تفتيت دهون البطن بكمادات الثلج ! النتائج سريعة ومدهشة

إستخدام الثلج في إنقاص الوزن يمكن أن يحدث دفعة قوية لأن الأنسجة الدهنية واحدة من أصعب الأمور  التي يصعب التخلص منها بسهوله خصوصاً دهون البطن . يمكنك إستخدام الثلج في إنقاص دهن البطن والحصول نتائج مذهلة ومدهشة . وبذلك، عدم المعاناة من الملابس الضيقة عند البطن . عندما يتعرض الجسم لدرجات حرارة باردة من خلال وضع الثلج  سواء في الجسم من الداخل أو الظروف المحيطة يعمل علي حرق السعرة الحرارية للحفاظ علي دفء الجسم  . لذا، عند إستخدام الثلج يعمل الجسم علي حرق السعرات الحرارية المتراكمة  والمخزنة في الجسم  لتوليد الحرارة ويؤدي في النهاية إلي إنقاص الوزن .

قتل دهون البطن بكمادات الثلج ! النتائج سريعة ومدهشة 2

قتل دهون البطن بكمادات الثلج

التمثيل الغذائي لدينا يحتفظ بدرجة حرارة الجسم عن طريق حرق السعرات الحرارية المخزنة. لذلك عند تناول كوب الماء البارد يؤدي إلي إنخفاض مفاجئ في درجة حرارة الجسم من اجل تحقيق التوازن و الدفء و يبدأ الجسم في حرق السعرات الحرارية المخزنة . و أظهرت الدراسات بأن الأفراد الذين قاموا بتناول 16 كوب ماء بارد يومياً  خسروا حوالي 18 سعرة حرارية يومياً  و ذلك بدون ممارسة التمارين الرياضية .

وعند بدء علاج حرق الدهون، من المهم التميز بين نوعين من الدهون الدهون البيضاء والدهون البنية. يمكنك معرفة الفرق بينهم للقضاء عليها بشكل أسهل في الواقع أن النسيج الشحمي الأبيض يعد عازل حراري والذي يحافظ علي درجة حرارة الجسم . تتكون طبقة رقيقة مرئية علي البطن وخلف الذراعين والأفخاذ .

وفقاً للبحوث التي تمت فإن تعرض المعدة للثلج لفترة طويلة يتسبب في تحويل الأنسجة الدهنية البيضاء إلي اللون البني وبالتالي تحفيز فقد الدهون .. لهذا السبب ينصح الباحثون بإنفاق بضع ساعات في اليوم خصوصاً خلال فصل الشتاء في إنخفاض درجة حرارة الغرفة .

علاوة علي ذلك، فإن  خزعة الأنسجة الدهنية،  كشف أن الدهون في منطقة البطن والفخذ تتحول إلي اللون البني في فصل الشتاء مما يؤكد أيضاً ان البرد يحفز تحويل الدهون البيضاء إلي اللون البني .

عادة ما يتم تسخين معظم المنازل لدرجة تصل إلي 21 درجة مئوية خلال أشهر الشتاء . ولكن وفقاً لبحث أجراه المركز الطبي في جامعة ماستريخيت، يجب خفض درجة حرارة الغرفة لتصل إلي 17 درجة مئوية لبضع ساعات لأننا نقضي وقت طويل  في المباني الحارة جداً في فصل الشتاء وهذا يمنع الجسم من حرق السعرات الحرارية من أجل الحفاظ علي درجة حرارة الجسم .

وتناولت دراسة متنوعة تمت علي مجموعة من الرجال الذين طلب منهم النوم في غرفة التمثيل الغذائي عند درجة حرارة 18 درجة مئوية لمدة أربعة أسابيع أظهرت النتائج إرتفاع كمية الأنسجة الدهنية البنية زادت إلي الضعف مع زيادة حساسية الأنسولين والسعرات الحرارية المحروقة .

ويعرف هذا الأسلوب بتوليد الحرارة الباردة، هناك نوعان من توليد الحرارة الباردة :

توليد الحرارة الباردة  أو الجلوس في غرفة درجة حرارة 10 – 15 درجة مئوية مع إرتداء زوج من السراويل وهو أمر حاسم لحرق الدهون البيضاء والبدء في تشكيل الدهون البنية .

كثافة توليد الحرارة الباردة  أو إرتداء سترات واقية من الثلج  والسراويل ممتلئ بكمادات الثلج بالإضافة إلي حرق السعرات الحرارية فهي تسبب الرعشة .

الثلج لتحسين حرق الدهون :

ذكر كتاب  الجسم المثالي في اربع ساعات ذكر تيم المؤلف أن من بين الأمور التي تساعد في حرق الدهون البيضاء وتشكيل الدهون البنية هي إستخدام كمادات الثلج علي البطن  خصوصاً مع إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية . يزيد من قدرة حرق الدهون بنسبة 300 %  كما أكد رائد فضاء من قبل نفس النتيجة أن زيادة الأيض بنسبة 20 %  عند التواجد في بيئة مختلفة تصل إلي 15 درجة مئوية .

