منحة الحصول علي الماجستير في الطب من جامعة غلاسكو في إسكتلندا

ترغب جامعة  غلاسكو في الجمع بين خبراء معترف بهم عالمياً  من أجل تعزيز الأبحاث في مجال العلوم الطبية والبيطرية والبيئية لذلك قامت جامعة غلاسكو في إسكتلندا بتقديم منحة لدراسة الماجستير في مجال الطب  . تقدم هذه المنحة للطلاب الدوليين وتنطبق علي جمع برامج دراسة الماجستير في  كلية الطب البيطري، كلية الطب، كلية علوم الأحياء . حيث طرحت الجامعة المنحة الدراسية دولية مع الإعفاء من الرسوم الدراسية الكاملة للحصول علي أحد برامج الماجستير .

%d9%85%d9%86%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b5%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%ac%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%ac%d8%a7

الدراسة في جامعة غلاسكو إحد جامعات إسكتلندا  تمكنك من الحصول علي المعرفة العلمية الواسعة والتعرف علي طرق التدريس الرائدة. الدراسة في غلاسكو تجهيزك لمجموعة واسعة من المهن التي يكثر الطلب عليها دولياً  والتي تتراوح من الطب السريري والطب البيطري والعلوم البيولوجية والبيئية .

تعد جامعة غلاسكو رابع أقدم جامعة في العالم والتي تستخدم لغة واحدة وهي الإنجليزية  فهي من الجامعات اسكتلندا القديمة  .وإذا لم تكن الإنجليزية هي  اللغة الأولي للطالب، سوف تكون هناك الحاجة إلي للتقدم لإجراء إختبارات اللغة قبل بدء دراستهم . سوف نعرض عليكم تفاصيل الحصول علي المنحة والشروط اللازمة للقبول في المنحة مع الأوراق تحتاج إلي تقديمها أيضاً تعرف عليها أدناه :

 تفاصيل منحة الحصول علي الماجستير في الطب

هيكل برنامج المنحة :

وصف المنحة :

المنحة مقدمة من خبراء  معروفين دولياً  من أجل تعزيز الأبحاث في مجال العلوم الطبية والبيطرية تقدم الكلية 3 منح دراسية مدفوعة الرسوم الدراسة الكاملة لبرنامج الماجستير للسنة الواحدة .

تمكنك المنحة في إكتساب الخبرة السريرية في مجموعة متنوعة من البيئات في جميع أنحاء غرب إسكتلندا بما في ذلك مستشفي الملكة إليزابيث  وهي من أكبر المستشفيات في أروبا والتدريب في مختبرات التدريس . مع إتباع منهج مبتكر وأساليب تدريس تساعدك علي حل المشكلات والمحاضرات التي تكسبك البيئة السريرية التعليمية المناسبة .

تدريب طلاب الدراسات العليا تدريباً عالياً  وإتباع برامج مجهزة لبرامج التدريب ومعرفة التحديات التي تواجها في مجال الطب .

مستوي الدراسة :

دراسة الماجستير في برنامج السنة الواحدة .

الأشخاص المتاح لهم التقديم في  المنحة :

المنحة مقدمة لطلاب الدوليين للتقديم للمنحة من أماكن مختلفة حول العالم ومن الدول المتاحة لهم التقديم للمنحة ما يلي :

( الجزائر، ألمانيا، الأرجنتين،  كندا، الصين، غانا،  إيران، العراق، تشاد،  البرازيل، الكونغو، مصر، إثيوبيا، إريتريا، الهند، إندونسيا، أيسلندا، الأردن، الكويت، لبنان،  عمان، ليبا،  اليابان، كينيا، مدغشقر، ملاوي، ماليزيا، موريتانيا، المكسيك، المغرب، السعودية، صربيا،  قطر، السودان، تونس،  تركيا، الإمارات العربية المتحدة، اليمن .)

شروط  استحقاق المنحة :

يجب أن يحقق المقدمين للمنحة أن تتحقق فيهم المعايير التالية لكي تكون مؤهل للحصول علي المنحة الدراسية :

تقدم هذه المنحة لطلاب الدوليين  للحصول علي برامج دراسة الماجستير  في كلية الطب البيطري في جامعة غلاسكو، سوف يتم قبول المتقدمين بناء علي معيار معين وهو كالأتي :

إظهار التفوق الأكاديمي والحصول علي درجة عليا في البكالوريوس ما يعادل 1: 2 في المملكة المتحدة ويفضل أن يكون مع مرتبة الشرف .

إجراءات التقديم للمنحة :

تذكر الجامعة أنه سوف يتم قبول الطلاب من حول العالم للحصول علي المنحة سيتم الإتصال بهم بعد إستيفاء الشروط في البداية يجب أن تحدد مجموعة من الأمور ومنها كتابة خطاب شخصي يشمل 400 كلمة يتضمن الإجابة علي مجموعة من الأسئلة . يجب أن يكون البيان الشخصي ما يقرب من 400 كلمة تشمل المعلومات التالية والإسم بالكامل ورقم الطلب :

  •  لماذا قمت بإختيار الدراسة في جامعة غلاسكو ؟
  •  لماذا تستحق التمويل للحصول عليها ؟ هل للتفوق الأكاديمي أم انجازات شخصية أخري ؟
  •  كيف ستستفيد من الحصول علي المنحة  مثل الوصول إلي فرص عمل معينة، مساعدات مالية،، إلخ ؟

شروط الحصول علي المنحة :

  •  أن يكون المتقدم حاصل علي شهادة البكالوريوس .
  • جيد في اللغة الإنجليزية فهي مطلوبة وسوف يتم إجراء إختبار قبل البدء في المنحة .
  • الحصول علي شهادة IELTS وتحقيق نقاط معترف بها .
  • شهادة TOEFL

كيفية التقديم ؟

يتم إرسال جميع الشهادات والأوراق المطلوبة علي عنوان البريد الإلكتروني الأتي :

[email protected] 

تاريخ إنتهاء التقديم :

سوف يتم فتح باب التقديم للمنحة  حتي حلول 1 مارس 2017  .

مكان الإعلان عن المنحة :

http://www.gla.ac.uk/colleges/mvls/graduateschool/prospectivestudents/pgtscholarships/listerscholarships/

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*