طريقة عمل البقسماط المُقرمش بالصور

اليوم نعرض عليكم واحدة من أفضل الوصفات وهي عمل البقسماط بالصور إذا كنت من المبتدئين في عمل البقسماط فهي مناسبة جداً. من المعروف أنه يتم تناول القسماط مع الشاي أو الحليب أو الجبن  في وجبة الإفطار للإستمتاع بالطعم المقرمش . حتي أنه في فصل الصيف يتم تناول البقسطام مع البطيخ والجبن الفيتا . يمكنك مضاعفة المكونات الموجودة معك للحصول علي كميات أكبر ولكن في البداية يتم اللجوء إلي إستخدام كميات أصغر كتجربة أولي .

طريقة عمل البقسماط

المكونات :

  • 3 أكواب طحين .
  • 3 ملاعق كبيرة من الحليب الجاف .
  • 2 ملاعق كبيرة من السكر .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الشمر .
  • 1/2 معلقة صغيرة من بذور الينسون .
  • 1/4 كوب زيت .
  • 1 معلقة كبيرة خميرة جافة .
  • 1/4 معلقة صغيرة ملح .
  • 1,1/4 كوب ماء دافئ .

الخطوات :

البدء بنخل الطحين في وعاء الخلط للحصول علي طحين صافي تماماً.

Advertisements

تجهيز وعاء العجن لوضع الطحين والخميرة والسكر وبذور الشمر وبذور اليانسون مع الحليب الجاف والملح والمزج بينهم جيداً ثم تحتاج إلي إضافة الزيت مع الحفاظ علي الخلط .

إضافة الماء بالتدريج حتي تحصل علي عجينة ثابتة والسماح بتركها حتي تختمر لمدة 30 دقيقة .

تسخين الفرن في درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت .

البدء في تقطيع العجين إلي4 أربعة أجزاء متساوية ثم تقطيع كل جزء إلي أربع أقسام .

بعدها تحتاج إلي لف كل قسم من العجين علي شكل عصا  بعرض نصف بوصة فقط .

فرد أصابع البقسماط علي ورق الخبز وتقليم النهايات حتي تحصل علي أصابع بقسماط متساوية ولديها نفس الحجم .

بعد الإنتهاء من ترتيب وضع أصابع البقسماط علي صينة الخبز ثم دهن كل واحدة منهم بخليط من البيض ورش بذور السمسم أو بذور حبة البركة .

خبز صينية البقسماط لمدة 20 – 25 دقيقة أو بمجرد أن يتحول لونها إلي الدرجة المطلوبة وعند الإنتهاء يتم تغطيته برقائق الألومنيوم وتصل درجة الحرارة إلي 400 درجة فرنهايت . يمكنك مواصلة الخبز مرة أخري لمدة 13 – 15 دقيقة حتي تحصل علي المذاق المطلوب .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟

تحتوي الوصفة علي مجموعة من العناصر الغذائية الحليب، بذور الشمر، بذور اليانسون وكل من هذه العناصر تمتلك فوائد صحية رائعة لصحة الجسم.

بذور اليانسون :

الإستخدام التقليدي لليانسون أنه يقلل من إنتفاخ البطن والتخلص من البلغم ويكون بمثابة مدر للبول ومنشط للجسم . ويستخدم اليانسون في الطب القديك كفاتح للشهية . ومن المعروف أن اليانسون له العديد من الفوائد في مختلف الحضارات .

يحتوي اليانسون علي العديد من الفوائد الصحية وترجع القيمة الغذائية لليانسون في البذور والتي تشكل 5-3 ملجرام .وعموماً يحتوي اليانسون علي 18% من البروتين و10-25% الزيوت الذهبية و 2-7 من الزيوت العطرية و30-500% من الكربوهيدرات والألياف .

بذور الشمر : 

يشمل الشمر العديد من الفوائد الصحية للجسم مثل معالجة فقر الدم وعسر الهضم و إنتفاخ البطن و الإمساك والمغص والإسهال وإضطرابات الجهاز التنفسي و إضطرابات الدورة الشهرية وتوصلت النتائج أيضاُ أنه مفيد لصحة العين وتقليل الإصابة بالسرطان، تقليل إضطرابات الدورة الشهرية، تحسين وظائف الدماغ، تحسين صحة الجهاز المناعي .

الحليب لصحة جسمك :

يحتوي الحليب علي خصائص التي تقلل من ضغط الدم وخطر التعرض للإصابة بالجلطات الدماغية .ويقلل من إفراز الكبد للكوليسترول .وأيضاً يمكن أن يكون بمثابة مضاد للحموضة .ويوجود في الحليب فيتامين A و B  ويساعدوا في تحسين الرؤية .كما يساعد الحليب أيضاً في تقليل التعرض للإصابة ببعض أمراض السرطان .

Advertisements