كيف ترسل رسائل مثل سنات شات علي الماسنجر ؟

يمكن القول أن الفيس بوك اليوم أصبح الشبكة الإجتماعية الأكثر إستخداماً في العالم  لأن الناس يستخدموه في التواصل مع الأهل والأصدقاء في جميع أنحاء العالم . نعرض عليكم مجموعة من أفضل الحيل والنصائح للحصول علي أقصي إستفادة من ماسنجر الفيس بوك من خلال معرفة كيف ترسل رسائل مثل سنات شات علي الماسنجر ؟  لأن عمليات التحديث تصدر بإستمرار للفيس بوك يتيح لك إنشاء وإرسال الصور علي غرار سناب شات إلي أصدقائك . وقد حاول من قبل مارك  زوكربيرج تجربة شراء سناب شات من قبل في عام 2013  لذلك حاول تحديث الماسنجر لكي يشابه سنات شات وإحداث الميزة الأكثر شعبية في سنات شات للماسنجر  . حتي أن إنستجرام قام بتقديم مميزات علي غرار سناب شات في عام 2016  وفي بداية مارس 2017 قام واتس اب  بإجراء تحديث للحالة لإظهار المشارك لمدة يوم واحد . لذلك قام الفيس بوك بإضافة هذه الميزة  لتجربتها في جميع أنحاء العالم لجهاز  Android ,iOS

كيف ترسل رسائل مثل سنات شات علي الماسنجر ؟

ولإستخدام الميزة الجديدة تحتاج إلي إتباع الخطوات الموجودة في الصورة أمامك :

الضغط علي زر الدائرة الموجود في الماسنجر والذي يتواجد أسفل الماسنجر فهي أيقونة كاميرا، ثم البحث عن الوجه وإختيار رموز الإبتسامة الموجود أعلي يمين الشاشة . الأن تجربة مواقفة علي فتح الكاميرا لإلتقاط الصورة أو الضغط لفترة طويلة لتسجيل مقطع فيديو مثل سنات شات .

المزيد من مميزات الماسنجر :

هناك العديد من المميزات الأخري التي يتيحها لك الماسنجر بالإضافة إلي اجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية والفيديوهات هناك مجموعة من المميزات وهذا ما سنطرحه أدناه :

إضافة مجموعة من الملصقات :

يمكنك العثور علي مجموعة من الملصقات التي يوفرها لك الفيس بوك بسهولة . يمكنك إدرجها في الرسائل النصية بينكم.  توجد كمية كبيرة من الملصقات متوافرة في الدردشة . يمكنك إختيار أفضل الملصقات لتساعدك في التعبير بمساعدة الرموز التعبرية .

إلتقاط صورة :

هل تعلم بأن الماسنجر أصبح يتيح لك إمكانية إلتقاط صورة عندما تري رمز الكاميرا وتغير وضعية الكاميرا لإلتقاط الصورة والإستفادة من الرمز صورة الصغيرة بجوار الكاميرا التي تسمح لك الإختيار والموافقة قبل التصوير .

البحث عن صور :

تمكنك خاصية الدرشة في الماسنجر البحث عن الصور المطلوبة . عندما تري رمز المشبك علي الجانب الأيسر من الماسنجر حيث سيتم إستخدام البحث عن الصور كل ما تريد  البحث عنه وعندما تجده تختاره قم بإرساله للأخرين .

عرض موقعك الحالي :

إذا كنت تريد أن توضح لصديقك موقعك الحقيقي، يمكنك إستخدام رمز الموقع بالقرب من حقل الرسائل النصية . عندما يكون  لونه أزرق فإن أصدقائك يتمكنوا من رؤية الموقع من قبل أصدقائك . القيام بالتمرير أعلي الشاشة علي اليسار لكي تري عرض الخريطة والتي تسمح لأصدقائك برؤية الموقع الحالي . أما إذا كنت ترغب في عدم عرض الموقع قم بالذهاب إلي الإعدادت لإلغاء خاصية ظهور الموقع .

