فوائد زيت جوز الهند للغدة الدرقية

الغدة الدرقية عضو مهم جدا للجسم ويمكنك أن تعتني به وتقدم له فوائد زيت جوز الهند للغدة الدرقية للعناية بها والحفاظ على وظائفها . يستمد الزيت من جوز الهند  الذي يحتوي علي قيمة غذائية عالية فهو غني بالألياف والفيتامينات والمعادن . ولكن ما تم التوصل إليه هو فوائد تناول معلقة واحدة من زيت جوز الهند  تساعدك في علاج مشاكل الغدة الدرقية . زيت جوز الهند له حجم معين و وشكل يجعل الجسم  يستجيب إليه بشكل مختلف . يؤدي هذا زيادة التمثيل الغذائي وعدم تخزين الكثير من الدهون . لأن زيت جوز الهند يحتوي علي مضادات الميكروبات وهذا يعني محاربة البكتريا الموجودة في الجسم . فهو يقدم لك مجموعة كبيرة من الفوائد لقصور الغدة الدرقية ولكن قبل البدء به يجب إستشارة الطبيب .

تناول معلقة واحدة من زيت جوز الهند وشاهد ماذا سيحدث للغدة الدرقية

يعد زيت جوز الهند واحد من أفضل الزيوت  التي يمكن أن تستخدم في الطبخ لأنه يحتوي علي 96 % من الدهون المشبعة . نحن نعلم أن الدهون الغير مشبعة تؤدي إلي الأكسدة بسهولة وتلف الخلايا والسبب في سهولة الأكسدة هو التركيب الكيميائي الضعيف والغير مستقر .

فوائد زيت جوز الهند للغدة الدرقية

 زيت جوز الهند والغدة الدرقية :

من الضروري إفراز هرمونات الغدة الدرقية التي تحقق توازن إستخدام الطاقة  من الطعام بطريقة سليمة ومع عدم وجود كمية كافية من هذه الهرمونات فإن العمليات الحيوية في الجسم تبطؤ لأن قصور الغدة الدرقية ينتج عنها تساقط الشعر، عدم توازن التمثيل الغذائي، الإمساك، تضخم الغدة الدرقية وبطء ضربات القلب وأكثر من ذلك بكثير مثل زيادة الوزن. وبذلك لا يعد قصور الغدة الدرقية أحد الأمراض يمكن أن يكون  أحد الإضطرابات التي تستمر معك فترة طويلة من الوقت ولكن لبقاء الأمور تحت السيطرة يمكنك أن تلجأ إلي واحد من أفضل علاجات الغدة الدرقية وهو زيت جوز الهند .

يأتي زيت جوز الهند  من الأحماض الأمينية المتوسطة وهي سلسلة فريدة من نوعها كما يوجد به حمض اللوريك وهو نوع من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند وهذا يجعله مضاد قوي للإلتهابات ومضاد ممتاز للميكروبات . يوجد بزيت جوز الهند حمض الكابريك وهو يمتلك خصائص قوية لمقاومة الفيروسات. حيث يضم عدة من الفوائد الصحية وذلك بفضل خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم .

Advertisements

 كيفية إستخدام زيت جوز الهند ؟

لكي تعالج المشاكل المرتبطة بزيت جوز الهند حوالي 1 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند كل يوم  . حاول إضافة زيت جوز الهند البكر إلي كوب من الشاي الساخن أو القهوة أو الحليب أو إستخدامه في الطهي اليومي للوصفات المختلفة مثل العصائر أو السلطات .

 فقدان الوزن :

زيادة الوزن الغير مبررة هي واحد من أكثر الأعراض شيوعاً لإنخفاض هرمونات الغدة الدرقية .  لذلك، إذا كنت تعاني من قصور في مشاكل الغدة الدرقية فإن زيت جوز الهند حل جيد لتحقيق توازن هرمونات الغدة الدرقية وإحداث تأثير مباشر علي  عملية التمثيل الغذائي . يعد زيت جوز الهند مصدر جيد غني بالدهون المشبعة والتي تتكون من السلسلة المتوسطة للأحماض الدهنية المشبعة. يقوم زيت جوز الهند بتحسين التمثيل الغذائي في الكبد ومن ثم يستخدم ذلك  في الدماغ والعضلات وتنشيط أجزاء أخري من الجسم . وبهذا يحدث زيت جوز الهند تأثير مباشر إيجابي علي النظام الغذائي ولكن يجب التأكد من إستخدام زيت جوز الهند البكر الممتاز النقي والغير مكرر حتي يصبح خالي من المركبات الكيميائية الضارة .

