صابون حليب الماعز لعلاج حب الشباب

حقيقة أن منتجات العناية بالبشرة تفسد جمال بشرتك معروفة للكثير . وهذا ما يدفعك لإستخدام الصابون الطبيعي الذي يمتلك فوائد مذهلة ومنها قدرة صابون حليب الماعز للقضاء علي حب الشباب. هذه الصابون مصنوعة من حليب الماعز فهو العنصر الأساسي بالإضافة إلي مجموعة من المكونات الطبيعية الأخري مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون وغيرها من المكونات مما يجعله بديل ممتاز للصابون الإصطناعي . هل تريد أن تعرف كيفية تجهيز صابون حليب الماعز لعلاج حب الشباب .

علاج حب الشباب

صابون حليب الماعز  هو البديل المثالي للمواد الكيميائية القاسية التي تؤثر علي صحة الجلد . كما أنه يوفر المزيد من الفوائد الأخري بما فيها مقاومة علامات الشيخوخة وبطبعية الحال عند إستهلاك حليب الماعز يمكن أن يقدم لك المساعدة بالتأكيد ولكن لماذا لا تقدم لبشرتك فوائد حليب الماعز .

صابون حليب الماعز لعلاج حب الشباب

تجعل البشرة تبدو أصغر :

يمتلك حليب الماعز القدرة المدهشة للمساعدة في ظهور البشرة أصغر سناً وأكثر شباباً . لأنه يحتوي علي كمية لا بأس بها من أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض اللاكتيك التي تقوم بتحطيم خلايا الجلد الميتة . عند إزالة الجلد الميت يمكنك الحصول علي بشرة متوهجة لأنه ينعم الجلد ويظهر بشكل أكثر شباباً .

Advertisements

يتم إدخال أحماض ألفا هيدروكسي في عدد كبير من كريمات العناية بالجسم، واقي الشمس، منتجات حب الشباب، الشامبو،ولكن يجب الحصول علي احماض الألفا هيدروكسي من المواد الطبيعية لأنه يؤدي إلي تقشير الجلد بشكل صحي حيث يزيد من تدفق الدم للجلد وإعطاء وجهك التجديد والشد وفي نهاية المطاف يقلل من الخطوط والتجاعيد .

 مضاد للإلتهابات :

يمتلك حليب الماعز القدرة علي الحد من التهابات الجلد لأنه يحتوي علي جزء من  الدهون التي ترطب الجلد .  بالإضافة إلي إمتلاكه خصائض مضادة للإلتهابات، مما يساعد في توفير إستجابة مناعية قوية لتقليل الإلتهابات . أجريت دراسة بشأن إستخدام حليب الماعز وخصوصاً التقارير المتعلقة بعلاج حليب الماعز للمشاكل المختلفة مثل مشاكل الجهاز الهضمي . بالرغم من أن الدراسة تركز علي الإستهلاك الداخلي يمكن التطبيق الخارجي لحليب الماعز أن يفرج عن السيتوكينات وهي مضادات الإلتهابات، مما يساعد في توفير الإستجابة المناعية . يمكن الإستفادة من حليب الماعز عند إستهلاكه ولكن التطبيق علي الجلد يعطي نتائج أسرع .

 علاج حب الشباب :

حليب الماعز علي عكس حليب البقر، يساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه . لأنه يحتوي علي خصائص تقدم نوع من تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والتي في حالة عدم إزالتها ينتج عنها إنسداد مسام الجلد وهذا يتسبب في ظهور حب الشباب الغير مرغوب فيه لسطح الجلد .

بالإضافة إلي ذلك، فإن حليب الماعز يحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم التي تقضي وتمنع حب الشباب تماماً حتي انه يساعد في تقليل التورم والحكة التي يسببها حب الشباب .

مناسب للبشرة الجافة : 

يقدم حليب الماعز الفوائد الطبية اللازمة لترطيب البشرة . لأن مستويات الحموضة  من حليب الماعز . فهو يقوم بترطيب البشرة والتنظيف الجيد لها . بالإضافة إلي ذلك يحتوي علي بعض العناصر الغذائية المفيدة وتوفر بشرة نضرة . فهو غني بفيتامين أ  الذي يصلح خلايا الجلد التالفة .

بالطبع، يعمل  فيتامين أ يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد حتي تقدم الإغاثة لأي شخص يعاني من  أعراض الصدفية . فهي عنصر مغذي للجلد مثل فيتامين ب12، فيتامين ب6، فيتامين ب1، فيتامين ج،  فيتامين د، فيتامين هـ .

 تنظيف البشرة :

ترغب في تنظيف البشرة بعيداً عن  المنظفات الكيميائية القاسية  يمكنك اللجوء إلي صابون حليب الماعز لأنه يحتوي علي عنصر حمض اللاكتيك والذي يلعب دور رئيسي في تنظيف الوجه والقضاء علي شوائب الجلد . كما أن أحماض ألفا هيدروكسي تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة مما يعطي البشرة مظهر  نظيف .

