عمل كيكة الشيكولاتة في المج في خمس دقائق بالصور

إذا كنت تري حلوي سريعة التحضير للإستمتاع بها في أقصر وقت ممكن يمكنك اللجوء إلي عمل كيكة الشيكولاتة في المج في خلال خمس دقائق . فهي رائعة ومن السهل تحضيرها وطعمها حقاً مثل الكيكة . هل تسألت إذا كان من الممكن تجهيز كعكة الميكروويف فالعملية لن تأخذ أكثر من 5 دقائق من وقتك . والحقيقة أنه يمكنك تنفيذ هذه الوصفة فقد جمعنا لكم خطوات ومكونات عمل كيكة المج بسهولة . فهي تعتمد علي مجموعة متنوعة من المكونات والمكون الرئيسي لها هو الشيكولاتة لتقديمها إلي عائلتك فهي وجبة خفيفة يمكنك تناولها في منتصف الليل  .

عمل كيكة الشيكولاتة في المج

المكونات :

  • 4 ملاعق كبيرة من الطحين .
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر ( الأبيض أو البني علي حسب إختيارك ).
  • 2 ملاعق من الكاكاو الغير محلي .
  • 1 معلقة صغيرة من صودا الخبز .
  • 1 بيضة .
  • 3 ملاعق حليب .
  • 3 ملاعق كبيرة زبدة أو زيت .
  • القليل من الملح .
  • 2 قطرات من مسحوق الفانيليا .

الخطوات :

تجهيز أكواب أمنة الإستخدام في الميكروويف فهي أهم خطوة عند تجهيز كعكة المج والتي يمكن أن تأخذ مساحة 250 مل .

يتم إضافة الطحين والكاكاو وصودا الخبز والملح والسكر في المج والخلط جيداً بينهم بالشوكة .

بعدها إضافة الحليب والزبدة إلي الفانيليا للمج وكسر البيض في وعاء أخر صغير وخفقه بالشوكة وعند الإنتهاء من الخفق يتم وضع البيض المخفوق في المج لتقليب الخليط جيداً .

تاكدي من التقليب جيداً عند مزج المكونات وعدم تراكم الطحين في أسفل المج وتصبح جميع المكونات ممتزجة معاً في كوب واحد .

والأن وضع المج بداخل الميكروويف والطهي علي نار متوسطة الحرارة لمدة 2 دقيقة وتركه حتي يبرد لبضع دقائق حتي لا يحرق لسانك .

أصبحت كيكة المج جاهزة للإستمتاع بها .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الشيكولاتة :

من أهم فوائد الشيكولاتة انها تساعد علي تحسين المزاج و تقليل التوتر و الإجهاد لأنها غنية بالمركبات التي تزيد من إفراز هرمون الإندروفين المضاد للإكتئاب .

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين، ويساعد في تقوية الأسنان .  وبذلك فإن الشيكولاتة الداكنة علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية .

كما أن الثيوبرومين، منبه خفيف، إن لم يكن أقوي من الكافين، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

غنية الفيتامينات و المعادن :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية من الفيتامينات  والمعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان، و قليل ظهور علامات الشيخوخة..

الشيكولاتة الداكنة  جيدة لصحة القلب :

تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

  التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب وحدوث الجلطات الدماغية .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*