تشير الادلة إلي ان  90 جرام من الأنسجة الدهنية البنية يمكن ان يطلق 400 – 500 سعرة حرارية في اليوم أي ما يعادل جلسة تدريب مكثفة لمدة ساعة واحدة .

 تجميد الأنسجة الدهنية وفقاً للأنسجة المستهدفة :

وفقاً لما ذكره معدي الدراسة بأن وضع الثلج لمدة 20 – 30 دقيقة  علي مناطق الجسم التي تحتوي علي الخلايا الدهنية يمكن أن يحفز بشكل كبير حرق الدهون. وهذا في الواقع يعزز من عملية التمثيل الغذائي وتحويل الخلايا البيضاء إلي خلايا بنية ويزيد من فقدان الوزن  . تحقيق أفضل النتائج عندما يتم الجمع بين إستخدام الثلج علي البطن وإتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام. وأثناء تطبيق الثلج علي البطن يفضل الضغط وذلك للإفراج عن الخلايا الدهنية وتتم بعد ذلك عملية الأيض في الجسم .

 كيفية تجهيز كمادات الثلج ؟

بعد القيام بلف قطع الثلج في قطعة قماش رقيقة، يتم وضعه علي المنطقة التي تعاني من رواسب الدهون التي تريد حرقها وعقدها لمدة 20 – 30 دقيقة.

يمكنك تجربة هذا العلاج مرة واحدة  لمدة 12 يوم .

العيب الوحيد في هذا العلاج هو الشعور بعضة الصقيع من أجل تجنب ذلك يمكنك رفع الكمادات من الحين لأخر وغالباً ما تظهر أعراض لعضة الصقيع مثل، الوخز، التنميل،الإحمرار،  الألم، شد الجلد، البثور.

في حالة ظهور أي عرض من هذه الأعراض حاول تدفئة هذه المنطقة  بالكمادات الدافئة. ولكن لا ينصح بهذا العلاج  لأمراض الأوعية الدموية  الطرفية والذين يعانوا من تدفق دم أقل، الإعتلال العصبي المحيط، المدخنين، مرضي السكري.

 نصائح لإنقاص دهون البطن :

بذور الشيا  :

يمكنك بتناول السمك الحصول علي أحماض أوميغا 3 الدهنية وأيضاً بذور الشيا تحتوي علي كميات عالية مماثلة من أحماض أوميغا 3 فهي أفضل مصدر لها .والجسم أيضاً بحاجة إلي التغير عند تناول بذور الشيا حيث يحصل علي ألفا اللينولينينك ، بالإضافة إلي أن بذور الشيا يعمل علي تعزيز الخلايا من خلال  الكالسيوم  الحديد والألياف الغذائية التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع. لذلك يجب أن تدرج بذور الشيا في نظامك الغذائي اليومي . يمكنك إضافتها إلي العصائر والخضروات والزبادي . أو إضافتها إلي الشوفان في وجبة الإفطار . ويمكن إضافتها إلي الحساء أو الصلصات .

الشاي الأخضر لحرق دهون البطن :

أثبتت الأبحاث التي تمت في مجلة الصحة الأمريكية أن تناول 4 اكواب يومياً من الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن ما بين 6 كيلو لمدة 8 أسابيع . بالإضافة إلي أن الشاي الأخضر يساعد في مقاومة السرطان.  ولعمل الشاي الأخضر قم بتجهيز 1 – 2 عبوة من أكياس الشاي الأخضر ، 4 -5 من أوراق الريحان ،1 معلقة صغيرة من عصير الليمون ، 1 معلقة صغيرة من رحيق الزهر علي حسب التذوق .

إضافة أكياس الشاي الأخضر و النعناع أو الريحان إلي الماء الساخن . والنقع لمدة 5 – 10 دقائق و المزج جيداً حتي يتم إذابة الشاي الأخضر . و للإستفاد من الخليط يفضل تناول 4 أكواب يومياً من الشاي الأخضر .

الشاي بالأعشاب :

يعد الشاي بالأعشاب مشروب طبيعي صحي للغاية . و قد ثبت أن التوابل و الأعشاب تساعد في زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي ، وتنظيف أجهزة الدسم الداخلية ، أو الحد من التوتر . ويمكنك أيضاً تناول الشاي الأخضر ، والذي يساعد في إنقاص الوزن . وعموماً أي شئ يساعد علي تهدئة الجسم ، يؤدي إلي فقدان الدهون . لذلك يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الشاي ولتمتع بها طوال اليوم . ويمكنك إستبدال المشروبات الغازية أو العصائر السكرية بالشاي بالأعشاب ، كن علي يقين من أنك ستلاحظ وجود إختلاف كبير .

استهلاك الفلفل الحار :

أثبتت أبحاث مجلة الطب الأمريكية أن الفلفل الحار يساعد في تعزيز أكسدة الدهون و التخلص من دهون البطن. و يمكنك إستهلاك الفلفل الحار مطبوخ أو جاف كما يمكن ‘ضافته إلي الحساء أو الصلصات  أو البيض أو اللحوم .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*