 بشرة صحية :

حليب الماعز معبأ بالعناصرالغذائية مثل فيتامين هـ، ب، ج، ب12، ب1، أ ،، إلخ  والمعادن مثل الزنك، النحاس، الحديد، السيلينوم، والأحماض الدهنية، حمض الستريك، مضادات الأكسدة، الإنزيمات . الجسم بصفة عامة بحاجة للحصول علي هذه العناصر وليس البشرة فقط. افضل جزء في صابون حليب الماعز أنها تخترق الطبقة السطحية لجلد بسرعة والإستخدام المنتظم لصابون حليب الماعز يمكنك من تغذية البشرة من الداخل .

تساعد علي ترطيب البشرة :

حليب الماعز من المرطبات  الطبيعية التي يقوم الجلد بإمتصاصها ويخلق حاجز ترطيب للحفاظ عليها لينة وناعمة أطول فترة من الزمن . حليب الماعز  محمل بالبروتينات والأحماض الدهنية والجلسرين والتي تساهم في خصائص ترطيب الجلد . فملمس الصابونة ناعمة ودسم يخترق الطبقة العليا من الجلد ويصل إلي الشقوق والفراغات الموجودة في البشرة .

 يمنع الشيخوخة المبكرة :

كون صابون حليب الماعز غني بمضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين هـ  لكي يحافظ علي خلايا الجلد من التأكسد التي تسببها الجذور الحرة . كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة السطحية ويكشف عن طبقة جديدة وهذا يؤدي إلي تأخير علامات الشيخوخة مثل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبقع الشمس .

 تخفيف تهيج الجلد :

الإستخدام المنتظم لصابون حليب الماعز يمكن ان تكون عنصر مفيد لتخفيف تهيج الجلد  .ومن المعروف أن حليب الماعز له خصائص قوية مضادة للإلتهابات وذلك بسبب وجود جزئيات الدهون بداخله . إلي جانب أنها لا تتضمن إضافة كيماويات للجلد . إستخدامه بدون قلق .

 الحفاظ علي الإلتهابات الجلدية :

Advertisements

كما ذكرنا من قبل تساعدك صابون حليب الماعز في تهدئة البشرة بدون إحداث الحكة . من ناحية أخري فهو يتسبب في توفير مادة مضادة للميكروبات . لذلك، فإن صابون حليب الماعز يستخدم في القضاء علي الإلتهابات الجلدية مثل الإكزيما، الصدفية .

الحفاظ علي توازن درجة حموضة الجلد :

يساعد صابون حليب الماعز في الحفاظ علي توازن درجة حموضة الجلد لأنه يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل حمض الكابريليك . مما يقلل من توازن درجة حموضة الجلد ويجعلها مماثلة تماماً لدرجة حموضة الجسم . نتيجة لذلك، تمتص البشرة العناصر الغذائية من الصابون وتمنع هجوم الجراثيم بنجاح .

 إصلاح البشرة التالفة :

صابون حليب الماعز غني بأحماض ألفا هيدروكسي التي تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة وتشجيع نمو الخلايا من جديد . كما أنه  يقوم بإصلاح تلف الخلايا وهذا يعطي البشرة نظرة أكثر حيوية وشباباً .

تجهيز صابون حليب الماعز لعلاج حب الشباب :

مكونات :

  • 12 أوقية من حليب الماعز .
  • 12 أوقية من زيت جوز الهند العضوي .
  • 8 أونصات زيت الزيتون .
  • 4 أوقية زيت اللوز .
  • 2 أوقية زيت الجوجوبا .
  • 4 أوقية زيت الأفوكادو .
  • 20 قطرة من زيت اللبان .
  • 20 قطرة من زيت اللافندر العطري .
  •  قالب صابون .
  • قاعدة صابون .

الخطوات :

  •  في البداية يجب تجميد حليب الماعز ليلاً قبل إستخدامه .
  • بإستخدام غلاية مزدوجة، يتم تدفئة الحليب ببطء مع الزيوت علي النار .
  • إضافة الزيوت الأساسية بالتدريج وترك الخليط علي درجة الحرارة حتي يصبح المزيج سميك .
  • صب المكونات في القالب وتركها حتي تبرد لمدة 24 – 48 ساعة .
  • إخراج الصابون من القالب وتقطيعه إلي أجزاء صغيرة إذا رغبت في ذلك وتخزينه لمدة 3 – 4 أسابيع علي الأقل ويفضل لفه بداخل ورق الشمع حتي لا يتسرب إليه أي ملوثات . بعدها يصبح صابون حليب الماعز جاهز للإستخدام .

اقرا هنا عن المزيد من طرق علاج حب الشباب

Advertisements