  • أخذ 14 أوقية من حليب جوز الهند الطازج مع إضافة 1/2 معلقة من زيت جوز الهند و7 أونصات من الماء .
  • والأن، صب الماء في الخلاط مع إضافة 2 حفنة من الكرز أو كوب من التوت إليها .
  • مزج هذه المكونات معاً للحصول علي خليط ناعم وتناول هذا المشروب يومياً .

تعزيز التمثيل الغذائي :

تلعب هرمونات الغدة الدرقية دور رئيسي في كيفية عمل خلايا الجسم وبالتالي التأثير علي مستوي التمثيل الغذائي الخاص بك . يمكن أن تؤدي الغدة الدرقية إلي مستوي طاقة أقل والتعب والإرهاق المستمر . يمكنك مقاومة هذه الأعراض لإنخفاض عمل الغدة الدرقية بإستخدام زيت جوز الهند .

تتداخل سلسلة الأحماض الدهنية المتوسطة في زيت جوز الهند  مع الميتوكوندريا وعنصر قوي  لحرق الطاقة في الخلايا . ومن هنا يتم تحويل الدهون إلي طاقة وهذا بدوره يؤدي إلي دفعة قوية لعملية التمثيل الغذائي حتي أنه يثير درجة حرارة الجسم  وهذه خطوة مهمة للتعامل مع المستوي المنخفض للغدة الدرقية .

بالإضافة إلي أن محتوي الدهون في زيت جوز الهند هو شكل من أشكال حمض اللوريك وعند تناوله يتحول إلي مونولورين، وهي من مضادات الفيروسات، مضادة للجراثيم وهذا بدوره يؤدي إلي تحسن التمثيل الغذائي .

التعامل مع البشرة الجافة :

البشرة الجافة من الشكاوي الشائعة لقصور الغدة الدرقية ولكن زيت جوز الهند معجزة وعند إستهلاك زيت جوز الهند أو تطبيق زيت جوز الهند علي الجلد الجاف يساعدك في التخلص من جفاف الجلد . يمكنك تدليك الزيت الحار قبل الإستخدام للحصول علي جلد لماع . في الواقع إن جفاف الجلد والقشرة  في الغدة الدرقية شائع لتقليل مستوي نشاط الغدة الدرقية وجعل الجلد لامع .

يعالج الإمساك  :

كما ذكرنا من قبل فإن زيت جوز الهند يدعم صحة الجهاز المناعي والتحكم في أشياء عديدة في الجسم وبسبب هذه الميزة يمكنك في معالج الإمساك .  عند إنخفاض مستوي هرمونات الغدة الدرقية ينتج عنها إبطاء  وظائف الجسم وبالتالي فإن الجهاز الهضمي يميل إلي أن يصبح أبطأ في الأشخاص الذين يعانوا من قصور الغدة الدرقية .

محاربة الإلتهابات :

إذا كنت تستهلك زيت جوز الهند  للإستخدام الخارجي فإن لها تأثير مضاد للإلتهابات نظراً لعد وجود ما يكفي من تشكيل الهرمونات الغدة الدرقية في جسم الإنسان . وهناك زيادة في الإلتهابات إذا كان الشخص يعاني من قصور الغدة الدرقية وتصبح المشكلة الشائعة  المعانة من ألم العضلات والمفاصل . زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك والذي له خصائص مضادة للإلتهابات ويساعد في محاربة الإلتهابات ومشاكل الغدة الدرقية . يفضل تدفئة زيت جوز الهند قبل تطبيقه علي الجسم لمقاومة الإلتهابات .

 يمنع تساقط الشعر :

من المشاكل الشائعة والمرتبطة بقصور الغدة الدرقية هو تساقط الشعر . وحقاً عند إستخدام زيت جوز الهند يدعم صحة الشعر ويمنع التساقط خصوصاً مع الإستهلاك المنتظم. يرتبط حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند بالبروتين في الشعر وحماية الشعر من التكسير والتلف ومنع الصلع. يحتوي زيت جوز الهند علي مضادات الأكسدة  والمغذيات الطبيعية وخصوصاً فيتامين هـ، وفيتامين ك  الذي يعزز نمو الشعر . حتي أن الإستخدام الخارجي لزيت جوز الهند يحسن من نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يمنع تساقط الشعر وكذلك تعزيز النمو .

كمية زيت جوز الهند التي تحتاج إلي إستهلاكها ؟

  •  يجب أن تشمل  زيت جوز الهند في نظامك الغذائي وإستبدال الزيوت الأخري بزيت جوز الهند .
  • عمل عصائر وتناول زيت جوز الهند مع الشاي أو القهوة أثناء إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن .
  •  يمكنك أن تتناول معلقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز مع كوب الحليب الدافئ ليلاً قبل الذهاب إلي النوم .

Advertisements