقائك . عندما تشاهد رموز الصورة والبدء في تسجيل اللقطات كما أنه يسمح لك بإكتشاف أشرطة الفيديو التي يمكنك مشاركتها مباشرة مع أصدقائك من معرض الجهاز .

مشاهدة المتواجدين :

إذا وجدت إشارة زرقاء في الماسنجر، يمكنك مشاهدة المتواجدين والناشطين من أصدقائك علي الماسنجر في علامة التبويب النشطة. عندما تشاهد أمام الإسم علامة خضراء فأن هذ الشخص متواجد سوف كانوا أصدقائك علي الكمبيوتر أو الهاتف المحمول .

إضافة الأسماء إلي الدردشة :

لكي تقوم بالدردشة مع أصدقائك، وعندما لا يوجود لديك علي قائمة الفيس بوك بمجرد إضافة رقم الهاتف الخاص بهم في قائمة الإتصال يقدم لك الفيس بوك  الماسنجر الخاص بهم للتواصل معهم .

 الدردشة مع المزيد من الأصدقاء :

أصبحت الدردشة اليوم أسهل بكثير وأسرع من أي وقت مضي . يمكنك العثور علي الأدوات التي تساعدك في إضافة الصور واشرطة الفيديو  علي الفور لكي تتمكن من جلب المزيد من المتعة  في المحادثة سوف تكون قادر علي التحدث مع أكثر من 50 شخص في نفس الوقت .

Advertisements