معرفة تفاصيل عن مرسل الرسالة :

في بعض الأحيان تحتاج للتحقق من تفاصيل الرسالة والمزيد من التفاصيل عن المرسل الذي تتعامل معه . عند الضغط علي الرسالة لفترة طويلة تمكنك من معرفة الوقت المحدد وكذلك تاريخ إرسال الرسالة .

تعطيل تلقي الإخطارات :

يشكوا معظم الأشخاص من الإخطارات المزعجة في الماسنجر . ولكن يمكنك التخلص من هذه الإخطارات المزعجة بسهولة عند إيقاف تشغيلها .  إنتقل إلي القائمة وتغير إعدادات  الإخطارات  علي النحو الذي تريديه حتي أنه يمكنك من  تعطيل جميع انواع التنبيهات .

 تغير صوت التنبيهات :

إذا لم يعجبك صوت التنبيهات الخاصة بالماسنجر يمكنك تغير وضع الصوت المفضل لديك. تحقق من إعدادت الإشعارات والفيديو وتغيره إلي الوضعية التي ترغب فيها . يمكنك أيضاً تغير نغمة المتصل لكي يمكنك من التفرقة بين نغمة المكالمات العادية ونغمة مكالمات الفيس بوك .

 إيقاف تلقي الدرشة :

إذا كنت بدأت المحادثة علي سطح المكتب وذلك للتركيز  في تلقي الرسائل مثل النصوص علي الهاتف . يمكنك وقف تلقي الدرشة من خلال كتم وهذا يوقف المحادثة وعندما تريد الإستئناف يمكنك كتابة UNMUTE وذلك لتحويل المحادثة والإستمرار فيها بطريقة طبيعية .

حذف الرسائل واحدة تلو الأخري :

إذا كنت لا ترغب في خذف كامل للرسائل الخاصة بك والموجودة في موضوع المحادثة بالكامل بدلاً من مسح الرسائل بالكامل العمل علي حذف رسالة تلو الأخري . إنتقل إلي الرسالة والإحتفاظ بها حتي يظهر خيار الحذف ولكن يجب أن تأخذ في الإعتبار أنك لن تكون قادر علي التراجع عن الحذف .

 الإستمتاع بالمزيد من الخصوصية :

إذا كنت لا تريد أن يقرأ الأخرين موضوع الدردشة عندما ينظهر إليها في الإشعارات. عند الإنتقال إلي علامة التبويب والذهاب إلي الإعدادات  لكي تقوم بإيقاف تشغيل هذه الميزة .ولكن هذه الخاصية لا توجد في الإصدار القديم للفيس بوك.

الإستخدام الأمن للماسنجر :

يعتقد الأشخاص أنه لكي تكون أكثر اماناً يجب عدم إستخدام التطبيقات وفي كثير من الحالات هم علي حق ولكن من خلال أخذ القليل من الإهتمام تتمكن من الحفاظ علي خصوصيتك .طالما أن التطبيق يسمح بالحصول علي جهات الإتصال الخاصة بك وغيرها من التفاصيل فهو أمر عادي طالما  داخل بيئة الخصوصية .

 تسجيل الخروج من ماسنجر الفيس بوك :

الإصدار الحالي للفيس بوك ماسنجر يسمح لك بتسجيل خروج منه وإستعادته عندما تريد . فالحل المشترك الوحيد هو إلغاء تثبيت التطبيق فهو الحال الشائع عند الكثير .الإنتقال إلي الإعدادات وإختيار الفيس بوك ومسح البيانات المرتطبة به وعند إعادة فتح ماسنجر الفيس بوك يتطلب منك التبديل إلي حساب أخر وبمجرد تسجيل الدخول لكم مع حساب أخر سوف يتم تسجيل الخروج من الحساب الرئيسي بسلام .

المصدر 1 ، 2

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*